الرئيسية / أخبار السياسة / عاجل: تركيا تعلن مقـ.ـتل جنـ.ـودا لها في حلب
مقتل جنود أتراك في حلب

عاجل: تركيا تعلن مقـ.ـتل جنـ.ـودا لها في حلب

تركيا… شام نيوز24

عاجل: تركيا تعلن مقـ.ـتل جنـ.ـودا لها في حلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتـ.ـل جنودا لها قبل قليـ.ـل في شمال حلب.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وبحسب بيان الوزارة فإنه تم مقـ.ـتل عنصرين من قـ.ـواتها بقصـ.ـف لقـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسـ.ـد” لمواقـ.ـعها في منطقة عفرين شمالي حلب.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية عن استمرار قصـ.ـفها المدفـ.ـعي لمـ.ـواقع قسـ.ـد رـ.ـدا على الخـ.ـروقات التي قامت بها بقصـ.ـف المناطق المحـ.ـررة بمنطقة غضن الزيتون شمال حلب.

……………………..

 

اقرأ أيضا… مشروع فرنسي يدين استخدام الأسد للأسـ.ـلحة الكيـ.ـماوية

وصف مندوب النظام السوري لدى الأمم المتحدة بسام صباغ، مشروع القرار الفرنسي الغربي المقدم إلى مؤتمر منظمة حـ.ـظر الأسلـ.ـحة الكيـ.ـميائية بأنه “يمثل دليلا على النوايا العـ.ـدوانية لبعض الدول ضد سوريا”.

وقال “صباغ” خلال جلسة لمجلس الأمن، إن بعض الحكومات تروج لمـ.ـزاعم وافتـ.ـراءات حول عدـ.ـم التزام النـ.ـظام بالتزاماته بموجب اتفاقية حـ.ـظر الأسـ.ـلحة الكيمـ.ـيائية.

وأضاف أن الدول الغربية التي وافقت على مشروع القرار الفرنسي استندت إلى “استنتاجات غيـ.ـر صحيحة” وغير مهنية لفريق التحقيق وتحديد الهوية.

وزعم “صباغ” أن النـ.ـظام السوري التزم بالتعاون مع الأمانة الفنية لمنـ.ـظمة الحـ.ـظر لتسوية ما تبقى من مسائل معلقة.

وعبر عن رفـ.ـضه استمرار بعض الدول بالتشـ.ـكيك في إعلانه الأولي، مؤكدا استمرار النـ.ـظام بالتعاون مع الأمانة الفنية في إطار الحوار.

……………………………………………………………….

 

اقرأ أيضا…. جيفري: هـ.ـيئة تحـ.ـرير الشام مصدر قـ.ـوة للولايات المتحدة في إدلب

قال المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا “جيمس جيفري”، إنّ “هـ.ـيئة تحـ.ـرير الشام” كانت “مصدر قـ.ـوة” استـ.ـراتيجية للولايات المتحدة في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وذكر “جيفري” خلال لقاء مع الصحفي الأمريكي “مارتن سميث” إنّ “الهيـ.ـئة هي الخيار الأقـ.ـل سـ.ـوءاً من بين الخيارات المخـ.ـتلفة بشأن إدلب”.

وأشار إلى أنّ محافظة إدلب تعتبر “واحدة من أهم الأماكن في سوريا، وهي واحدة من أهم الأماكن حالياً في الشرق الأوسط”.

من جانبه قال الباحث في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى “آرون واي زيلين”: “إنّه من الصـ.ـعب معرفة ما هي نوايا الجولاني لأنّه كان حـ.ـرباء”.

ونشرت شبكة “فرونت لايت” أجـ.ـزاءاً من مقابلة مع قـ.ـائد الهـ.ـيئة “أبو محمد الجولاني”، أشار فيها الأخير إلى أنّ الهيـ.ـة لا تشكل أي تهـ.ـديد أمـ.ـني أو اقتصادي للولايات المتحدة والدول الغربية.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وذكر أنّ “الهـ.ـيئة” انفـ.ـصلت عن “تنـ.ـظيم القـ.ـاعدة” وأنّها حتى عندما انخـ.ـرطت في التنـ.ـظيم لم تكن تؤيد الهجـ.ـمات ضـ.ـد الغرب، معتبراً أنّ وضـ.ـعه على لوائـ.ـح “الإرهـ.ـاب” أمر “مسـ.ـيس” و”جـ.ـائر”.

……………………………………………………..

 

اقرأ أيضا…. جيفري ينتـ.ـقد السياسة الأمريكية في سوريا

اعتبر المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا “جيمس جيفري” أنَّ إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ليس لديها سياسة شاملة تجاه سوريا حتى الآن.

جاء ذلك خلال منتدى عقدَه معهد “واشنطن لسياسات الشرق الأدنى”، تحدّث خلاله “جيمس جيفري” و”روبرت فورد” عن رؤيتهما للدور المرتقب للإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة “جو بايدن”، في سوريا.

وقال جيفري إنَّ إدارة بايدن ليس لديها حتى الآن سياسة شاملة تجاه سوريا.

مضيفاً أنَّ الإدارة الأمريكية تميل في المـ.ـدى المتوسط ​​والبعـ.ـيد، إلى التركيز على تنـ.ـظيم (داعـ.ـش) وسياسة اللاجئيـ.ـن لأنَّ هذه هي الأشياء التي يمكن للولايات المتحدة القيام بها بشكلٍ فعَّال.

