الرئيسية / أخبار السياسة / هام…الإدارة الذاتية تحدد سن التجـ.ـنيد في مناطق سيـ.ـطرتها ( صور )

هام…الإدارة الذاتية تحدد سن التجـ.ـنيد في مناطق سيـ.ـطرتها ( صور )

هام…الإدارة الذاتية تحدد سن التجـ.ـنيد في مناطق سيـ.ـطرتها( صور )

أصدرت “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”، الاثنين، تعميماً يقضي بتحديد المواليد المطلوبة للتـ.ـجنيد الإجـ.ـباري في مناطق سيـ.ـطرة قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وحدد التعميم الصادر عن “مكتب الدفـ.ـاع الذاتي”، المواليد المطلوبة لخدمة واجب “الدفـ.ـاع الذاتي” من 1/1/1990 إلى 30/4/2003.

وطالب التعميم جميع الشبان المتواجدين في مناطق سيطرة “قسد” بالتوجه إلى “مكاتب الدفـ.ـاع الذاتي” لقـ.ـطع “دفاتر خدمة” وتسوية أوضاعهم.

 

…………………

اقرأ أيضا… القبـ.ـض على رجل الاقتصاد الأول في مناطق الإدارة الذاتية”أبو دلو”

كشفت مواقع اخبارية، أن ”الإدارة الذاتية” ألقت القبـ.ـض مؤخرا على الاقتصادي الأول في مناطق سيـ.ـطرتها، واقتادته إلى جهة مجـ.ـهولة وسط تكتم إعلامي عن مصير ما يعرف بـ “رامي مخلوف الإدارة الذاتية”.

وأفاد موقع تلفزيون سوريا، بأن اعـ.ـتقال فؤاد محمد جميل والمعروف بأبو دلو، جرى بداية نيسان من قبل أحد الفروع الأمـ.ـنية للإدارة الذاتية.

ونظراً لعلاقات أبو دلو الواسعة ورفيعة المستوى رجح الموقع أن الجهة الوحيدة القادرة على إخفـ.ـائه هم كوادر حزـ.ـب العمال الكردستاني الذين تربطهم به علاقات اقتصادية مشـ.ـبوهة وغـ.ـير شرعية.

وقال إن أبو دلو يمتلك شبكة علاقات اقتصادية واسعة جداً ضمن مناطق الإدارة الذاتية والمحافظات السورية الأخرى التي يسـ.ـيطر عليها النظام، فضلاً عن عقوده التجارية في مناطق سيطرة المعارضة، بالإضافة إلى دول الجوار كإقليم كُردستان العراق وتركيا.

وأضاف أن هذا ما جعله موضع اهتمام لدى كوادر حزب العمال الكردستاني الموجودين حالياً على رأس عملهم في مؤسسات الإدارة الذاتية والذين فـ.ـرّ بعضهم وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة وصلت لملايين الدولارات.

ولفت إلى علاقة أبو دلو الوطيدة مع علي الشير (علي الأسد) القيادي من حزب العمال الكردستاني والمسؤول المالي والمتحكّم بجميع العقود التجارية في مناطق الإدارة الذاتية.

والذي علّق مصير تجارة أهم السلع في جميع مناطق الإدارة الذاتية بأبو دلو، كالنفط والقمح والسكر والحديد والأسمنت والدخان والصرافة والحوالات المالية.

يعرف فؤاد محمد جميل بأبو دلو نسبةً إلى نجله الأكبر دلو والذي يدير شركة “خيرات الجزيرة” و”الحافظ للصرافة والتحويل” وهي من أكبر الشركات في سوريا.

وهو كردي الأصل ومن سكان مدينة القامشلي، و يملك الآن فقط في مدينة القامشلي أكثر من 450 عقاراً أي ما يعادل ملايين الدولارات، بالإضافة الى ممتلكاتٍ في إقليم كردستان العراق وخاصةً في محافظتي أربيل ودهوك.

…………………

 

اقرأ أيضا.. الإدارة الذاتية تنهي العام الدراسي في مناطقها

قالت مواقع محلية في شمالي شرقي سوريا، أن “الإدارة الذاتية” أنهت العام الدراسي الحالي في 3 أيار لجميع الصفوف عدا الثالث الاعدادي والثالث الثانوي.

ويأتي ذلك بعد فرض الإدارة للحـ.ـظر الكامل في مناطقها مع زيادة كبيرة في أعداد وفيـ.ـات وإصـ.ـابات كـ.ـورونا وخاصة في القامشلي والحسكة.

…………………..

 

اقرأ أيضا...الإدارة الذاتية تصدر قرارات هامة من ضمنها المصادقة على موازنة عام 2021

أصدرت الإدارة الذاتية قرارات هامة كان من ضمنها المصادقة على موازنتها لعام 2021 وذلك خلال اجتماع لمجلسها العام الذي يحمل رقم 36.

