الرئيسية / أخبار السياسة / عاجل…عـ.ـقـ.ـوبات أمريكية جديدة على سوريين وعرب
شام نيوز24

عاجل…عـ.ـقـ.ـوبات أمريكية جديدة على سوريين وعرب

أمريكا…شام نيوز 24

عاجل…عـ.ـقـ.ـوبات أمريكية جديدة على سوريين وعرب

فرـ.ـضـ.ـت وزارة الخزانة الأمريكية، عقـ.ـوبات مرتبطة بإيران على كيانات وأفراد منهم يمنيين وسوريين وغيرهم.

وقالت الوزارة في بيان إن هذه العقوبات “مرتبطة بالإرهـ.ـاب”، وتم فرضها على “أعضاء شبـ.ـكة تساعد الحرـ.ـس الثوري الإيراني والحوثيين باليمن”.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وأوضحت أن “هذه الشـ.ـبكة تجمع عشرات ملايين الدولارات للحوثيين من مبيعات سلع منها النفط الإيراني”.

وشملت العقـ.ـوبات يمنيين اثنين وسوريين وإماراتي وصومالي وهندي، بالإضافة إلى كيانات مقرها في دبي وإسطنبول وصنعاء باليمن التي تسيـ.ـطر عليها  “الحوثي”.

………………

 

اقرأ أيضا… بايدن يوجه ضـ.ـربة قـ.ـوية لموارد قسد المالية في سوريا

رفـ.ـضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تمديد الإعفـ.ـاء من العقوبات الذي منحته إدارة دونالد ترامب في نيسان (أبريل) 2020 لشركة نفط أمريكية غير معروفة للعمل في شمال شرق سوريا.

ونقلت مواقع اخبارية،  أن شركة “دلتا كريسنت إنرجي”، التي انتهى إعفـ.ـاؤها من العقـ.ـوبات الأمريكية في 30 من نيسان، حصلت على فترة سماح مدتها 30 يوماً لإنهاء أنشطتها في شمال شرق سوريا، الخاضعة لسيطرة (قسد).

وأضافت المصادر أن مسؤولي الإدارة الأمريكية قدموا قرار سحب التنازل عن إنتاج وبيع النفط في سوريا، والذي لا يزال يخضع لعقوبات شديدة بموجب قانون “قيصر”، على أنه تصحيح للسياسة وليس تحولاً عنها، وعلى هذا النحو، من غير المحتمل منح أي شركات أخرى إعفاءات أيضاً.

ولفت الموقع إلى أن شركة “دلتا كريسنت إنرجي”، شنت حملة ضغط لتجديد الإعفاء، بمشاركة المبعوث الأمريكي الأسبق إلى سوريا، جيمس جيفري.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

ووفق مصادر “المونيتور” فإن بايدن، لديه سياسة تجاه سوريا، مفادها أننا لسنا هناك من أجل النفط، نحن في سوريا من أجل الناس، وذلك خلـ.ـافاً لما صرح به ترامب.

ورجحت المصادر أن يكون وقف عمليات “دلتا كريسنت إنيرجي” بمثابة حافز لروسيا لتخفيف معـ.ـارضة السماح للأمم المتحدة بإدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال شرق سوريا عبر منفذ “اليعربية” مع العراق.

…………

 

اقرأ أيضا… مظلوم عبدي: نعمل على ثلاث نقاط لتطوير عمل الإدارة الذاتية شرقي سوريا

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي، أنه يؤكد على أهمية استمرار الحوار الكردي – الكردي والوصول إلى نتائج إيجابية.

وأضاف عبدي اليوم الأحد خلال اجتماع المجلس التنفيذي في “الإدارة الذاتية” أنهم وبالتعاون مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يعملون على تطوير حقيقي وسريع للإدارة.

وقال إنهم يركزون على ثلاث نقاط رئيسية في هذا الصدد تتمثل في…

“دعم هيئات ولجان ومكاتب الإدارة الذاتية بما يضمن توحيد القرارات في مختلف المجالات، وتوحيد الأطر والفعاليات الرديفة لهذه الجهات بما يضمن توحيد القرارات ونفادها”.

وأضاف أن المرتكز الثاني هو “الشفافية كضرورة لبناء مجتمع سوي وخاصة في الجانب القضائي.

وثالثا “مبدأ التشاركية وترسيخ مبدأ أخوة الشعوب والعمل باستمرار على تمتين العلاقات بين كافة مكونات شمال وشرق سوريا”.

وتحدث عبدي  عن “دعم التحالف الدولي للإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية”، وأشار إلى أنه “سيستمر للقضاء على خلايا داعش وكذلك المساهمة إعادة الإعمار”.

ووفق عبدي، أنه لا حلول سياسية تلوح في الأفق على المدى القريب في سوريا، وشدد عبدي على ضرورة إشراك الإدارة الذاتية في أي محادثات تهدف لإيجاد حل في سوريا.

إلى ذلك، أكد عبدي على ضرورة استمرار الحوار والوصول إلى نتائج إيجابية، بحسب قوله، وقال: “قوات سوريا الديمقراطية تدعم هذا الحوار وتعمل على التعاون مع الأطراف كافة لإزالة أي عقبة قد تعترض سير هذه العملية”.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية

سوريا…شام نيوز 24 أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية كشف مصدر عسـ.ـكري …