الرئيسية / أخبار السياسة / هام: 10 مليارات مخصصة كمسـ.ـاعدات للسوريين في الفترة المقبلة, تعرف على طـ.ـرق توزيـ.ـعها
مساعدات ضخمة للسوريين

هام: 10 مليارات مخصصة كمسـ.ـاعدات للسوريين في الفترة المقبلة, تعرف على طـ.ـرق توزيـ.ـعها

هام: 10 مليارات مخصصة كمسـ.ـاعدات للسوريين في الفترة المقبلة, تعرف على طـ.ـرق توزيـ.ـعها

في أخبار سارة للسوريين, سيتم عقـ.ـد مؤتـ.ـمرين للسوريين بشـ.ـأن المسـ.ـاعدات المقدمة لهم داخل الأراضي السورية وفي دول الجوار.

وبحسب وسائل إعلامية فإنه سيتم اجتماعين الأسبوع المقبل:

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

A – اجتماع “بروكسل”  والذي سيعقد الأسبوع المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل, والذي يسعى لجمع 10 مليارات دولار للسوريين, والذي مخطـ.ـط له التـ.ـوزيع على الشكل التالي:

1- 4.2 مليار دولار للـ.ـداخل السوري (حوالي 13 مليون سوري أغلبهم من النازحين), ولـ.ـم يتم تحـ.ـديد المناطق التي ستشملها المسـ.ـاعدات حتى الآن.

2- 5.8 مليار دولار للاجئين في لبنان والأردن وتركيا (أكـ.ـثر من 5 ملايين لاجئ).

B- أما الاجتـ.ـماع الثاني فهو اجتماع مجلس الأمن بحضـ.ـور وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”.

وتأتي هذه الاجتماعات في ظـ.ـل الدعوات المتصـ.ـاعدة من الهيئات الأوروبية ومفوضية اللاجئين خاصـ.ـة في ظـ.ـل الأوضـ.ـاع الصعـ.ـبة التي يعـ.ـاني منها اللاجئون السوريون تحـ.ـت رحمة جائحة كورونا, والتي شكـ.ـلت شلـ.ـلا اقتصاديا للدول المستضيفة وخاصة لبنان.

فهـ.ـل سنشـ.ـهد وفاء هذه الدول بتعـ.ـهداتها التي لـ.ـا تصل في الأغـ.ـلب 50% من المبلغ المخـ.ـصص, في دول تعانـ.ـي اقتصادها بالأصـ.ـل من تداعـ.ـيات كورونا.

وهل ستصل هذه المبالغ الضـ.ـخمة للمسـ.ـتحقين, أم ستكون صفـ.ـقات سياسية لا أكـ.ـثر بين دول همـ.ـها الأول والأخـ.ـير الإبقـ.ـاء على اللاجئين بعـ.ـيدين عن السواحل الأوروبية؟

………………….. 

 

اقرأ أيضا… واشنطن تتعـ.ـهد بمسـ.ـاعدة الشعب السوري

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية على وقـ.ـوفها بجـ.ـانب الشعب السوري ضـ.ـد نظـ.ـام الأسد.

ففي أحدث المواقف الأمريكية, أقـ.ـرت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي مشـ.ـروع قرار يدعو الرئيس “جو بايدن” إلى وضـ.ـع سوريا ضمـ.ـن أولـ.ـويات السياسة الخارجية الأميركية.

كما يدعو مشـ.ـروع القرار التعـ.ـهد بتحمـ.ـيل النظـ.ـام السوري وداعـ.ـميه مسـ.ـؤولية جرائـ.ـم الحـ.ـرب, ويدعـ.ـم تقديم المسـ.ـاعدات الإنسانية للشعب السوري.

وهذه ليسـ.ـت المرة الأولى التي تعلن فيها واشنطن وقـ.ـوفها لجانب الشعب المضـ.ـطهد في نظره, فقـ.ـرارات “بايدن” واضحة تجاه الملف السوري منذ حمـ.ـلته الانتخابية وحتى هذه اللحظة.

لكننا إلى الآن لـ.ـم نر أي أفعال على أرض الواقع, سـ.ـواء مسـ.ـاعدة الشعب وتقـ.ـديم الدعـ.ـم له, أو معاقبـ.ـة النظـ.ـام.

بل أننا نرى العكـ.ـس تمـ.ـاما, حيث يمعـ.ـن النظـ.ـام وحليـ.ـفه الروسي والإيراني في عمـ.ـلية القـ.ـتل والتهجـ.ـير, كما لـ.ـا نلاحـ.ـظ تأثيـ.ـر العقـ.ـوبات الاقتصادية إلا على الشعب.

………………….. 

 

اقرأ أيضا… بايدن يقرر الإبقاء على القـ.ـوات الأمريكية في سوريا…تعرف على التفاصيل

كشفت صحيفة الشرق الأوسط أن واشنطن أبلغت حلفاءها في التحـ.ـالف الدولي ضـ.ـد “داعـ.ـش” نيتها إبقاء قـ.ـواتها العسـ.ـكرية لـ “مدة مفتوحة” في شمال شرقي سوريا.

وأن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، دعا إلى عقد مؤتمر لوزراء خارجية التحالف في 30 الشهر الجاري بعد تراجعه عن المشاركة في مؤتمر بروكسل في اليوم نفسه، المخصص لدعم العمـ.ـلية السياسية في سوريا وتقديم وعود بتمويل مساعدات إنسانية.

 

واعتبر دبلوماسيون موقف الوزير الأميركي هذا يدلل على أولويات إدارة الرئيس جو بايدن في سوريا، من خلال التركيز على الهزيـ.ـمة الكاملة لـ “داعـ.ـش” وتقديم مساعدات وتنفيذ القرار 2254.