وفي هذا الصدد عقد المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا صباح اليوم الثلاثاء اجتماعه الاعتيادي رقم ٣٦ بحضور الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذيّ والرئاسة المشتركة لهيئة المالية وكافة أعضاء المجلس العام.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

أقر المجلس في جلسته جملة من القرارات كان من أهمها:

تحديد الموازنة العامة في الإدارة الذاتيّة لشمال وشرق سوريا للعام 2021 وفق الأقسام الآتية :

الموازنة الجارية (التشغيليّة)
والموازنات الاستثمارية
والإيرادات المتوقعة.

وألزم المجلس جميع الجهات العامّة بتحويل إيراداتها إلى صندوق الخزينة العامة لشمال وشرق سوريا.

ومن جهة أخرى ناقش المجتمعون الوضع التنظيمي حيث أدى السيد مصطفى محمد محمد القسم كنائب للرئاسة المشتركة في المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بدلا عن السيد فرهاد شبلي.

وتمّ تعيين السيد فؤاد عمر رئيسا مشتركا لجهاز الرقابة العامّة للمجلس التنفيذيّ لشمال وشرق سوريا.

وكشفت هيئة المالية للمجلس التنفيذي عن خطة لتأمين 7000فرصة عمل خلال عام 2021م كخطوة أولى للقضاء على البطالة.

…………………

 

اقرأ أيضا… الإدارة الذاتية: لن نسمح للأسد بإجراء الانتخابات في مناطقنا

كشف مصدر من الإدارة الذاتية الكردية، أنها لن تسمح بإجراء الانتخابات الرئاسية في مناطق سيطرتها، وسيـ.ـقتصر الأمر على المربعات الأمـ.ـنية الخاضـ.ـعة لسـ.ـيطرة النظام، في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وأضاف في تصريح لموقع صحيفة المدن اللبنانية، أن الانتخابات الرئاسية تحـ.ـظى بحصة كبيرة من المداولات السياسية حاليا في أوساط الإدارة الذاتية.

من جانبه لفت الخبير بالشأن الكردي الدكتور فريد سعدون، إلى أن موضوع الانتخابات كان مادة مفاوضات بين النظام السوري والإدارة الذاتية مطلع شباط.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وأوضح أنه رغم اتفاق الجانبين على نقاط جوهرية منها وحدة الأراضي السورية، والتأكيد على الحل السياسي، ورفع العلم السوري على كل المناطق.

إلا أن التفاهمات لم تُنجز، بسبب رفـ.ـض النـ.ـظام الاعتراف بالإدارة الذاتية، والخـ.ـلافات الجوهرية الأخرى.

وأكد “سعدون” أن “الإدارة الذاتية” لن تسمح للنـ.ـظام بإجراء الانتخابات في مناطق سـ.ـيطرتها، لكنها في الوقت ذاته لن تمنع المشاركة في الانتخابات عبر التوجه للمربعات الأمـ.ـنية الخاضـ.ـعة لسـ.ـيطرة النـ.ـظام.

……………

 

اقرأ أيضا….هام: الإدارة الذاتية ترفع أسعار الخبز في مناطقها

أعلنت الإدارة الذاتية عن رفع سعر ربطة الخبز السياحي بأكثر من النصف في شرق سوريا، وذلك بعد مضي أيام من رفع سعر الخبز المدعوم إلى ثلاثة أضعاف.

وعممت الرئاسة المشتركة للإدارة العامة لحماية المستهلك والتموين التابعة لـ”الإدارة الذاتية” بمحافظة “الحسكة” أن ربطة الخبز السياحي يجب أن تحتوي على سبعة أرغفة، ولا يقل وزنها عن 600 غرام، كما يجب أن تحمل الأكياس شعار الفرن السياحي ومواصفات الخبز.

وكانت الإدارة الذاتية، قد رفعت مطلع شهر رمضان الحالي، سعر ربطة الخبز وزن 1250 غراماً المنتجة في الأفران العامة من 85 إلى 250 ليرة سورية.

وفي سياق متصل، رفع المكتب التنفيذي التابع للنظام السوري خلال الشهر الماضي تسعيرة الخبز السياحي ليصبح سعر الربطة الواحدة من وزن 1 كيلو غرام، 2200 ليرة سورية.

وقال مصدر مسؤول في المحافظة إن رفع السعر جاء نتيجة ارتفاع المواد الداخلة بالإنتاج وخاصة الطحين، موضحاً أن الجمعية الحرفية لصناعة الخبز والكعك والمعجنات بدمشق وريفها طلبت اعتماد سعر 2500 ليرة للربطة لكنه لم يُوافق عليه، بحسب قوله.

وكان النظام السوري قد رفع فيه سعر مبيع طن الطحين المدعوم إلى 40 ألف ليرة سورية، وبررت رفعها للسعر آنذاك بأنه “نظراً للصعوبات التي تواجهها الدولة في توفير المادة.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: دورـ.ـية روسية في الحسكة السورية

الحسكة… شام نيوز24 عاجل: دورـ.ـية روسية في الحسكة السورية أفادت مصادر محلية قبل قليـ.ـل بتسيير …