الرئيسية / أخبار السياسة / عاجل: مـ.ـقتـ.ـل عدد من ضـ.ـباط وجـ.ـنـ.ـود النـ.ـظام جنوب دمشق

عاجل: مـ.ـقتـ.ـل عدد من ضـ.ـباط وجـ.ـنـ.ـود النـ.ـظام جنوب دمشق

شام نيوز 24

عاجل: مـ.ـقتـ.ـل عدد من ضـ.ـباط وجـ.ـنود النظام جنوب دمشق

أعلنت قبل قليل مـ.ـصـ.ـادر محلية اليوم السبت 15 أيار 2021 عن مـ.ـقـ.ـتل عدد من عنـ.ـاصر النـ.ـظـ.ـام السوري.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وقالت المصادر بأن سيـ.ـارة عسـ.ـكرية تابـ.ـعة للـ.ـواء 112 لقـ.ـوات النـ.ـظام السـ.ـوري تم استـ.ــ.ـهدافـ.ـها.

وجرى الاسـ.ـتهـ.ـداف وسط بلدة عين ذكر في ريف القنيطرة جنوب العاصمة السورية دمشق.

كما تم تأكـ.ـيد مـ.ـقـ.ـتـ.ـل كل من فيـ.ـها من عنـ.ـاصـ.ـر.

ولم تـ.ـتبـ.ـنى أية جـ.ـهـ.ـة العـ.ـمـ.ـلية النـ.ـوعـ.ـية حتى الآن، كما لم يتـ.ـضـ.ـح عدد الجـ.ـنـ.ـود أو الـ.ـضـ.ــ.ـبـ.ـاط المتـ.ـواجـ.ـدين والذين قـ.ـتـ.ـلـ.ـوا جـ.ـميـ.ـعـ.ـهم في الاستـ.ـهـ.ـداـ.ـف.

…………………….

 

اقرأ أيضا… أمريكا ترفـ.ـض رفـ.ـضا قاطـ.ـعا تطبيع العلاقات مع نظام الأسد

وقال متحدث باسم الوزارة لصحيفة “الشرق الأوسط”، إن إدارة الرئيس جو بايدن لن تقوم بإعادة تأسيس أو ترقية علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد، ولا تزال على موقفها الثابت منذ اندلاع الثورة السورية في 2011.

وأضاف تعليقا على إعادة بعض الدول العربية علاقاتها مع الأسد: “على دول المنطقة كافة النظر بعناية في الفـ.ـظـ.ـائع التي قام بها نظام الأسد ضـ.ـد الشعب السوري، وذلك على مدار العقد الماضي”.

وطالب بالأخذ في الحسبان جهود النظام المستمرة لمنـ.ـع وصول الكثير من المساعدات الإنسانية إلى البلاد، وعدـ.ـم توفير الأمـ.ـن.

وأكد المسؤول الأميركي دعم بلاده عملية سياسية تمثل إرادة جميع السوريين والالتزام بالعمل مع الحلفاء والشركاء والأمم المتحدة لضمان بقاء حل سياسي دائم في الداخل.

وتأتي هذه التصريحات في أعقاب بيان مجموعة السبع الكبرى حول سوريا، الذي شدد على ضرورة تطبيق القرار الدولي 2254 ودعم عمليات الإغاثة الإنسانية والحلول السياسية.

……………….

 

اقرأ أيضا…بايدن يمدد حالة الطـ.ـوارئ ضد سوريا، تعرف على التفاصيل

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

هـ.ـاجم الرئيس الأمريكي، جو بايدن نظام الأسد، وأعلن “حالة الطـ.ــ.ـوارئ الوطنية” فيما يتعلق بسورية، وذلك في أول موقف له منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

وقال البيت الأبيض اليوم الجمعة أن تمديد حالة “الطـ.ـوارئ الوطنية” فيما يتعلق بسورية تأتي للتعامل مع التهـ.ـديد غير العادي للأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد للولايات المتحدة والذي تشكله تصرفات الحكومة السورية في دعم الإرهـ.ـاب.

وقال بايدن: إن وحـ.ـشـ.ـية النظام وقمـ.ـعه للشعب السوري، الذي دعا إلى الحرية لا تعـ.ـرض الشعب السوري نفسه للخـ.ـطر فحسب، بل تولد أيضاً حالة من عدـ.ـم الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة.

وأضاف “تشكل تصرفات النظام السوري وسياساته، بما في ذلك ما يتعلق بالأسـ.ـلحة الكـ.ـيمـ.ـيائية ودعم المنـ.ـظـ.ـمات الإرهـ.ـابية، تهـ.ـديداً غـ.ـير عادياً للأمـ.ـن القومي والسياسة الخارجية واقتـ.ـصاد الولايات المتحدة”.

ودعا نظـ.ـام الأسد وداعميه إلى وقف حـ.ـربه العـ.ـنيـ.ـفة ضـ.ـد شعبه، وسن وقـ.ـف لإطـ.ـلاق النـ.ـار على مستوى البلاد، وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية دون عوائـ.ـق إلى جميع السوريين المحتاجين”.

وأشار البيان الذي نشره البيت الأبيض: “ستنظر الولايات المتحدة في التغييرات في سياسات وإجراءات الحكومة السورية لتحديد ما إذا كانت ستستمر أو تنهي حالة الطـ.ـوارئ الوطنية هذه في المستقبل”.

ويأتي ما سبق في الوقت الذي يتجه فيه نظام بشار الأسد إلى تنظيم الانتخابات الرئاسية السورية، والمقررة في 29 من أيار / مايو الحالي.

وكانت أبرز العقـ.ـوبات التي فـ.ـرضـ.ـت على نظام الأسد قانون “قيصر”، منتصف العام الماضي، واسـ.ـتهدفت فيها واشنطن ضباط وشخصيات دبلوماسية في نظام الأسد، إلى جانب كيانات اقتصادية كبرى.

………………

 

اقرأ أيضا… بايدن يوجه الضـ.ـربة القـ.ـاضية لاتفاقية أستانا حول سوريا

اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية، أن محادثات جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة أفضل طريقة لحل النـ.ـزاع في سوريا، مستـ.ـبعدة العودة بصفة مراقب إلى صيغة “أستانا” التي ترعاها تركيا وروسيا وإيران، منذ عام 2017.

وخلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، قال السفير الأمريكي لدى كازاخستان، ويليام موسر، “نعتقد أن صيغة جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة هي أنسب عملية لحل هذا الصراع”.

وأضاف موسر: “لهذا السبب، لا نريد أن نكون مراقبين في عملية أخرى الآن”، بحسب وكالة “تاس” الروسية.

ومن المتوقع أن تجرى المشاورات المقبلة بصيغة “أستانا” في العاصمة الكازاخية نور سلطان، في منتصف العام الحالي.

وكانت الدورة الـ 15 من اجتماعات “أستانا”، قد عُقدت في مدينة سوتشي الروسية في 16 و17 من شباط (فبراير) الماضي.

وحينها، قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، إن الولايات المتحدة رفضت المشاركة بصفة “مراقب” في الاجتماع.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية

سوريا…شام نيوز 24 أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية كشف مصدر عسـ.ـكري …