الرئيسية / أخبار السياسة / عاجل: قصـ.ـف إسـ.ـرائيلي على دمشق
قصف إسرائيلي على دمشق

عاجل: قصـ.ـف إسـ.ـرائيلي على دمشق

سوريا… شام نيوز24

عاجل: قصـ.ـف إسـ.ـرائيلي على دمشق

أعلنت الوكالة السورية للأنباء “سانا” عن تعـ.ـرض العاصمة السورية دمشق لقصـ.ـف إسـ.ـرائيلي.

وبحسب “رويترز” نقـ.ـلا عن الوكالة السورية للأنباء قولها أن الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية السورية تتصـ.ـدى لعـ.ـدوان إسـ.ـرائيلي على دمشق.

وبحسب الأنبـ.ـاء الأولـ.ـية فإن القصـ.ـف اسـ.ـتهدف بالتحـ.ـديد  جمرايا في ريف دمشق, وبالتحـ.ـديد شمالي غربي دمشق.

ولـ.ـم يتضـ.ـح حتى الآن طبـ.ـيعة الهـ.ـدف المسـ.ـتهدف أو الأضـ.ـرار الناجـ.ـمة عنه.

وهذه ليـ.ـست المرة الـ.ـأولى التي تقوم فيها إسـ.ـرائيل بقصـ.ـف العاصمة السورية وريفها, ولكـ.ـن في معظـ.ـمها تكون الأهـ.ـداف مـ.ـواقع وشخـ.ـصيات إيـ.ـرانية.

…………………………….

 

اقرأ أيضا… ضـ.ـربة موجـ.ـعة للحـ.ـرس الثوري الإيراني في سوريا وسـ.ـقـ.ـوط عشرات القـ.ـتلـ.ـى

تلقت عناصر الحرس الثوري الإيراني في سوريا ضـ.ـربة موجـ.ـعة، بعد مقـ.ـتل العشرات من عناصرها في انفـ.ـجار ضـ.ـخم استـ.ـهدفها وسط سوريا.

حيث انفـ.ـجرت سيارة مفخـ.ـخة داخل مربع أمـ.ـني لـ “الحـ.ـرس الثوري الإيراني”، في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، ما أدى لمـ.ـقـ.ـتل 11 عنـ.ـصراً من لواء فاطميون.

وقالت مصادر إعلامية، أن عنـ.ـاصر من تنـ.ـظيم الدـ.ـولة هاجـ.ـموا قبل أيام معسـ.ـكراً لـ “الحـ.ـرس الثوري الإيراني” في منطقة “محمية التليلة” في بادية تدمر شرق حمص.

وقال المصدر إن سيارة مفـ.ـخـ.ـخة استطاعت الدخول إلى المـ.ـعسـ.ـكر، بعد اشـ.ـتباكات نفذها عنـ.ـاصر التنظـ.ـيم على الباب الرئيسي و تجـ.ـاوزت الساتر الترابي، وانفـ.ـجرت في بناء ضمن المعـ.ـسـ.ـكر.

ولقـ.ـي 3 من عناصر التنـ.ـظيم مـ.ـصـ.ـرعهم خلال الاشـ.ـتباكات مع عـ.ـناصر الحـ.ـرس الثوري، وأشار المـ.ـصدر إلى أن “محمية التليلة” تعتبر مربع أمـ.ـني عالي الخصوصية بالنسبة للحـ.ـرس الثوري الإيراني.

وتتـ.ـعرض مواقع النـ.ـظام السوري والعناصر الإيرانية في منطقة البادية السورية لهـ.ـجـ.ـمات برية بشكل دوري، من قبل خلايا تابعة لتنـ.ـظيم الدـ.ـولة.

……………………………………………………………………

 

اقرأ أيضا,,, قاعـ.ـدة روسية تتعـ.ـرض لهـ.ـجوم صـ.ـاروخي في حمص

تعـ.ـرض حقل الشاعر للغاز الذي تسيطر عليه قـ.ـوات روسية في محافظة حمص لهـ.ـجوم بصـ.ـواريخ غراد.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مـ.ـصـ.ـادر أن صـ.ـاروخي “غراد” سقـ.ـطا قرب حقل “الشاعر” أديا إلى عطب عربة عسـ.ـكرية، من دون إصـ.ـابات بشرية في صفوف العناصر الموجودين هناك، حيث سقـ.ـطت الصـ.ـواريخ على مسافة 600 متر مِن حقل “الشاعر”.

ولم تتبنّ أي جـ.ـهة اسـ.ـتهداف حقل “الشاعر” بصـ.ـواريخ “غراد”، وسط اتهـ.ـامات لتنـ.ـظيم “داعـ.ـش” بالوقوف وراء الاستـ.ـهداف.

…………………………………………………………

 

اقرأ أيضا… إنشاء قاعـ.ـدة عسـ.ـكرية روسية في حمص

تناولت وسائل إعلامية  ببدء القـ.ـوات الروسية بناء قاعـ.ـدة عسـ.ـكرية دائمة في ريف حمص الشرقي.

بحسب المصادر لموقع “زمان الوصل” فإن القاعـ.ـدة  تتوسط تلة بارتفاع 600 متر عن سطح البحر وتحتوي على مهبـ.ـط طائرات بطول حوالي 800 متر.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

تتضمن القاعدة التي تبلغ مساحتها 370 دنما معسـ.ـكرا خاصا شمال مدينة تدمر قرب جبل “المزار” شرقي حمص  وتقع قرب مستودعات القـ.ـوى الجوية التابعة لقـ.ـوات الأسد.

