الرئيسية / أخبار السياسة / عقب محادثات مع قسد.. تركيا تستدعي السفير السويدي في أنقرة
اردوغان وعبدي

عقب محادثات مع قسد.. تركيا تستدعي السفير السويدي في أنقرة

عقب محادثات مع قسد.. تركيا تستدعي السفير السويدي في أنقرة

استدعت وزارة الخارجية التركية، سفير السويد لدى أنقرة للاحتـ.ـجاج على محادثات أجراها وزير الدفـ.ـاع السويدي، بيتر هولتكفيست، مع قيادة قـ.ـوات سوريا الديمقراطية.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وقالت وكالة الأنباء التركية “الأناضول” إن وزارة الخارجية التركية أدانت بشدة لقاء بعض وزراء السويد مع “قياديين إرهـ.ـابيين” بحسب وصفها.

وكان وزير الدفاع السويدي أجرى يوم أمس اجتماعا عبر الاتصال المرئي مع قائد “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية قسد”، مظلوم عبدي، أعلن خلاله “هولتكفيست” استـ.ـعداد بلاده لدعم هذا “قسد”.

……………………..

 

اقرأ أيضا…مباحثات بين وزير الدفاع السويدي و مظلوم عبدي

أكد وزير الدفاع السويدي بيتر هولتكفيست، خلال محادثات أجراها مع قائد قـ.ـوات سوريا الديمقراطية (قسد) مظلوم عبدي أن تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” لم ينته وسيعود بشكل أكثر تطرفاً في حال سنحت له الفرصة.

وأكد “هولتكفيست” بحسب ما نقلت وكالة “نورث برس”، أنه على التحـ.ـالف الدولي العمل بشكل أكبر وأوسع والتوصل إلى صيغ جديدة للحصول على نتائج أفضل.

وأشار إلى أن إعادة تأهيل البنى التحتية وتوفير الحياة الأمنة والكريمة للسكان، ستساهم بشكل كبير في إنهاء “التنظيم”.

من جانبه أشاد “عبدي” بدعم حكومة السويد لمنطقة شمال وشرق سوريا، ودعا إلى استمرار العمل بينهم في المجالات الأمـ.ـنية والعسـ.ـكرية وكل ما يخدم الحـ.ـرب ضـ.ـد الإرهـ.ـاب وتنـ.ـظيم “داعـ.ـش”.

وأشار إلى أن جهودهم مستمرة لاستعادة الدول المجاورة والغربية لرعاياها الموجودين في مخيم الهول، الذي يعد من أكبر المخيمات اكتـ.ـظاـ.ـظاً وخـ.ـطـ.ـورة في الشرق الأوسط.

…………………..

 

اقرأ أيضا….مظلوم عبدي: هـ.ـدفنا الوحـ.ـدة الكـ.ـردية, هل سـ.ـتتحقق في ظـ.ـل الأوضـ.ـاع الراهـ.ـنة؟

أدلى مظلوم عبدي قائـ.ـد قـ.ـوات سـ.ـورية الديمـ.ـقراطية بتصـ.ـريحات حـ.ـول الوضـ.ـع في المنطـ.ـقة وخاصـ.ـة المحـ.ـادثات الكـ.ـردية الكـ.ـردية
وقال “عبدي” : هـ.ـدفنا هو نجاح الحـ.ـوار بين المجـ.ـلس الوطنـ.ـي الكردي وأحـ.ـزاب الوحـ.ـدة الوطـ.ـنية.
وأضاف: الاتفـ.ـاقات التي توصـ.ـلنا إليها مهمة وتحـ.ـمي مصـ.ـالح شعـ.ـبنا الكـ.ـردي.
واختتم “عبدي”: من واجـ.ـب الجميع الاسـ.ـتعداد لمـ.ـرحلة الوحـ.ـدة الجـ.ـديدة حتى نلتـ.ـقي في الأيام القادمة بمرحـ.ـلة جديدة .

وتأتي تصـ.ـريحات عبدي هذه في ظـ.ـل الاحـ.ـتقان الحاصـ.ـل بين قسـ.ـد والنـ.ـظام السـ.ـوري, وما رافـ.ـقها من اعتقـ.ـالات متـ.ـبادلة وحصـ.ـار المربـ.ـع الأمنـ.ـي في الحسكة والقامشلي من قبل قـ.ـوات قسـ.ـد.

