الرئيسية / أخبار السياسة / نظام الأسد: الولايات المتحدة تدرب إرهـ.ـابيـ.ـين على اغـ.ـتـ.ـيال الضـ.ـباط الروس في سوريا

نظام الأسد: الولايات المتحدة تدرب إرهـ.ـابيـ.ـين على اغـ.ـتـ.ـيال الضـ.ـباط الروس في سوريا

سوريا..شام نيوز24

نظام الأسد: الولايات المتحدة تدرب إرهـ.ـابيـ.ـين على اغـ.ـتـ.ـيال الضـ.ـباط الروس في سوريا

زعمت النيابة العامة العسـ.ـكرية لدى النظام السوري، أنها توصلت إلى أدلة تفيد بأن الولايات المتحدة الأمريكية تدرب “إرهـ.ـابيـ.ـين” في سوريا.

لمزيد من الأخبار العاجلة.. يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

ونقلت وكالة “سانا” النظام عن المتحدث باسم النيابة قوله، إن “التحقيق ما زال جار لمعرفة مدى توـ.ـرط الأجهزة الخاصة في الولايات المتحدة بشكل مباشرة في إدارة مثل تلك الهـ.ـجـ.ـمات على الأرض”.

وتقول النيابة إن “تلك الهـ.ـجمات والاغتـ.ـيالات طالت ضباطا وجـ.ـنودا في الجيـ.ـشين السوري وروسيا”.

وعرضت صورا وتسجيلات لأشخاص قالت إنهم يتعاونون مع القـ.ـوات الأمريكية، وأنا “ستلـ.ـاحق كل من توـ.ـرط فيما يقوم به الاحتلال الأمريكي على الأراضي السورية”.

وتزعم النيابة إن تحقيـ.ـقاتها أثبتت وبالأدلة، أن الولايات المتحدة الأمريكية تنتقي أعدادا كبيرة من الإرهـ.ـابيين المنتمين لجمـ.ـاعات موالية لها، وأنها تنتقي بعضهم من أفراد داعـ.ـش الموقوفين في سجـ.ـون تلك الجماعات.

وبحسب البيان، “يجري نقلهم إلى قـ.ـاعدة التنف العسـ.ـكرية الأمريكية أو إلى قـ.ـواعد مشـ.ـابهة حيث يتلـ.ـقون تدريبات عسـ.ـكرية مكـ.ـثفة بإشراف مدربين أمريكيين وتحت غطاء تدريب ما يعرف بجيـ.ـش مغاوير الثورة”.

وقالت نيابة النظام إن الوجود الأمريكي غـ.ـير الشرعي “عامل رئيسي من عوامل عدـ.ـم الاستقرار وإعاقة التسوية السياسية للأزـ.ـمة في البلاد”.

واتهـ.ـمت الولايات المتحدة بأنها “لم تكتف بالعـ.ـدوان العسـ.ـكري بل أصبحت تسرق الثروات السورية من نفط وغاز وقمح وتنقلها خارج الحدود على مرأى من العالم”.

………………….

 

اقرأ أيضا… خالد العبود يهـ.ـاجم روسيا بسبب درعا

انتـ.ـقد النائب في برلمان النظام، خالد العبود، روسيا بسبب توفير “غـ.ـطاء” لمسـ.ـلحين منـ.ـعوا انتخابات النظام في محافظات درعا جنوبي سوريا.

وناشد العبود، ممثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في دمشق، ألكسندر يفيموف، لوضع حـ.ـد لما أسماه “أدوات الفـ.ـوضى” في الجنوب السوري، والتي “أخذت غطاء من روسيا” في تصرفاتها.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وقال “أناشد القيادة الروسية، وتحديداً السفير الروسي في دمشق، الذي له أكثر من صفة في سوريا، وأقول له: يجب أن يطلع أن هناك أدوات فـ.ـوضى أخدت غـ.ـطاء روسياً، انقـ.ـضت على أهلنا في الجنوب ومنـ.ـعت الآلاف منهم من أن يدلوا بأصواتهم في العملية الانتخابية”.

