الرئيسية / أخبار السياسة / عاجل…طـ.ـائرات إماراتية تشارك الكيـ.ـان الصهيـ.ـوني في قـ.ـصـ.ـف قطاع غزة، تعرف على التفاصيل
بن زايد ونتياهو

عاجل…طـ.ـائرات إماراتية تشارك الكيـ.ـان الصهيـ.ـوني في قـ.ـصـ.ـف قطاع غزة، تعرف على التفاصيل

شام نيوز 24

عاجل…طـ.ـائرات إماراتية تشارك الكيـ.ـان الصهيـ.ـوني في قـ.ـصـ.ـف قطاع غزة، تعرف على التفاصيل

كشفت تقارير دولية عن مشاركة سـ.ـلاح الطيران الإماراتي في الغـ.ـارات التي نفذتها إسـ.ـرائيل على قطاع غزة وقصف مواقع للمقاومة الإسلامية “حماس”.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وكانت صحيفة هآرتس ، أعلنت أن سـ.ـلاح الجو الإسرائيلي أجرى مناورات جـ.ـوية مشتركة مع سـ.ـلاح الجو الإماراتي والأمريكي في قـ.ـاعدة سلـ.ـاح الجو اليونانية.

وبحسب الصحيفة، أوردت التقارير الرسمية لسـ.ـلاح الجو اليوناني، أن سـ.ـلاح الجو التابع لكل من إسرائيل والولايات المتحدة وإيطاليا والإمارات شارك في المناورة.

واحتوى التدريب على الأعلام الرسمية للبلدان المشاركة تحت رمز “act with awareness”، وحملت المناورة اسم “iniohos 2017″، والتي من شأنها تعزيز منظـ.ـومة العلاقات بين الدول والحفاظ على الجاهزية المشتركة والقدرات المتبادلة.

وأضافت الصحيفة أن طـ.ـائرات “إف 16” التابعة للإمارات شاركت إلى جانب طـ.ـائرات شحن تابعة لسلاح الجو الأمريكي و12 طائرة “إف 16 سي” ونحو 220 من القـ.ـوات الأمريكية، في الـ.ـقـ.ـاعدة اليونانية.

…………………..

 

اقرأ أيضا… المقاومة الفلسطينية تقـ.ـصـ.ـف قـ.ـاعدة عسـ.ـكرية في غزة

ردا منها على الاعـ.ـتداءات الاسـ.ـرائيلية على قطاع غزة، قـ.ـصـ.ـفت كتائب القسام قـ.ـاعدة عسـ.ـكرية للكـ.ـيان في قطاع غزة.

فقد قـ.ـصـ.ـفت المـ.ـقـ.ـاومة الإسلامية الجناح العسـ.ـكري ل حركة حماس قـ.ـاعدة رعيم العسـ.ـكرية شرقي قطاع غزة.

ويأتي هذا القـ.ـصـ.ـف استكمالا لقـ.ـصـ.ـف المقـ.ـاومة لعدة مواقع حيوية للكـ.ـيان الصـ.ـهـ.ـيوني منها مطارات عسـ.ـكرية ومدنية في تل أبيب.

………………….

 

اقرأ أيضا… اجتـ.ـياح بري إسرائيلي ل قطاع غزة, التفاصيل

أوردت وكالات أنباء عالمية بأن الجـ.ـيش الإسرائيلي بصـ.ـدد اجترياح قطاع غزة في فلسطين المحتلة.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” فإن الجـ.ـيش الإسرائيلي بدأ الآن اجتيـ.ـاحا بـ.ـريا لقطاع غزة المـ.ـحاصر.

وتأتي هه العمـ.ـلية من الكيـ.ـان الصـ.ـهيوني المحـ.ـتل بعد أيام من القصـ.ـف العنيـ.ـف على القـ.ـطاع والزي خلف حتى الآن 109 شـ.ـهيد, معظـ.ـمهم نساء وأطفال.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

كما أنها تأتي بعد ساعات فقـ.ـط من استخدام حماس صـ.ـاروخ “عياش 250” ضـ.ـد الجـ.ـيش الصـ.ـهيوني.

فهل تأتي هزه العملية كما أشيـ.ـع لها, أم هي حـ.ـرب نفسـ.ـية ليـ.ـس إلا خـ.ـاصة في ظـ.ـل عـ.ـدم تعليق من الكتـ.ـائب الفلسطينية حتى الآن.

……………………

 

اقرأ أيضا… النظام يعـ.ـتقل رئيس اللجنة الأمـ.ـنية والعسـ.ـكرية في دير الزور

سوريا,,,شام نيوز 24

اعتـ.ـقـ.ـلت قـ.ـوات النـ.ـظام اللواء نزار الخضر قائد “الفرقة 17” ورئيس اللجنة الأمـ.ـنية والعسـ.ـكرية في محافظة دير الزور بتهـ.ـمة “التعامل مع قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” وتهـ.ـريب النفط.

ونقلت مواقع اخبارية عن مصادرـ أن النـ.ـظام حول “الخضر”بشكل فوري إلى لجنة تحـ.ـقيق عسـ.ـكرية، إضافة إلى صدور مذكرة حـ.ـجـ.ـز على أمواله المنقولة وغير المنقولة، وعين بدلاً منه اللواء معين خضور قائداً لـ “الفرقة 17”.

وأوضحت أن القيادة الإيرانية المتواجدة في منطقة دير الزور هي من تقف خلف اعتـ.ـقال “الخضر”.

وذلك بعد نشـ.ـوب خـ.ـلافـ.ـات كبـ.ـيرة بينهما خاصة بعد وصول الخضر إلى قيادة “الفرقة 17” في شهر كانون أول من العام 2020 الماضي، حيث بدأت الخـ.ـلافات تظهر جلياً بينهما، وسط اتهـ.ـامات إلى “الخضر” بأنه محسوب على الروس.

………………….

 

اقرأ أيضا…مفـ.ـاجأة مـ.ـدوية.. الضـ.ـربات الإسرائيلية على سوريا تتم بالتنسيق مع روسيا

أكدت صحيفة إسرائيل اليوم الخميس، أن هـ.ـجـ.ـمات الجيـ.ـش الإسرائيلي في سوريا، يتم تنفيذها بالتنسيق مع روسيا، خـ.ـوفا من وقـ.ـوع خلـ.ـل مثل حـ.ـادثة إسـ.ـقـ.ـاط الطائرة الروسية في أجواء دمشق.

وذكرت في تقرير لها، أن إسرائيل هاجـ.ـمت قبل أيام مواقع في غرب سوريا، لافتة إلى استخدام منـ.ـظومات الدفـ.ـاع الجوي في محيط مدينة اللاذقية ومصياف بحماة.

وأشارت، إلى أن “مكان الهـ.ـجـ.ـوم على طول قاطـ.ـع الشاطئ السوري، هو استثـ.ـنائي في ضوء مسافة بضع عشرات الكيلومترات عن القـ.ـاعدة الروسية”.

فمنذ إسـ.ـقـ.ـاط الطـ.ـائرة الروسية بصـ.ـواريخ مضـ.ـادة للطـ.ـائرات في أيلول/ سبتمبر 2018، تحرص إسرائيل على الحـ.ـذر بكل وسـ.ـيلة من إصـ.ـابة ذخـ.ـائر روسية في سوريا.

و في تقريرها قالت أن “المرة الأخيرة التي علم فيها أن إسرائيل هاجـ.ـمت في سوريا كانت في 22 نيسان/ أبريل الماضي، حين أطـ.ـلق بالخـ.ـطأ أثناء الهـ.ـجـ.ـوم صـ.ـاروخ “أرض-جو” من سوريا، وصل إلى النقب وانفـ.ـجر في الهواء على مسافة غير بعيدة عن ديمونا”.

ونبهت الصحيفة إلى أن من بين الوسائل التي تقـ.ـلق قادة جهاز الأمـ.ـن، الصـ.ـواريخ الدقيقة التي يحاول حزب الله الحصول عليها.

موضحة أنه “حتى هذا الوقت، لا توجد لحزب الله قدرة ذات مغزى لبناء صـ.ـواريخ دقيقة، ولكن الناطقين الإسرائيليين يوضحون المرة تلو الأخرى أن هذا خط أحمر، وإسرائيل ستـ.ـمنع بكل ثمن تسـ.ـلح حزب الله بصواريخ من هذا النوع”.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية

سوريا…شام نيوز 24 أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية كشف مصدر عسـ.ـكري …