الرئيسية / أخبار السياسة / محـاكمة لاجئ سوري قام بارتـكـ.ـاب جـرائـ.ــ.ـم حـ.ـرب في سوريا ، التفاصيل 

محـاكمة لاجئ سوري قام بارتـكـ.ـاب جـرائـ.ــ.ـم حـ.ـرب في سوريا ، التفاصيل 

ألمانيا….شام نيوز24

محـاكمة لاجئ سوري قام بارتـكـ.ـاب جـرائـ.ــ.ـم حـ.ـرب في سوريا ، التفاصيل 

بدأت المحـ.ـكـ.ـمة العليا في مدينة فرانكفورت الألمانية، الأربعاء، وقائع محاكمة مواطن سوري متهم بالـ.ـقـ.ــ.ــ.ـتـ.ـال ضمن صفوف تنظيم ـ.ـدـ.ـاـ.ــ.ـعـ.ــ.ـش، وبدأت المحاكمة بتلاوة صحيفة الدعوى.

ويُعْتَقَد أن المـ.ـتـ.ــ.ـهـ.ـم (28 عاماً) انضم إلى التـ.ــ.ـنـ.ـظـ.ـيم بدءاً من فبراير (شباط) 2014 وأنه اجتاز، وفقاً لاتهـ.ـامـ.ــ.ـات الادعاء، تدريباً على المهام المـ.ـسلـ.ـحـ.ــ.ــ.ـة في سوريا استمـ.ـر لمدة 15 يوماً، كما يُعْتَقَد أنه قام بعد ذلك بأعمال حـ.ـراسةـ.ــ.ـ وقتال ثم تاجر لاحقاً في النفط الخام.

ويتهم الادعاء العام الرجل أيضاً بارتكاب جـ.ـرـ.ـيـ.ـمـ.ـة حـ.ــ.ـرـ.ـب، حيث يُعْتَقَد أنه شارك في التمثيل بجثة جندي سوري قُتِل في معـ.ــ.ـارك على مدينة حمص في نهاية 2013، ويُعْتَـ.ـقَد أن الرجل كان عضواً آنذاك في “الـ.ـجيش السوري الحر”.

ولم يعلق الرجل على الاتـ.ـهـ.ـامـ.ــ.ـات الموجهة إليه في أول يوم للمحـ.ـاكمـ.ـة لكنه قال إنه سيدلي بإفادة في الجلسة التالية.

ويعتزم رئيس المحكمة طرح اقتراح للمعنيين من شأنه إتاحة إتمام القضية بأسرع ما يمكن. (DPA)

وفـ.ــ.ـاة لاجئ سوري صـ.ـعـ.ـقا في هذه الولاية التركية

قـ.ـضـ.ــ.ـى لاجىء سوري صعـ.ــ.ـقاً بالكهرباء أثناء عمله في البناء بمدينة “غازي عنتاب” جنوبي تركيا، أمس الأربعاء.

وأفادت وسائل إعلام تركية أن الشاب “أيمن أحمد” 34 عاماً وهو أب لأربعة أطفال توفـ.ـي إثر تعـ.ـرضه للصـ.ـعق الكهربائي أثناء عمله في بناء مزرعة ونقل إلى أحد مستشفيات المدينة ليفارق الحياة بعد ساعات قليلة.

 العامل الضحية كان يقوم بتوصيل تركيبات كهربائية فأصـ.ـيب بالصـ.ـعق وقام زملاؤه الذين كانوا يعملون معه بإخبار فريق الطوارىء 112 الذين حضروا على الفور ونقل العامل المصـ.ـاب إلى مستشـ.ـفى “عبد القادر يوكسل” الحكومي في سيارة إسعاف وحاول الأطباء تقديم الإسعـ.ــ.ـافات له وإنقاذه إلا أنه فارق الحياة.

وتم نقل جثته إلى معهد غازي عنتاب للطب الشرعي وبعد تشريح الجثة لمعرفة أسباب الوفـ.ــ.ـاة تم تسليمها إلى ذويه في مقبرة عائلة يشيلكنت وفتحت فرق الدرك تحقيقا في ظروف وأسباب وفاة العامل السوري.