الرئيسية / حوادث / لسبب لا تتوقعه، سبعيني يـ.ـقـ.ـتل زوجته في هذه الولاية التركية، تعرف على التفاصيل

لسبب لا تتوقعه، سبعيني يـ.ـقـ.ـتل زوجته في هذه الولاية التركية، تعرف على التفاصيل

تركيا,,,شام نيوز 24

لسبب لا تتوقعه، سبعيني يـ.ـقـ.ـتل زوجته في هذه الولاية التركية، تعرف على التفاصيل

قالت وسائل إعلام تركية، أن رجلا عجوزا أقـ.ـدـ.ـم على قـ.ـتل زوجته بطريقة مرـ.ـوعة وذلك طـ.ـعنـ.ـا بالسـ.ـكين في أول أيام عيد الفطر السعيد.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

ووفق متابعات شام نيوز 24، أن عجوز تركي “شيخموس أ” ويبلغ من العمر ٧١ عامًا قـ.ـتـ.ـل زوجته “شيرفان دونمز” ٤٥ عامًا في أول أيام عيد الفطر.

وأضافت الوسائل، أن الجـ.ـريـ.ـمة وقـ.ـعت في حوالي الساعة 03:00 من يوم 13 مايو، في منطقة هوزورايفلار بمدينة كايابينار، مع شيرفان دونمز.

وتابعت الوسائل، أنه قـ.ـتـ.ـل زوجته التي يعيش معها منذ 25 عامًا، وهي أم لثلاثة أطفال بعد شـ.ـجـ.ـار حـ.ـاد اندـ.ـلع بينهما بسبب الـ.ـغـ.ـيرة.

وبعد شـ.ـجـ.ـارهـ.ـما انفـ.ـصال الزوجين بمكان النوم، ودخل بعد ذلك الزوج لغرفة الزوجه بسـ.ـكين المطبخ وقـ.ـتلـ.ـها بخمس طـ.ـعنـ.ـات وهي نائمة .

وسلم القاتل “شيخموس أ” إلى فرق الأمن العام. وزعـ.ـم في إفادته الأولى أنه ارتكـ.ـب جـ.ـريمـ.ـة الـ.ـقـ.ـتل بدافع الغيرة.

…………….

 

اقرأ أيضا… مـ.ـرضى يمـ.ـوتون على أعتاب المشـ.ـافي وسط دمشق

أكدت مصادر طبية سورية، أن مشـ.ـافي العاصمة دمشق عـ.ـاجزة عن اسـ.ـتيعاب مـ.ـرضى فيـ.ـروس “كـ.ـورونا”، وسط ضـ.ـغط غير مسبوق تشهده هذه المشافي مع ازدياد المـ.ـصابين مؤخراً.

وقالت الطبيبة في مشـ.ـفى “المواساة”، أسماء سبيني، “تأتينا حالات كثيرة بحاجة إلى جهاز تنفس، وحالات كثيرة بحاجة إلى عـ.ـناية مشـ.ـددة”.

وأضافت سبيني، لوكالة “فرانس برس”، أن “ثمّة حالات لا نستطيع أن نفعل لها شيئاً. تموت أمامنا”، مشيرة إلى أن المشـ.ـفى يستقبل أحياناً “أكثر من 40 حالة في اليوم، وهذا أكبر من القدرة الاستيعابية”.

من جانبه، قال مدير مستشفى “المواساة”، عصام الأمين، إن “الأرقام الرسمية تعكس نتائج فحوصات (بي سي آر) التي تجري في المشـ.ـافي أو للمسافرين” فقط.

وأشار إلى أن المستـ.ـشفيات تستقبل “الحالات الشـ.ـديدة فقط”، بينما “عشرات الحالات المتوسطة والخفيفة تتلقى العـ.ـلاج الذاتي في المنازل بعد المتابعة مع طبيب مختص”، ويؤكد “لم نصل إلى مرحلة الذروة بعد (..) فالأعداد تتـ.ـزايد كل يوم”.

………………………………………………………………………

 

اقرأ أيضا… حالة استـ.ـنفار وإجراءات جديدة في دمشق لاستيعاب كـ.ـورونا

أعلنت حكومة النـ.ـظام السوري تخصيص مشـ.ـفيين في العاصمة دمشق لاستقبال مـ.ـرضى كـ.ـورونا وتأمين التغذية الكهربائية للمستشفى وسد حاجته من الأوكسجين.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا” أقر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التـ.ـصدي لـ.ـوـ.ـباء “كـ.ـورونا”، تحويل مشـ.ـفى جـ.ـراحة القلب في دمشق لاستقـ.ـبال الحـ.ـالات المـ.ـصـ.ـابة بفيـ.ـروس “كـ.ـورونا”.

ووضع مشـ.ـفى “الشـ.ـرطة” بتصرف وزارة الصحة لمعـ.ـالجة المصـ.ـابين بالفـ.ـيروس على أن يتم استقبال مـ.ـرضى القلب في مشفـ.ـيي “الأسد” الجامعي، و”الباسل” لجـ.ـراحة القلب.