وأضاف: “هناك عناصر لها غـ.ـطاء من الأصدقاء الروس على الأرض، والدولة السورية أخذت جانب التهدئة ولم تذهب إلى صـ.ـدـ.ـام مع هؤلاء الذين اعتدـ.ـوا على الأهالي في أكثر من قرية وضـ.ـربوا واستعملوا الرصـ.ـاص والقنابل ومنعـ.ـوهم من أن يضـ.ـعوا صناديق انتخابات في هذه الجغرافيا وهذا كله يحصل تحت غـ.ـطاء روسي”.

………..

 

اقرأ أيضا...لافروف يحذر من نهـ.ـاية سـ.ـيئة لمشروع قسد والإدارة الذاتية في سوريا

اتهـ.ـم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة بدعم الانفـ.ـصاليين في سوريا بالأموال المنـ.ـهوبة هناك، في إشارة إلى القـ.ـوات الكردية وقسد، محـ.ـذرا من أن هذا الأمر قد ينتهي بصورة “سـ.ـيئة”.

وفي كلمة له خلال مؤتمر “قراءات بريماكوف”، قال لافروف: “بطبيعة الحال، نؤكد في كل مرة على عدـ.ـم شرعية وعدـ.ـم قانونية الوجود الأمريكي على الأراضي السورية، خاصة وأن هذا الوجود مصحوب بنهـ.ـب الثروات الطبيعية السورية”.

وأضاف: “يقومون بتصدير الحقول النفطية والمحاصيل الزراعية ويقدمون الدعم بالأموال المنهوبة، من الواضح للجميع الاتجاهات الانفصالية على الضفة الشرقية لنهر الفرات، واللعب بمشـ.ـكلة خطـ.ـيرة للغـ.ـاية؛ أعني هنا المشـ.ـكلة الكردية، وهذه اللعبة قد تنتهي بصورة سيـ.ـئة”.

وتعتبر روسيا وجود القـ.ـوات المسـ.ـلحة الأمريكية على الأراضي السورية بأنه غـ.ـير شرعي، لأنه يأتي بموافقة من النظام السوري، وتتـ.ـهم الجيـ.ـش الأمريكي بالمشاركة في نهب نفط وحبوب سوريا ودعم القـ.ـوات الكردية للانفـ.ـصال عن حكومة “دمشق”.

…………

 

اقرأ أيضا…مظلوم عبدي: التحالف سيظل في شرقي سوريا لحماية مناطقنا

كشف القائد العام لقـ.ـوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، عن اجتماع جمعه بقائد قـ.ـوات التحالف الدولي في سوريا والعراق، الجنرال بول كالفرت، وقائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال كينيث ماكينزي خلال الزيارة الأخيرة للمنطقة.

وقال عبدي في تغريدة عبر حسابه في منصة تويتر: “لقد سررت بلقاء الجنرال كالفرت والجنرال ماكينزي من أجل مناقشة التحديات الأمنية والاقتصادية في المنطقة”.

وأضاف عبدي: “لقد تلقينا رسائل عن الوجود المتواصل لقوات التحالف والتعاون المشترك لمحـ.ـاربة داعـ.ـش والجهود المبذولة لحمـ.ـاية المنطقة واستتباب الأمن فيها”.

تصريحات عبدي هذه تأتي عقب زيارة غير معلنة إلى شمال شرقي سوريا، أجراها ماكينزي الذي أكد التزام واشنطن بدعم “قسد” في ملاحقة تنـ.ـظيم “داعـ.ـش” حيث أجرى زيارة لـ 4 قواعد أمريكية في المنطقة لافتا إلى أن بقاء قواتهم يرتبط بقرار الرئيس جو بايدن.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية

سوريا…شام نيوز 24 أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية كشف مصدر عسـ.ـكري …