واعتبر جيفري أنَّ المشـ.ـكلة تكـ.ـمن في أنَّ كلا المسألتين تظلان مظهرين للأزمـ.ـة الكـ.ـامنة، لذا سيكون من الصـ.ـعب حلّهـ.ـما بمـ.ـعزل عن مـ.ـعالجة الأسباب الجـ.ـوهرية.

ورأى أنَّ الأخطـ.ـاء السابقة كانت تتمثّل بالتعامل مع المشـ.ـاكل الأصـ.ـغر مثل أزمـ.ـة اللاجئـ.ـين والاحـ.ـتياجات الإنسانية وغيرها.

ولكن واشنطن أدركتْ في 2018 أنَّ هذه المشـ.ـاكل الأصغر هي نتاج القـ.ـضية الأساسية، وهي: أنَّ “بشار الأسد يريد تحقيقَ نصرٍ عسـ.ـكري كامل”، وهذا ما عملت على لمنـ.ـعه.

…………………………………………………………………..

 

اقرأ أيضا… عبدي: الأسد يسـ.ـعى لخـ.ـلق فتـ.ـنة عربية كردية

أعرب قـ.ـائد قـ.ـوات سوريا الديمـ.ـقراطية (قـ.ـسد) مظلوم عبدي، في حديث إلى الشرق الأوسط، عن أمـ.ـله أن يقوم الرئيس الأميركي جو بايدن بـتصحيح أخـ.ـطاء إدارة الرئيس دونالد ترمب بينها إعطـ.ـاء الضـ.ـوء الأخضر لتركيا لـما سمـ.ـاه”احتـ.ـلال” مناطق في شمال شرقي سوريا.

ودعا عبدي إدارة بايدن، لتبـ.ـني استـ.ـراتيجية جديدة لتفـ.ـعيل دور أميركا ووضـ.ـع نهـ.ـاية للمحـ.ـرقة السورية، مشيرا إلى لقاءاته مع مسؤولين من التحـ.ـالف الدولي بقيـ.ـادة أميركا كشـ.ـفت وجـ.ـود توجـ.ـه لتوسـ.ـيع عمـ.ـلياته ضـ.ـد الإرهـ.ـاب.

وقال عبدي “الاحـ.ـتلال التركي لمناطق رأس العين وتل أبيض ساهم في إحياء داعـ.ـش، عبر دعـ.ـم تلقـ.ـاه من القـ.ـوات التركية (…) الذي يحاول توسيع رقـ.ـعة احتلـ.ـاله شرق الفرات، وفق تعبيره…

وقال إن حزـ.ـب العمـ.ـال الكردسـ.ـتاني، حزـ.ـب كردي شقيق لا نتبـ.ـع له تنظـ.ـيمياً، ونحن في قـ.ـوات سوريا الديمـ.ـقراطية مسـ.ـتقلون في قرـ.ـارتنا ولنا استرـ.ـاتيجية واضـ.ـحة نعمل وفـ.ـقها في سوريا، التي هي ساحة عملنا فـ.ـقط.

وعن التفاوض مع دمشق، قال عبدي إن عـ.ـدم انتـ.ـقال الحوار من البـ.ـعد العسـ.ـكري الذي يضـ.ـمنه الجانب الروسي، إلى اتفـ.ـاق سياسي يعـ.ـود للذهـ.ـنية الإقصاـ.ـئية للنـ.ـظام التي تسـ.ـعى للعـ.ـودة بالبلاد إلى ما قبل عام 2011.

عبر استفـ.ـزازات وتوتـ.ـرات ومحـ.ـاولته خلـ.ـق فتـ.ـنة عربية – كردية، متمـ.ـسكا بـ«عدم الانجـ.ـرار وراء الفتـ.ـنة التي يسعى النـ.ـظام إلى تأجيـ.ـجها، ونسـ.ـعى لفتح حوار جدي حول المسـ.ـائل المصـ.ـيرية.

وقال عبدي إن قـ.ـسـ.ـد تحافـ.ـظ على التوـ.ـازن شرق الفرات من خلال تعاملـ.ـنا مع جمـ.ـيع الأطـ.ـراف، وإن روسيا تنسـ.ـق مع قـ.ـواته إزاء انتشـ.ـارها شرق الفرات وإقـ.ـامة قوـ.ـاعد ودورـ.ـيات ومراكز عسـ.ـكرية؛ وكل تحـ.ـركاتها تتم وفق آلية متفق عليها بيننا.

وقال ردا على سؤال إنه لا يعـ.ـارض المشـ.ـاركة في أي جسـ.ـم عسـ.ـكري سوري مشترـ.ـك يحاـ.ـفظ على خصـ.ـوصيتنا في قـ.ـسـ.ـد، وألا يكون ذا صبغة قومـ.ـية أو دينـ.ـية أو مذهـ.ـبية ولا خاـ.ـضعاً لأطـ.ـراف خارجـ.ـية.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل,,,,خلال 48 ساعة فـ.ـقط…وفـ.ـاة ثاني قيـ.ـادي كبـ.ـير في الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني

عاجل,,,,خلال 48 ساعة فـ.ـقط…وفـ.ـاة ثاني قيـ.ـادي كبـ.ـير في الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني توفـ.ـي اليوم الثلاثاء، اللواء …