وذكرت أن الفريق كلّف وزارة الكهرباء لتأمين التغذية الكهربائية بشكل مستمر لمحطتي توليد الأوكسجين في منطقة الهامة بريف دمشق لتأمين حاجة مشـ.ـفيي المواساة وجراحة القلب من الأوكسجين.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

مع دراسة إمكانية تأمين تغذية مستمرة بالكهرباء لإحدى محطتي توليد الأوكسجين التابعتين لمؤسسة معامل الدفاع في كل من حماة و حلب.

وشـ.ـدد الفريق على ضـ.ـرورة الالتزام بتدابير مواجـ.ـهة الفيـ.ـروس الاحترـ.ـازية كارتـ.ـداء الكمامات والتبـ.ـاعد المكاني وعـ.ـدـ.ـم التـ.ـراخي في تطبيقها.

وكانت وزارة الصحة التابعة للنـ.ـظام السوري، أعلنت قبل أيام إيقـ.ـاف العمـ.ـليات الباردة في كل من دمشق وطرطوس اللتين تشهدان تزـ.ـايدا متواصلا في حـ.ـالات الإصـ.ـابة.

……………………………………………………………………………..

 

اقرأ أيضا… النـ.ـظام يعلن تشغيل مشـ.ـافي دمشق بالطاقة القـ.ـصوى لمـ.ـواجهة كـ.ـورونا

طلبت وزارة الصحة التابعة لحكومة النـ.ـظام السوري من مدراء الهيئات العامة في دمشق إيقاف العمـ.ـليات الباردة، جراء تطور أوضـ.ـاع إصـ.ـابات “كـ.ـورونا”، كما وجـ.ـهت إلى تشـ.ـغيل المـ.ـشافي بالإمكانيات والطاقة القـ.ـصوى لصالح مرضـ.ـى كوفـ.ـيد 19 كـ.ـورونا.

ونشرت وسائل إعلام النـ.ـظام صورة عن القرار الذي حمل توقيع وزير الصحة حسن غباش، وطلب من الهيئات العامة في دمشق إيقاف العمـ.ـليات الباردة اعتبارا من يوم 22 آذار القادم مع الاستمرار بالعمـ.ـليات الإسـ.ـعافية والأورام فقط.

ونص التعميم على تطبيق خطة استـ.ـدعاء الكوادر الطبية في حالات الطـ.ـوارئ، وتشغيل المشـ.ـافي بالطـ.ـاقة القصـ.ـوى، وكامل القدرات والإمكانيات لصالح مرضـ.ـى الجائـ.ـحـ.ـة.

كما نص على مراجعة خطة تأمين الكادر البشري للأسرة والأقسام التي تمت إضافتها لصالح مـ.ـرضى الجاـ.ـئحة وخاصة قسم العـ.ـناية.

ويأتي هذا القرار في ظـ.ـل تصـ.ـاعد إصـ.ـابات ووفيـ.ـات “كـ.ـورونا” لاسيما في دمشق، حيث سبق أن أكد مسؤولون حكوميون أن نسبة إشغال المشـ.ـافي وصلت إلى 100بالمئة.

………………………………………………………………..

 

اقرأ أيضا… مع غلـ.ـاء الأسعار سكان دمشق يبيعون ممتلكاتهم وأثاث منازلهم لشراء الطعام

لجأ سكان في دمشق إلى بيع ممتلكاتهم وأثاث منازلهم ومدخراتهم للتعايش مع ارتفاع الأسعار.

ونقلت صحيفة “المدن” اللبنانية عن سكان في دمشق أن معـ.ـظم العائلات استـ.ـهلكت مدخراتها المالية منذ سنوات.

لذلك لجأت مع بداية انهـ.ـيار العملة المحلية وما رافقها من غلـ.ـاء الأسعار إلى بيع الحلي الذهبية الخاصة بنسائهم.

في حين أشارت أن آخرين بعد أن انتـ.ـهى الذهب لديهم لجـ.ـؤوا إلى بيع العفش غيـ.ـر الأساسي في المنزل كجرة الغاز الثانية، وجهاز “الفريزر”، “المايكرويف” وغيره.

كما آثرت عائلات كانت تحتفظ بالتحف الثمينة مثل “القاشاني” الصيني الفاخر والباهـ.ـظ الثمن وضع حد لهذا الترف.

وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على الأنواع الجيدة والممتازة من السجاد الذي أصبح بيعه اضـ.ـطرارياً للعيش في ظل تفـ.ـشي البـ.ـطالة وتدنـ.ـي الأجور.

ولفتت في الوقت ذاته أن الأراضي والعقارات والمحال التجارية تشهد عرضاً مكـ.ـثفاً وفق ما يؤكده مصدر من دمشق يعمل في مجال تجارة العقارات.

وخلال الأسابيع الأخـ.ـيرة انخفـ.ـضت قيمة الليرة السورية ووصلت إلى 4 آلاف مقابل الدولار وسط ارتفـ.ـاع كبير في الأسعار في حين بقيت الرواتب ومتوسط الدخل على وضـ.ـعه.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الحـ.ـرائق تلـ.ـتهم المئات من الدونمات من المحاصيل الزراعية وسط سوريا

سوريا…شام نيوز 24 الحـ.ـرائق تلـ.ـتهم المئات من الدونمات من المحاصيل الزراعية وسط سوريا وثقت منـ.ـظمة …