الرئيسية / عاجل / عاجل: تعطـ.ـل خدمة “تويتر” ومواقع أخرى في مناطق مختلفة من العالم

عاجل: تعطـ.ـل خدمة “تويتر” ومواقع أخرى في مناطق مختلفة من العالم

تويتر… شام نيوز24

عاجل: تعطـ.ـل خدمة “تويتر” ومواقع أخرى في مناطق مختلفة من العالم

تعطـ.ـلت قبل قليل العديد من المواقع والخدمات وكذلك مواقع حكومية في العديد من بلان العالم عن العمل على الإنترنيت.

لمزيد من الأخبار العاجلة.. يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

فقد قالت منصة داون ديتكتور” اليوم الثلاثاء 8 حزيران 2021: عطل الإنترنيت أصاب مواقع تويتر وسيغنال وأمازون وسكاي نيوز وفاينايشال تايمز ووسائل إعلام عالمية.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية(أ ف ب) فأن الموقع الرسمي للحكومة البريطانية والعديد من مواقع وسائل الإعلام حول العالم تعطـ.ـلت على الإنترنيت.

أما صحيفة الإندبندنت قالت بأن الانقـ.ـطاع ناجم عن مشـ.ـكلة في شركة حوسبة سحابية تقدم خدمات أساسية للعديد من المواقع على الإنترنيت.

وبحسب رويترز: قالت شركة فاستلي” أنها تعرفت على المشـ.ـكلة التي تعرضت لها مواقع عدة على الإنترنيت, وأنها تعمل على حلها.

يذكر بأن الخدمة عادت تدريجيا إلى بعض المواقع.

 

متابعة: شام نيوز24

…………………..

 

اقرأ أيضا… بعد إعادة انتخابهم لبشار الأسد…طوابير المواطنين تعود إلى أفران اللاذقية الموالية

اللاذقية..شام نيوز24

عادت الطوابير أمام أفران الخبز في مناطق سيطرة النظام السوري، وذلك بعد أيام من انتهاء “انتخابات” منحت رئيس النظام بشار الأسد، ولاية رابعة على التوالي، مدتها سبع سنوات.

ونقلت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام، الأحد، أن عراكاً بين شبان من جهة وامرأتين من جهة أخرى تسبب بحدوث تدافع على الدور أمام مخبز “بسنادا” الآلي بمحافظة اللاذقية غربي سوريا، ما أدى إلى سقوط اثنين من كبار السن على الأرض، وإصابة أحدهما بجروح في رأسه.

وتساءل أحد المواطنين، بحسب الصحيفة، “هل يعقل أن نصل لهذه الدرجة من المعاناة في الحصول على لقمة العيش؟

وأوضحت أن الحادثة لم تكن الوحيدة، إذ يشتكي المواطنون في اللاذقية من حالات تدافع ومشاحنات يومية على كوات ومنافذ بيع الخبز، بما فيها مخابز تشرين وغزال ودمسرخو والبسيط وكحيلة، إضافة لكوات البيع (الكولبات) في ساحة الحمام ومفرق الدعتور وجب حسن قرب روضة الشهداء في المحافظة.

وأكدت وقوع إشكاليات تصل في بعض الأحيان إلى وقوع عراك بين المنتظرين على “الدور العشوائي”، وسط مطالبات بزيادة عدد المعتمدين.

من جانبه، قال مدير فرع “المؤسسة السورية للمخابز” في اللاذقية، سعيد عيسى، إن “حالات الازدحام المتكررة عند مخبز بسنادا الآلي هي نتيجة التجمع السكاني الهائل في المنطقة”.

ووعد عيسى، بتطبيق آلية جديدة لبيع الخبز وفق مبدأ “توطين المادة عبر البطاقة الذكية بالأحياء”، في خلال الأسبوعين المقبلين وحتى بداية الشهر القادم على الأكثر.

……………..

 

اقرأ أيضا….ارتفاع كبير في أسعار الخضار والفواكه بسوريا مع إشراف عائلة الأسد على عمـ.ـليات التـ.ـهـ.ـريب

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

كشفت مواقع محلية، عن خلاف بين مهيار الأسد أحد أكبر المسؤولين عن تهـ.ـريب الخضار والفواكه، والميـ.ـليشيات الإيرانية التي تشرف على الحدود السورية العراقية بعد أن فـ.ـرضت الأخيرة إتاوات على شحـ.ـنة مهـ.ـربة إلى العراق ومنع عبورها قبل دفع ما ترتب عليها.

وأوضحت شبكة عين الفرات أنه عقب ساعات على احتـ.ـجـ.ـاز شاحنات الخضار والفواكه، اتصل أحد السائقين بدورية للأمن العسـ.ـكري في البوكمال، التي تدخلت بدورها وجرى فـ.ـك الاحتـ.ـجاز بعد دفع كل سائق مبلغ 50 ألف ليرة سورية.

وبحسب تقرير للشرق الأوسط، تشهد أسواق الخضار والفواكه الموسمية ارتفاعا غير مسبوق بالأسعار في وقت يتوقع أن تنخفض في موسم الإنتاج الذي يُطرح بكثرة، لكن ما يحصل العكس.

الباعة يؤكدون أن البضاعة قليلة وهو ما يرفع السعر، وآخرون يقولون إن الناس لا تشتري بسبب ارتفاع السعر، ولذا قلّل التجار الكميات، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في السوق بدمشق إن سبب ارتفاع الأسعار هو تهـ.ـريب الخضار والفواكه إلى العراق وتزايد هذا النشاط مؤخرا، فالأسعار أصبحت مضاعفة عمّا كانت عليه في الربيع قبيل مواسم الخضار والفواكه الصيفية،.

وحينها كان سعر صرف الدولار محلقا إلى مستويات غيـ.ـر مسبوقة، لكن الآن سعر الصرف استقر نسبيا عند عتبة ثلاثة آلاف والمواسم تطرح إنتاجها في السوق، وكان متوقعاً أن تنخفض الأسعار لكن ما جرى هو العكس تماما، والسبب المهـ.ـربون الذين يسحبون غالبية الكميات ويدفعون أرقاما مضاعفة عن الأسعار الرسمية.

وتؤكد المصادر أن تزايد نشاط تهـ.ـريب الفواكه والغذائيات وسلع محلية أخرى إلى العراق، أنهك السوريين وحـ.ـرمهم من منتجات بلادهم، في وقت خفض معظم تجار المفرق كميات بضائعهم أكثر من الثلثين لعدم قدرة زبائنهم على الشراء، وعدـ.ـم توفر البضاعة الجيدة جراء تهـ.ـريبها.

………….

 

اقرا أيضا…حكومة النظام تمنح ترخيص رسمي لمشغل ثالث للخليوي في سوريا

صدّقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام السوري على النظام الأساسي لمشغل اتصالات خلوي ثالث في سوريا يحمل اسم شركة “وفا للاتصالات تيليكوم”.

ونشرت الصحف الرسمية التابعة للنظام اليوم أن هدف الشركة هو “خدمة عمل المشغل الخليوي عبر أي نشاط اقتصادي وتجاري مسموح به في سوريا، حسب الترخيص الممنوح من قبل الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، بما في ذلك استيراد وتصدير وتجارة أجهزة الاتصالات والدارات والشرائح الإلكترونية.

ويسمح للشركة إبرام العقود باختلاف أنواعها مع الشركات والمصارف والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، والتعاون مع الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين المحليين أو الأجانب، وتقديم خدمات دفع أو نقل النقود، وسائر الشؤون المتعلقة بالخليوي.

ويصل رأس مال الشركة بحسب المعلن عنه إلى 10 مليار ليرة سورية، موزعة على 100 مليون سهم قيمة كل منهم 100 ليرة، ومركزها دمشق ومدة عقد الشركة 22 عاماً تبدأ من تاريخ اجتماع الهيئة العامة التأسيسية ويجوز تمديها لمدد أخرى على أن يتم تصديق ذلك من الوزارة.

ويأتي إعلان النظام عن مشغل ثالث للخليوي في ظل ملاحقات قضائية وغرامات مالية على شركتي سيرياتيل وإم تي إن وصلت إلى 233 مليار ليرة وهو المبلغ الذي يفوق رأس مال الشركة الجديدة المعلن عنها.

………………..

 

اقرأ أيضا…حاكم المصرف المركزي: يمنع تداول العملات الأجنبية في الأسواق السورية

قال حاكم مصرف سورية المركزي التابع لحكومة النظام السوري الدكتور محمد عصام هزيمة إن حيازة القطع الأجبني في سورية “لا يعد مخالفة قانونية”.

لكن يحظر على التاجر السوري الذي حصل على القطع الأجنبي استخدامه في شراء أي بضاعة من داخل سوريا، لأن ذلك “يعتبر تداولاً للقطع الأجنبي و يعاقب عليه القانون”.

وأضاف “هزيمة” خلال الاجتماع السنوي لمجلس اتحاد غرف التجارة السوري أن المصرف يكثف تعاونه مع غرف التجارة وقطاع الأعمال لحل الإشكالات المتعلقة بالتعامل بالقطع الأجنبي.

موضحاً أن حيازة القطع الأجنبي أو إيداعه أو سحبه من المصارف لغرض الاستيراد “لا يعد مخالفة قانونية ويمكن أيضاً للأجنبي أن يدخل القطع إلى سوريا بشكل مباشر أو تحويله عبر شركات الصرافة لغرض شراء البضائع من أي تاجر سوري شريطة أن يثبت هذا التاجر مبلغ القطع على فاتورة البيع وشهادة التصدير”.

وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد أصدر مرسوما تشريعيا يشدد من خلاله العقوبات المالية والسجن على من يتداول القطع الأجنبي في سوريا.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل

سوريا… شام نيوز24 عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل في …