وأوضح المصدر أن الروس بدأوا بحـ.ـفر خنـ.ـدق كبير بمحيط القاعـ.ـدة بعمق 3 أمتار وعرض مترين لتحصـ.ـين المنطقة من أية هجـ.ـمات برية.

ويرجح أن سبب إقامة القاعـ.ـدة الروسية في تلك المنطقة هو قربها من منابع النفط بريف حمص ولرغبة موسكو ببقاء طويل الأمد في سوريا.

وتضاف هذه القاعـ.ـدة إلى قواعد موسكو الكثيرة في سوريا مثل طرطوس والقامشلي وعين عيسى وغيرها من القواعد.

والسؤال المهم: أين النـ.ـظام من كل هذه القـ.ـواعد, وهل ستسمح الولايات المتحدة الأمريكية بإدارتها الجديدة بهذا التمـ.ـدد الذي من الممكن أن يشكل ضـ.ـربا للمصالح الأمريكية في المنطقة وقواعـ.ـدها العسكرية.

………………………………

 

اقرأ أيضا… الكونغرس الأميركي يتحرك من جديد ضـ.ـد نـ.ـظام الأسد

يستعد الكونغرس الأميركي، لطرح مشروع قانون يُضـ.ـيّق الخـ.ـناق على نـ.ظام الأسد، بهدف منـ.ـع الأخـ.ـير من التهـ.ـرب والتـ.ـحايل على العـ.قوبات الأميركية.

وقال موقع السيناتور الأميركي، جو ويلسون، إنه يعكف مع السيناتور تيد دوتيش، على تقديم مسودة قانون في الكونغرس، لتوسيع “برنامج المكافآت من أجل العدالة”.

وسيلزم مشروع القانون، أعضاء الكونغرس، على تقديم معلومات وتقييم لآثار ونتائج العـ.قوبات الأميركية على نـ.ظام الأسد،بما يمنـ.ـع تهـ.ـربه منها أو التحايل عليها.

ويعد الدبلوماسي السوري المنشـ.ـق، بسام بربندي، والذي كان يعمل دبلوماسياً في سفارة الأسد بواشنطن، هو صاحب فكرة مسودة القانون.

وعبّر السيناتور ويلسون عن شكره للدبلوماسي بربندي، داعياً لزيادة العمل لتقوية برنامج “المكافآت لأجل العدالة”، وتشجيع الأشخاص في دول العالم، على الإبلاغ عن منتـ.ـهكي العـ.قوبات.

وتعتبر مسودة القانون الجديد، مكملةً لقانون “قيصر” والذي بدأ تنفيذه من واشنطن ضـ.ـد نـ.ـظام الأسد في حزيران الماضي.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أكدت مؤخراً، أن إدارة الرئيس جو بايدن، ستعمل على تطبيقٍ صـ.ـارم لقانون “قيصر” ضـ.ـد نـ.ظام الأسد.

وأنشأت الإدارة الأميركية برنامج “مكافآت من أجل العدالة” عام 1984، لمكـ.ـافحة الإرهـ.اب الدولي، حيث تديره وزارة الخارجية.

ويتركز هدف البرنامج على تقديم “الإرهــ.ابيين الدوليين” للعدالة، ومنـ.ـع أعمال الإرهــ.اب الدولية ضـ.ـد مواطني أو مصالح الولايات المتحدة.

………………………………

 

اقرأ أيضا….النظام السوري يحـ.ـدد شـ.ـروطه للتعـ.ـاون مع إدارة بايدن

نشرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، تقريرًا كشـ.ـفت فيه عن إبداء النـ.ـظام السوري اسـ.ـتعداده للتـ.ـعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة، ولكن ضـ.ـمن شـ.ـروط.

وقالت الصحيفة إن نـ.ـظام الأسد اشـ.ـترط للعمل مع إدارة جو بايدن، أن توقـ.ـف واشنطن التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا، وسـ.ـحب القـ.ـوات الأمريكية المنتـ.ـشرة دون إذن النـ.ـظام.

وأضافت أن نـ.ـظام الأسد، اشتـ.ـرط كذلك وقف أمريكا اسـ.ـتغلال موارد النفط والغاز السورية، وإنهـ.ـاء المساعدة المقدمة ل “قـ.ـسد” والجهات الفاعلة الأخـ.ـرى غـ.ـير الحكوـ.ـمية المنـ.ـخرطة بالحـ.ـرب في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن نظـ.ـام الأسد يعتبر سبـ.ـب خلاـ.ـفه مع أمريكا هو سيـ.ـاسة الإدارات الأمريكية السـ.ـابقة المتـ.ـمثلة في الـ.ـتدخل في شـ.ـؤون سوريا الداخلـ.ـية.

وأردفت الصحيفة أن مصدـ.ـرًا دبلـ.ـوماسيًّا روسـ.ـيًّا عبّر عن انزعـ.ـاجه من إبدـ.ـاء النـ.ـظام استعـ.ـداده للحوار مع أمريكا، مشـ.ـيرًا إلى أن مسـ.ـؤولين بنـ.ـظام الأسد يعتـ.ـقدون بأن أوضـ.ـاعهم ستتـ.ـحسن بقدـ.ـوم الإدارة الجـ.ـديدة.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل,,تسيير دورية روسية وسط القامشلي.. تعرف على التفاصيل

عاجل,,تسيير دورية روسية وسط القامشلي.. تعرف على التفاصيل ذكرت مصادر محلية في مدينة القامشلي شرقي …