الرئيسية / اخبار سوريا / على طريقة “أبو عصام”.. عباس النوري ينشر وصفة لعلاج جدري القرود

على طريقة “أبو عصام”.. عباس النوري ينشر وصفة لعلاج جدري القرود

سوريا….شام نيوز24

على طريقة “أبو عصام”.. عباس النوري ينشر وصفة لعلاج جدري القرود

عرب الفنان السوري “عباس النوري”، عن سعادته بالمنشورات الطريفة التي يتناقلها الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعن سؤالهم فيما إذا كان المرض الذي أصاب شخصية “أبو غالب” في باب الحارة، هو نفسه “جدري القرود” أم لا.

وشارك النوري عبر صفحته في فيس بوك مقطع فيديو، ظهر من خلاله وهو يبدي سعادته بما يجري تداوله، مؤكداً أن العلاج الأفضل لهذه الأوبئة عدم الانجرار وراء التهويلات الإعلامية، محذراً من الانغماس في حالة الخوف بعد انتشار مرض “جدري القرود”.

وأكد أن هذه الأمراض تستثمر جاهزيتنا للخوف فقط، والتجربة السابقة في مرض كورونا نجحت بتجميد المجتمعات على حد تعبيره، إذ منعت التواصل بين البشر، والاستيراد، والتصدير وغير ذلك، ووصفها بأنه أصبح لها “الهيبة” بسبب شعورنا النابع من الخوف فقط، فأصبح كل شخص يحتاج إلى “فيزا” للتنقل بين الدول.

ولفت إلى أن النكات تركت له كمية “طرافة وابتسامة” عميقة، ولا سيما أن الجمهور يستذكر المشاهد القديمة من المسلسل الشامي “باب الحارة”، عندما كان “الحكيم أبو عصام” يُعالج “أبو غالب – نزار أبو حجر” من الحكة الشديدة التي تصيبه، موجهين له سؤالاً إن كان هذا المرض هو “جدري القرود” أم لا.

وانتشرت في الآونة الأخيرة، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، منشورات ساخرة عن “جدري القرود”، وكان من بينها صورة مرسلة إلى حساب عباس النوري يمازحونه فيها عن كيفية علاج أبو غالب في المسلسل.

ويعد جدري القرود أحد أشكال مرض الجدري الجلدي، وهو مرض تم القضاء عليه عام 1980، ويعتبر من الأنواع الأقل انتقالا وفتكا، كما أن أعراضه أكثر اعتدالا.

ويستمر المرض عادة مدة أسبوعين إلى 4 أسابيع، ويمكن أن تظهر أعراضه خلال فترة تتراوح من 5 إلى 21 يوما بعد الإصابة.

اقرأ أيضا: هام..مئات ملايين الدولارات مساعدات للاجئين السوريين ، التفاصيل

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن تقديم مئات ملايين  الدولارات كمساعدات ومساهمات للاجئين والنازحين السوريين في الأردن.

وأشارت أنها قررت تقديم   133 مليون دولار لدعم برامج الاستجابة الداعمة للاجئين السوريين في الأردن، ضمن تعهدها في مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”.

وفي تغريدة عبر توتير، أكدت سفارة الولايات المتحدة في الأردن على أنها “تبقى ملتزمة بدعم اللاجئين وأفراد المجتمع المحلي المستضيف لهم في الأردن”.

اقرأ أيضا:قاسم ملحو يخرج عن صمته وينتقد السلطات موجهاً رسالة هامة وطلب عاجل بشأن الأوضاع في سوريا

الفنان الموالي قاسم ملحو يخرج عن صمته وينتقد السلطات موجهاً رسالة هامة وطلب عاجل بشأن الأوضاع في سوريا

وجّه الفنان والممثل السوري “قاسم ملحو” رسالة هامة إلى السلطات في سوريا، بشأن الأوضاع في البلاد عموماً، لاسيما ما يخص أزمـ.ـة استخراج جوازات السفر في الوقت الذي يعـ.ـاني فيه الكثير من أبناء الشعب السوري من عدم القدرة على استخراج الجواز.

وانتقد “ملحو” في منشور له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وجود تغاضي لدى حكومة النظـ.ـام السوري عن حل مشكلة أساسية تمس حياة المواطنين في البلاد بشكل مباشر.

وطالب “ملحو” السلطات في البلاد بالتدخل بشكل عاجل وفوري من أجل حل مشكلة إصدار جوازات السفر التي يعـ.ـاني منها الكثير من السوريين في سوريا.

وقال الفنان والممثل السوري في سياق منشور الذي نال تفاعلاً كبيراً: “نتمنى من حكومتنا التدخل لحل أزمـ.ـة إصدار جوازات السفر”.

كما طالب “ملحو” الحكـ.ـومة التابعة للنظ.ـام السوري بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة من أجل وضع حد للسماسرة الذي يقومون باستغـ.ـلال حاجة الناس للحصول على جوازات السفر في الوقت الحالي.

ولفت الممثل السوري إلى أن السماسرة قاموا مؤخراً برفع أتعاب تدخلهم بين المواطنين وحكـ.ـومة البلاد إلى أرقام كبيرة وغير مقبولة باتت تثقل كاهل المواطنين وتكلف الناس كثيراً، وفق تعبيره.

وأضاف “ملحو” في معرض حديثه: “نتمنى من حـ.كـ.ـومتنا أن يـ.ـوضـ.ـع حداً للسماسرة اللي رفعوا الأتـ.ـعـ.ـاب لحد غير مقبول”، على حد قوله.

وشدد الممثل السوري على أن مسألة الحصول على جواز السفر تعتبر حق مشروع لكل سوري يجب أن يحصل عليه دون أن يضطر إلى دفع تكاليف إضافية، وذلك في إشارة منه إلى حجم المعـ.ـاناة التي يعانيها المواطن السوري في حال رغبته باستخراج جواز السفر.

وحذّر “ملحو” في ختام منشوره المتابعين لحسابه من كتابة أي تعليقات مسـ.ـيئة، مهـ.ـدداً بأنه سيقوم بحظر أي شخص يعلق تعليقاً مسـ.ـيئاً.

ونوه الفنان والممثل السوري إلى أنه أراد أن ينشر هذا المنشور ويسلط الضوء على المشـ.ـكلة التي يعاني منها عدد كبير من السوريين من أجل إيجاد حل لها وليس للشـ.ـتم والسـ.ـب، على حد تعبيره.

وسبق للفنان السوري “قاسم ملحو” أن وجّه انتقادات عديدة لحكـ.ـومة البلاد في الفترة السابقة، وذلك في ضوء استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد في السنوات الماضية، بالإضافة إلى عدم توفر المواد والخدمات الأساسية في البلاد، مثل المحروقات والكهرباء

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الفنانين والممثلين السوريين قاموا مؤخراً بتوجيه انتقادات لاذعة لحكـ.ـومة البلاد بسبب عدم وجود خطة واضحة أو استراتيجية من أجل التوصل إلى حلول للمشكلات الاقتصادية التي تعـ.ـصـ.ـف في البلاد وتؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين السوريين ضمن مناطق النظـ.ـام.

ومن أبرز الفنانين الذين وجهوا انتقادات للحكـ.ـومة التابعة للنظـ.ـام مؤخراً، “أيمن زيدان”، و”فراس إبراهيم”، و”عباس النوري”، و”شكران مرتجى”، “محمد حداقي”، و”بشار إسماعيل”، وذلك في الوقت التي ازدادت فيه معـ.ـاناة السوريين بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة.