الرئيسية / حوادث / عاجل: فقـ.ـدان طائرة روسية, تعرف على مصـ.ـير ركابها
فقدان طائرة روسية

عاجل: فقـ.ـدان طائرة روسية, تعرف على مصـ.ـير ركابها

روسيا… شام نيوز24

عاجل: فقـ.ـدان طائرة روسية, تعرف على مصـ.ـير ركابها

أعلنت وسائل إعلام روسية قبل قليل فقـ.ـدان طائرة شمال شرق روسيا.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وبحسب الوسائل فإنه تم فقـ.ـدان الاتصـ.ـال بطائرة روسية قرب مدينة تومسك في سيبيريا شمال شرق روسيا قبل قليل اليوم الجمعة 16 تموز 2021.

وقالت الوسائل أنه على متن الطائرة المفـ.ـقودة 13 راكبا لم يتم تحديد مصـ.ـيرهم حتى هذه اللحظة.

كما لم تذكر المصـ.ـادر سـ.ـبب الحـ.ـادثة, هل بسبب الضبـ.ـاب المتـ.ـوقع في منطقة تعد من أبرد المناطق على سطح الأرض, أم أن السـ.ـبب هو خلـ.ـل فـ.ـني.

وفي سيـ.ـاق متصل قالت وزارة الـ.ـدفاع الروسية بأن موقعـ.ـها الرسمي تعـ.ـرض لهجـ.ـوم الكتروني صباح اليوم الجمعة.

………………………..

 

اقرأ أيضا… عاجل: اغتـ.ـيال مسؤول تركي كبير على يد مرافقه جنوب البلاد

تركيا… شام نيوز24

أفادت وسائل إعلام تركية قبل قليل باغتيال مسؤول كبير جنوب البلاد على يد مرافقه الشخصي اليم الثلاثاء 13 تموز 2021.

وفي التفاصيل وبمتابعة من شام نيوز24 تم اغتيال نائب مدير الأمنيات في ولاية هكاري “حسن جوهر” على يد شرطي من فريق المرافقة التابع له.

ولم يصدر بيان رسمي حول الحادثة أو الدوافع التي أدت إلى زلك هل هي شخصية؟

………………………….

 

اقرأ أيضا… عاجــــــــــل/ مرسوم بزيادة رواتب العاملين في سوريا …تعرف على التفاصيل

سوريا…شام نيوز 24

أعلن النظام السوري عن مرسوم تشريعي يتضمن زيادة بنسبة 50% على أجور العاملين والموظفين، بينما تُرفع الأجور الشهرية للموظفين المتقاعدين (المدنيين والعسكريين) بنسبة 40%.

وأصدر رأس النظام السوري، بشار الأسد اليوم الأحد 11 تموز، المرسوم التشريعي رقم “19”، القاضي برفع أجور العاملين والموظفين في القطاعين العام والخاص، المدنيين والعسكريين بنسبة 50%.

وجاء في المادة الأولى من المرسوم وفق وكالة سانا “تضاف نسبة 50% إلى الرواتب والأجور المقطوعة النافذة بتاريخ صدور هذا المرسوم التشريعي لكل من العاملين المدنيين والعسكريين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام والبلديات ووحدات الإدارة المحلية والعمل الشعبي والشركات والمنشآت المصادرة والمدارس الخاصة المستولى عليها استيلاءً نهائيًا”.

ويشمل القرار كلًا من المشاهرين (أصحاب الرواتب الشهرية)، والمياومين (أصحاب الرواتب اليومية)، والمؤقتين (أصحاب العقود المؤقتة)، سواء كانوا وكلاء، أو عرضيين، أو موسميين، أو متعاقدين، أو بعقود استخدام، أو معينين بجداول تنقيط، أو بموجب صكوك إدارية، وكذلك العاملون على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحول.

وحدد المرسوم الحد الأدنى من متوسط الأجور بـ 71 ألف ليرة سورية (ما يعادل 21 دولارًا أمريكيًا)، بينما يبلغ حاليًا 37 ألف ليرة سورية (قرابة 12 دولارًا أمريكيًا)، وفقًا لبيانات موقع “Salaryexplorer“.

بينما جاء المرسوم التشريعي رقم “20” والذي نقلته وكالة “سانا“، بزيادة أجور الموظفين والعمال المتقاعدين بنسبة 40% للمدنيين منهم والعسكريين، ويشمل هذا المرسوم بحسب المادة الأولى منه “المشمولين بأي من قوانين وأنظمة التقاعد والتأمين والمعاشات والتأمينات الاجتماعية النافذة”.

وجاءت زيادة الرواتب في وقت يشهد ارتفاعات متوالية في أسعار المواد الأساسية، وأبرزها الخبز والمازوت، التي رفعتهما الحكومة بنسبة 100%، بعد أيام من رفع أسعار البنزين والسكر والأرز.

وتتصدر سوريا قائمة الدول الأكثر فقرًا بالعالم، بنسبة بلغت 90%، بحسب ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، أكجمال ماجتيموفا.

…………..

 

اقرأ أيضا..: قسد تدفع ملايين الليرات “ديـ.ـة” ضـ.ـحايا الاحتجـ.ـاجات, تعرف على التفاصيل

في خطوة غيـ.ـر متوقـ.ـعة, تعـ.ـهدت الإدارة الذاتـ.ـية لشمال شرق سوريا بدفع “ديـ.ـة” عن كل فرد من ضـ.ـحايا الاحتجـ.ـاجات الأخيـ.ـرة في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الإدارة قالت فيه أنه تم تشكيل لجـ.ـنة بخصـ.ـوص حـ.ـل الخلـ.ـاف, اتفـ.ـقت على تشكيل لجـ.ـنة طبـ.ـية للوقوف على أوضـ.ـاع الجـ.ـرحى والمصـ.ـابين على أن يتم دفـ.ـع التعـ.ـويض لهم لاحقا حسب تقـ.ـرير اللجـ.ـنة الطبـ.ـية.

وبحسب الاتفـ.ـاق فإن الإدارة الذاتـ.ـية توصلت إلى حـ.ـل مع العشائر تدفع بموجبه 30 مليون ليرة سورية ديـ.ـة عن كل فقـ.ـيد, إلى جانب 225 مليون ليرة إلى لجـ.ـنة العشائر وأوليـ.ـاء الـ.ـدم لتوزيعها على ذـ.ـوي الضـ.ـحايا.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

فهل ستكون هذه الخطوة بداية مصـ.ـالحة حقيقية بين الإدارة ومن ورـ.ـائها المكـ.ـون الكردي من جهة وبين المـ.ـكون العربي المتواجد في مناطقها من جهة أخرى, أم ستكون هناك أطراف أخرى ستؤجـ.ـج نـ.ـار الخـ.ـلاف من جديد.

……………………………

 

اقرأ أيضا… ردا على تصريحات لافروف.. أكراد سوريا يبدون استعدادهم للحوار مع النظام

قالت دائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا، إنهم على استعداد للدخول في مفاوضات مع النظام السوري.

وأضافت في بيان ردا على دعوات وزير الخارجية الروسية: “يجب مراعاة خصوصية مناطقنا والتضحيات التي قدمتها في الدرجة الأولى ضد الإرهاب ومن أجل سوريا ووحدتها ووحده شعبها”.

وقالت دائرة العلاقات الخارجية: “حدثت عدة لقاءات مع دمشق حول ذلك، وروسيا تعلم بأن سبب فـ.ـشلـ.ـها هو النظام السوري بإصراره لإعادة الأمور إلى سابق عهدها قبل الأزمـ.ـة السورية، إضافة إلى أن كل الممـ.ـارسات التي يقوم بها النظام السوري لا تتناسب مع جهود الحوار”.

واعتبرت أن دعوة سيرجي لافروف حول الحوار مع النـ.ـظام أنه خطوة إيجابية نحو الحل، وأعربت عن أملها أن تلعب روسيا دورا إيجابيا في هذا الحوار.

وكان لافروف قال أمس، إن موسكو منذ بداية الحرـ.ـب في سوريا، تشجع على إجراء اتصالات مباشرة بين الأكراد وحكومة دمشق بهدف التوصل إلى اتفاقات بشأن كيفية التعايش معا في دولة واحدة.

وأضاف: “على أكراد سوريا إبداء اهتمام بالحوار مع دمشق وعـ.ـدـ.ـم الرضـ.ـوخ لمحاولات فـ.ـرض نزعات انفـ.ـصالية عليهم”.

…………………

 

اقرأ أيضا…..روسيا تطالب الأكراد بالحوار مع حكومة بشار الأسد

طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الكرد في سوريا، بإبداء اهتمام بالحوار مع نظام دمشق وعـ.ـدـ.ـم الرضـ.ـوخ لمحاولات فرـ.ـض نزـ.ـعات انفـ.ـصـ.ـالية عليهم، وفق زعمه.

وادعى لافروف خلال مؤتمر صحفي نظمه في موسكو مع نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، أن موسكو منذ بداية النزاع السوري تشجع على عقد اتصالات مباشرة بين الكُرد ونظام دمشق، بغية التوصل إلى اتفاقات بخصوص كيفية التعايش معا في دولة واحدة، لافتاً إلى أن العراق المجاور يشكل مثالاً جيداً يمكن الاستفادة منه في هذا الصدد.

لكن وفي الوقت الذي تدعي فيه روسيا بانه طرف نزيه بالنـ.ـزاع السوري، يتهـ.ـمها الكرد السوريون بالمسؤولية عن تسليم منطقة عفرين إلى تركيا، ضمن صفقة تمت لإخلاء أرياف دمشق من مسلحي المعارضة.

وتابع لافروف: “نحن على تواصل مع الهيـ.ـاكل الكردية ونطلعها على مواقفها، لكن الأهم هو أن تبدي استقلاليتها واهتمامها بحل كافة المسائل العـ.ـالقة مع الحكومة المركزية”.

ونوه إلى أن زعماء الكُرد، عقب إعلان إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن سحب قوات الولايات المتحدة من سوريا، توجهوا بشكل فوري إلى موسكو لطلب مساعدتهم في “إقامة جسور” مع دمشق، لكن عندما راجعت واشنطن عقب عدة أيام قرارها اختفى اهتمام الأكراد بتلك الاتصالات.

وأكمل وزير الخارجية الروسي: “نحن مستعدون للمساعدة في إجراء الاتصالات والمشاورات لكن ذلك يتطلب الاتساق في مواقف الطرفين”، منبهاً مما اسماها المساعي الأمريكية الرامية إلى تحـ.ـريض بعض التنـ.ـظيمات الكردية على “الانفـ.ـصاليـ.ـة” وفقاً له، مبدياً أمل موسكو في أن الكُرد الذين يسعون إلى تطـ.ـبيـ.ـع العلاقات مع دمشق يدركون خـ.ـطوـ.ـرة ذلك الأمر.

…………………

 

اقرأ أيضا…خـ.ـوفا من التوسع الروسي في المنطقة…أمريكا تزيد من الضـ.ـغـ.ـوط على قسد

قامت أمريكا في الآونة الأخيرة بالضـ.ـغـ.ـط على “قسد” لإجبـ.ـارها على تغيـ.ـير سياساتها في منطقة شرق الفرات خـ.ـوفًا من تعـ.ـاظم حضور قـ.ـوات نظام الأسد وروسيا بين قبائل المنطقة.

وتأتي هذه الضغوطات عقب نشر المخـ.ـابرات الأمريكية تقريرًا جديدًا حذرت فيه إدارة بايدن من السعي الحثيث لروسيا ونظام الأسد لاستمالة شيوخ قبائل منطقة شرق الفرات لضـ.ـرب النفوذ الأمريكي وزعـ.ـزعته.

وقالت مصادر إعلامية محلية مقربة من الجماعات  الكردية أن “قسد” بدأت مؤخرًا في العمل على تغيير وجه السلطة التي تدير بها منطقة الجزيرة السورية.

يشار إلى أن “قسد” أعلنت في الآونة الأخيرة أنها صادقت على إعادة صياغة العقد الاجتماعي، بما يضمن حقوق شعوب ومكونات شمال وشرق سوريا.

…………….

 

اقرأ أيضا…لافروف يحذر من نهـ.ـاية سـ.ـيئة لمشروع قسد والإدارة الذاتية في سوريا

اتهـ.ـم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة بدعم الانفـ.ـصاليين في سوريا بالأموال المنـ.ـهوبة هناك، في إشارة إلى القـ.ـوات الكردية وقسد، محـ.ـذرا من أن هذا الأمر قد ينتهي بصورة “سـ.ـيئة”.

وفي كلمة له خلال مؤتمر “قراءات بريماكوف”، قال لافروف: “بطبيعة الحال، نؤكد في كل مرة على عدـ.ـم شرعية وعدـ.ـم قانونية الوجود الأمريكي على الأراضي السورية، خاصة وأن هذا الوجود مصحوب بنهـ.ـب الثروات الطبيعية السورية”.

وأضاف: “يقومون بتصدير الحقول النفطية والمحاصيل الزراعية ويقدمون الدعم بالأموال المنهوبة، من الواضح للجميع الاتجاهات الانفصالية على الضفة الشرقية لنهر الفرات، واللعب بمشـ.ـكلة خطـ.ـيرة للغـ.ـاية؛ أعني هنا المشـ.ـكلة الكردية، وهذه اللعبة قد تنتهي بصورة سيـ.ـئة”.

وتعتبر روسيا وجود القـ.ـوات المسـ.ـلحة الأمريكية على الأراضي السورية بأنه غـ.ـير شرعي، لأنه يأتي بموافقة من النظام السوري، وتتـ.ـهم الجيـ.ـش الأمريكي بالمشاركة في نهب نفط وحبوب سوريا ودعم القـ.ـوات الكردية للانفـ.ـصال عن حكومة “دمشق”.

 

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل

سوريا… شام نيوز24 عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل في …