فهل ستتـ.ـمكن الفصـ.ـائل الكـ.ـردية من نبـ.ـذ خلافـ.ـاتها والالـ.ـتفاف حول مركـ.ـزية القضـ.ـية, أم سيكون للنـ.ـظام والجـ.ـارة تركيا والمجتمع الدولي الكلام الفـ.ـصل؟؟؟ 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

……………………

 

اقرأ أيضا… غـ.ـضـ.ـب واسع بعد مطالبة مذيعة موالية بقـ.ـصف قسد بالكيـ.ـماوي

دعت “إعلامية” مواـ.ـلية لنظـ.ـام الأسد ضـ.ـرب عناصر قسد والأطفال الذين يعيشون في مناطق سيـ.ـطرتها (شرق الفرات) بالأسـ.ـلحة الكيمـ.ـاوية.

وقالت غالية الطباع التي تعمل كمقدمة برامج في إذاعة “المدينة الموالية” عبر صفحتها في فيسبوك: “أخ بس لو كنت أنا وزيرة الدفـ.ـاع لأسـ.ـلخ قسد وأطفالن أحلى كيـ.ـماوي يخدم شواربن”…

قبل أن تعود وتعدل المنشور حيث حذـ.ـفت “الأطفال”، ليصبح منشور الطباع “اخ بس لو كنت انا وزيرة الدفـ.ـاع لاسـ.ـلخ قسد احلى كيـ.ـماوي يخدم شواربن واشـ.ـعلن مشان نتدفى”.

ورصد موقع أورينت نت المنشور على الفيس وكانت النسخة الأساسية له قبل وبعد التعديل: 

وختمت الطباع منشورها بالقول: “سمعة طالعة وطالعة.. عقـ.ـوبات موجودة وموجودة” في اعتراف صريح وإشارة إلى ارتكـ.ـاب ميليـ.ـشيات الأسد مجـ.ـازر بحق الأطفال السوريين بالأسلـ.ـحة الكيـ.ـماوية.

وتأتي دعوة “الطباع” لقـ.ـتل الأطفال في مناطق قسد (الرقة والحسكة ودير الزور) على خلفية الحـ.ـصار المستمر الذي تفـ.ـرضه الأخيرة على المربعات الأمـ.ـنية للأسد في مدينتي الحسكة والقامشلي.

المصدر أورينت

…………………

 

اقرأ أيضا….اعتـ.ـقال عدد قـ.ـيادات الفـ.ـيلق الثامن المـ.ـدعوم روسيا على يد قـ.ـوات النـ.ـظام

أفادت مصادر محلية في درعا أن أجهزة أمـ.ـنية تابعة لقـ.ـوات النـ.ـظام السوري في درعا شـ.ـنت حملة اعتـ.ـقالات في منطقة اللجاة شرق درعا بينهم قيـ.ـادي في “اللـ.ـواء الثامن” التابع لـ “الفيـ.ـلق الخامس” المـ.ـدعوم روسيا.

وقال موقع “درعا 24” إن القـ.ـوى الأمـ.ـنية التي داهـ.ـمت المنطقة، كانت مشتركة من جهاز “المـ.ـخابرات العسـ.ـكرية” و”الجوية”. وعرف ممن تم اعتقـ.ـالهم “صالح الخلاوي”، القيادي ضمن صفوف “اللوـ.ـاء الثامن”، بعد أنْ عمل سابقاً ضمن صفوف فصـ.ـائل المعـ.ـارضة.

وأشارت أن حملة المداـ.ـهمات شملت المناطق التي عاد إليها سكانها مـ.ـؤخرا برعاية روسية وبمساعدة من “اللوـ.ـاء الثامن”، الذي نشر مجموعة من الحـ.ـواجز لتأمين عودتهم.

في سياق متصل أفادت المصادر أن الحوـ.ـاجز الأـ.ـمنية التابعة للـ.ـنظام اعتقـ.ـلت الحوـ.ـاجز اثنين من أبرز قياـ.ـديّ “اللوـ.ـاء الثامن”، من مدينة بصرى الشام، أثناء توجههم إلى العاصمة دمشق، ثم تم الإفراـ.ـج عنهم بعد ساعات.

من جانب آخر أفادت المصادر أن فصائـ.ـل درعا توعدت، بالتصـ.ـعيد والـ.ـرد على عمليات الاعتـ.ـقال، عبر هجـ.ـوم مماثل، واحتـ.ـجاز عناصر من قـ.ـوات النـ.ـظام، في حال لم تفـ.ـرج الأخيرة عن المعـ.ـتقلين.

وتشهد محافظة درعا تصـ.ـعيدا عسكـ.ـريا من قبل قـ.ـوات النـ.ـظام التي تطالب بتسـ.ـليم مطـ.ـلوبين وإبعاـ.ـدهم عن المحافظة وسط رفـ.ـض أهالي المنطقة لهذه الشروط.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: دورـ.ـية روسية في الحسكة السورية

الحسكة… شام نيوز24 عاجل: دورـ.ـية روسية في الحسكة السورية أفادت مصادر محلية قبل قليـ.ـل بتسيير …