وبحسب الصحيفة أيضا، فإن إدارة بايدن تقوم بمراجعة سياستها في سوريا بإشراف مسؤول الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي، بريت ماغورك.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

في ظل هذه المعـ.ـطيات الجديدة لسياسة إدارة بادين، يعتـ.ـقد دبلوماسيون أن هذا سيكون له أثر في سـ.ـرعة إصدار قـ.ـوائم جديدة من العـ.ـقوبات، من دون أن يعني ذلك تغيـ.ـير “قانون قيصر” المقر من الكونغرس الذي يسعى بعض أعضائه لفـ.ـرض عقـ.ـوبات إضافية.

………………….. 

 

اقرأ أيضا… قبل وصوله إلى دمشق…بيدرسون لا يمكن استمرار اللجنة الدستورية دون تغـ.ـيير

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون إن اجتـ.ـماعات اللجنة الدستورية لا يمكن أن تستمر بعد الاجتماع الأخـ.ـير إلا بإجـ.ـراء تغيـ.ـيرات.

وأضاف “بيدرسون” في مؤتمر صحفي عقده على هامـ.ـش اجتماعات “آستانة”: “سـ.ـأتوجه يوم الخميس إلى موسكو، حيث سنواصل المشـ.ـاورات مع وزير الخارجية لافروف.

وأردف قائلا… وأنا انتـ.ـظر هذه المباحثات، وبعد زيارتي لموسكو سأتوجه إلى دمشق، وبعد ذلك سنرى كيف ستسير المشـ.ـاورات.

وأشار”بيدرسون”  أن المـ.ـشاورات التي أجراها في “سوتشي”، بما في ذلك ومع وفود النظـ.ـام والمعـ.ـارضة، خلـ.ـصت إلى أن “اجتماعات اللجنة الدستورية لا يمكن أن تستمر الآن بعد الاجتماع الأخـ.ـير”، مشـ.ـددا على أن “التغـ.ـييرات مطـ.ـلوبة قبل أن نتمكن من الاجتماع مرة أخرى”.

كما أعـ.ـرب المبعوث الأممي عن أمله بأن تتمكن موسكو والإدارة الأمريكية الجديدة من دفـ.ـع عملية التسوية في سوريا.

وكانت الجولة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية انتهـ.ـت دون التـ.ـوصل لأي اتفاق في حين أكد بيدرسون مـ.ـؤخرا خلال اجتماع مجلس الأمن أنه لم يعد يملك أي خطة بشأن سوريا.

………………….. 

 

اقرأ أيضا… لافروف يعلن عن جولة جديدة من مفاوضات أستانة حول الأزمة السورية

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أنه من المقرر عقد اللقاء القادم  من جلسات أستانة حول الأزمـ.ـة السورية في شهر شباط المقبل.

وقال “لافروف” خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني جواد ظريف:”لقد نسقنا المواقف بشأن التسوية السورية.

وأضاف: صـ.ـيغة أستانا تعمل، وهناك حاجة لها. لقد تحدثنا عن الإعداد للقاء المقبل في صيـ.ـغة أستانا، والذي من المقرر عقده في شهر شباط بمدينة سوتشي”.

من جانبه دعا وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف إلى دعم الجـ.ـهود للوصول إلى حـ.ـل سياسي في سوريا.

وانطلقت مفاوضات آستانة في العام 2017 بضمان 3 دول هي تركيا وإيران وروسيا وتعتبر من قبل البعض مسارا موازيا لمفـ.ـاوضات “جنيف”.

وكانت موسكو أعلنت عن محادثات روسية إيرانية حول الملف السوري، بين وزيري الخارجية في البلدين سيتم عقـ.ـدها في العاصمة الروسية.

………………….. 

 

اقرأ أيضا…الولايات المتحدة تهـ.ـاجـ.ـم مجلس الأمن الدولي بسـ.ـبب فـ.ـشـ.ـله بسوريا

الولايات المتحدة تهـ.ـاجم مجلس الأمن الدولي بسبب فـ.ـشـ.ـله في سوريا

هـ.ـاجـ.ـمـ.ـت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأمريكية، كيلي كرافت، مجلس الأمن الدولي بسـ.ـبب فـ.ـشـ.ـله في مساعدة الشعب السوري من انتـ.ـهاكات نظام الأسد.

وقالت كرافت في تغريدة على حسابها في تويتر “أهـ.ـدف إلى التحدث بوضـ.ـوح وأن أكون صوتاً لمن لاصوت لهم، بما في ذلك الشعب السوري الذي تعـ.ـرـ.ـض للقـ.ـصـ.ـف والتجـ.ـويع من قبل نظـ.ـام الأسد”.

وأضافت من المـ.ـخـ.ـزي فـ.ـشـ.ـل مجلس الأمن في تلبية احتـ.ـياجات السوريين، وخلـ.ـق طريق للسلام، داعيـ.ـة السوريين إلى عدم المشاركة في أي انتخابات صـ.ـورية يجـ.ـريها نظـ.ـام بشار الأسد.

وخـ.ـتمت المندوبة الأمريكية كلامها بالقول: إلى كل أولئك الذين يكافـ.ـحون من أجل البـ.ـقاء، والذين شـ.ـردهم النـ.ـظام القـ.ـاتـ.ـل تقول الولايات المتحدة نحن معكم.

 

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: الجـ.ـيش التركي يقصـ.ـف مواقـ.ـع قسد في الحسكة

الحسكة… شام نيوز24 عاجل: الجـ.ـيش التركي يقصـ.ـف مواقـ.ـع قسد في الحسكة قالت مصـ.ـادر ميـ.ـدانية وصفحات …