الرئيسية / أخبار السياسة / “مسد” يؤكد فاعلية الدور الروسي في المحادثات مع نظام الأسد

“مسد” يؤكد فاعلية الدور الروسي في المحادثات مع نظام الأسد

سوريا…شام نيوز24

اعتبر سيهانوك ديبو عضو المجلس الرئاسي في مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” الذي شارك مع وفد المجلس في زيارة موسكو، أن الزيارة “إيجابية”، مؤكدا على أن الدور الروسي الفاعل في المحادثات بين المجلس والنظام السوري.

وقال ديبو إن الزيارة إلى موسكو “كانت استجابة لدعوة من وزارة الخارجية الروسية لوفد مشترك من مجلس سورية الديمقراطية والإدارة الذاتية، تطرقنا إلى عدد من المواضيع بشكل مباشر، وخاصة الأخذ بشكل متطور لمبدأ اللامركزية بما يناسب التنوع السكاني في سوريا وهذه نقطة مهمة”.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

ويعتبر المتحدث “أن الإدارة الذاتية المعمول بها في الشمال الشرقي من سوريا نموذج متطور معالج لكل القضايا، وفي مقدمتها القضية الديمقراطية، وهي أحد أهم مفاتيح حل القضية الكردية في سوريا حلا عادلا ودستوريا”، ولفت إلى تأكيدهم على الدور الروسي الفاعل لرعاية حوار مباشر بين “مسد” والنظام السوري في دمشق، بحسب ما نقل عنه موقع العربي الجديد، وأضاف أن الاجتماع “تطرق إلى المساعدات الدولية الإنسانية كي لا تستثنى أي منطقة من هذه المساعدات”.

وأردف: “اقترحنا فتح معبر اليعربية بين سوريا والعراق لإدخال مساعدات دولية لنحو خمسة ملايين مدني يعيشون في منطقة شرقي نهر الفرات”.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا