الرئيسية / أخبار السياسة / فرنسا تركت رفعت الأسد يفلـ.ـت من العـ.ـقـ.ـاب المـ.ـسـ.ـتحق

فرنسا تركت رفعت الأسد يفلـ.ـت من العـ.ـقـ.ـاب المـ.ـسـ.ـتحق

سوريا…شام نيوز24

اـ.ـتهـ.ـمـ.ـت صحيفة ليبراسيون السـ.ـلطات الفرنسية بالتساهل مع رفعت الأسد عم رئيس النظام بعد إصدار الحـ.ـكم عليه بالسـ.ـجـ.ـن لقاء خدمات اسـ.ـتخبارـ.ـتية.

وقالت الصحيفة في مقال حمل عنوان “في عائلة الديـ.ـكـ.ـتاتورـ.ـيين.. باريس تترك العم يفلت” إنه من الناحية الفنية، لم يـ.ـهـ.ـرب رفعت الأسد من فرنسا، ولم يقترن الحـ.ـم ضـ.ـده بتـ.ـهمـ.ـة “غسل الأموال المنظم واختـ.ـلاس الأموال العامة السورية”، الذي صدر في 9 من أيلول الماضي، بأمر قبـ.ـض، لا سيما أنه استأنف على الفور لنقـ.ـض الحـ.ـكـ.ـم، كما أن القـ.ـضاء الفرنسي لا يبدو أنه حدد أدنى خـ.ـطـ.ـر بالفـ.ـرار، وبالتالي لم يفـ.ـرض أي مراجعة قـ.ـائية، ولا حتى طلب تسليم جوـ.ـاز سفره مع حـ.ـظـ.ـر مـ.ـغاـ.ـدرة “الأسد” العم الأراضي الفرنسية.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وأشارت إلى أن رفعت الأسد غ.ـادر فرنسا بشكل قانوني، مستقلاً رحلة تجارية من باريس إلى بيروت في الدرجة الاقتصادية، وقدّم جواز سفره السوري في المطار، فيما أكد محاميه، إيلي حاتم، أن “الأسد” ليس ض.ـمن ق.ـائمة الم.ـطلوبين، ونددت جم.ـعية “شيربا”، التي قدمت ش.ـكوى في العام 2013 ض.ـد رفعت الأسد، بم.ـغ.ـادرته الأراضي الفرنسية دون عوائق.

فيما اعتبرت منظمة “Trial” الدولية غي.ـر الحكومية، التي تقدمت بشكوى في سويسرا ضد رفعت الأسد لتورطه المزعوم في مذبحة حماة، أنه “من المد.ـه.ـش لل.ـغاية أن السلطات الفرنسية المختصة لم تتخذ أي إجراء لمن.ـعه من الم.ـغ.ـادرة”.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا