الرئيسية / أخبار السياسة / عاجل: تمديد حـ.ـظر التجوال في مناطق الإداره الذاتية
حظر التجوال في مناطق الإدارة الذاتية

عاجل: تمديد حـ.ـظر التجوال في مناطق الإداره الذاتية

عاجل: تمديد حـ.ـظر التجوال في مناطق الإداره الذاتية

أصدرت الإدارة الذاتية اليوم الأربعاء 21 نيسان 2021 قرارا بتمديد حـ.ـظر التجوال المفـ.ـروض

وبحسب القرار فأنه تم تمديد الحـ.ـظر ل أسبوع كامل بدءا من يوم الجمعة القادم 23 نيسان وحتى الخميس 29 نيسان

ويأتي هذا الحـ.ـظر المتجدد في محافظتي الحسكة والرقة بسبب إزدياد حالات الإصابة بكورونا.

……………….

هام: الإدارة الذاتية ترفع أسعار الخبز في مناطقها

أعلنت الإدارة الذاتية عن رفع سعر ربطة الخبز السياحي بأكثر من النصف في شرق سوريا، وذلك بعد مضي أيام من رفع سعر الخبز المدعوم إلى ثلاثة أضعاف.

وعممت الرئاسة المشتركة للإدارة العامة لحماية المستهلك والتموين التابعة لـ”الإدارة الذاتية” بمحافظة “الحسكة” أن ربطة الخبز السياحي يجب أن تحتوي على سبعة أرغفة، ولا يقل وزنها عن 600 غرام، كما يجب أن تحمل الأكياس شعار الفرن السياحي ومواصفات الخبز.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وكانت الإدارة الذاتية، قد رفعت مطلع شهر رمضان الحالي، سعر ربطة الخبز وزن 1250 غراماً المنتجة في الأفران العامة من 85 إلى 250 ليرة سورية.

وفي سياق متصل، رفع المكتب التنفيذي التابع للنظام السوري خلال الشهر الماضي تسعيرة الخبز السياحي ليصبح سعر الربطة الواحدة من وزن 1 كيلو غرام، 2200 ليرة سورية.

وقال مصدر مسؤول في المحافظة إن رفع السعر جاء نتيجة ارتفاع المواد الداخلة بالإنتاج وخاصة الطحين، موضحاً أن الجمعية الحرفية لصناعة الخبز والكعك والمعجنات بدمشق وريفها طلبت اعتماد سعر 2500 ليرة للربطة لكنه لم يُوافق عليه، بحسب قوله.

وكان النظام السوري قد رفع فيه سعر مبيع طن الطحين المدعوم إلى 40 ألف ليرة سورية، وبررت رفعها للسعر آنذاك بأنه “نظراً للصعوبات التي تواجهها الدولة في توفير المادة.

………………………..

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

 

اقرأ أيضا… الإدارة الذاتية: إغلاق المعابر سببه صـ.ـراع روسي- إيراني على الإيرادات

أكدت مصادر من “الإدارة الذاتية”، أن إغلاق النـ.ـظام السوري للمعابر الواصلة بين مناطق سيطرته وتلك التي تسيطر عليها، سببه “صـ.ـراع روسي- إيراني على إيرادات المعابر”.

ونقل موقع “نورث برس” عن مصادر من “الإدارة الذاتية”، قولها إن إغلاق المعابر ليس لخـ.ـلافات سياسية بين الحكومة السورية والإدارة الذاتية.

وأضاف المصدر أن سبب الإغلاق هو الصـ.ـراع الروسي والإيراني على إيرادات المعابر.

وكان النظام السوري، قد أغلق في 21 من آذار الماضي، كلاً من معبر “التايهة” في منبج ومعبري “الطبقة” و”البوعاصي”.

وفي وقت سابق، تحدثت مصادر إعلامية، عن موافقة “الإدارة الذاتية” على مد النظام بالنفط مقابل إعادة فتح معابره مع مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا.

ونقل عن مصدر، قوله إن جولات عدة من المفاوضات أسفرت عن اتفاق على تزويد مناطق سيطرة النظام بـ 200 صهريج نفط أسبوعياً، على أن تنقلها شركة “قاطرجي” بسعر يتراوح بين 3240 و3960 دولاراً للصهريج الذي يضم 180 برميلاً من النفط.

………………………

 

اقرأ أيضا… هام….الإدارة الذاتية تعـ.ـيد توريد النفط لمناطق النـ.ـظام السوري

أعادت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا توريد النفط إلى مناطق النـ.ـظام السوري،بعد انقـ.ـطاع دام 37 يوما.

وقال أحد العاملين في حقول نفط “رميلان”، أن نحو 80 صهريجًا تعود ملكيتها لشركة “القاطرجي”دخلت الحقل ليلة السبت، وتوجهت صباحا وهي محملة بالنفط إلى مناطق سيـ.ـطرة النـ.ـظام، حيث ستفـ.ـرغ حمولتها في مصفاة حمص.

وأكد العامل أن “قسد” تبيع النفط للنـ.ـظام عادة بسعر يقل عن السعر الذي تبيعه لمناطق المعـ.ـارضة، والذي يبلغ نحو 300 دولار عن الطن الواحد.

وكانت “الإدارة الذاتية” أوقـ.ـفت بيع النفط لمناطق النظام السوري، بشكل غـ.ـير معلن، منذ 29 كانون الثاني الماضي بعد أن كانت ترسل نحو 130 صهريجا من حقل “رميلان”، و50 صهريجًا من حقل “الشدادي” بشكل يومي، بعد حـ.ـدوث تـ.ـوتر بين الطرفين في الحسكة.

وكان مركز “نورس” للدراسات ذكر أن من أهم أسباب الضـ.ـربة الروسية على حـ.ـراقات النفط في حلب هي توقـ.ـف “قسد” عن إمداد مناطق النـ.ـظام بالنفط.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: دورـ.ـية روسية في الحسكة السورية

الحسكة… شام نيوز24 عاجل: دورـ.ـية روسية في الحسكة السورية أفادت مصادر محلية قبل قليـ.ـل بتسيير …