الرئيسية / أخبار السياسة / عاجل: “بالأسماء” مقـ.ـتل عناصر من قسد بينهم قيادي كبير في الحسكة

عاجل: “بالأسماء” مقـ.ـتل عناصر من قسد بينهم قيادي كبير في الحسكة

الحسكة… شام نيوز24

عاجل: “بالأسماء” مقـ.ـتل عناصر من قسد بينهم قيادي كبير في الحسكة

قـ.ـتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية قبل قليل اليوم الأحد 13 حزيران 2021, في الحسكة شمال شرق سوريا.

لمزيد من الأخبار العاجلة.. يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وبحسب مصادر محلية قام مجـ.ـهولين باسـ.ـتهداف سيارة عسـ.ـكرية تتبع لقـ.ـوات سوريا الديمقراطية أدت الى مقـ.ـتل 6 عناصر كانوا متواجدين فيها بالقرب من بلدة مركدة بريف الحسكة.

وأكدت المصادر أن من بين القتـ.ـلى القيادي “بيران سندان بيراني”.

ولم يصدر عن الحزب أي تعـ.ـقيب عن الحـ.ـادثة وعن حجم خسـ.ـائرها, كما لم تتبنى أي جهة مسـ.ـؤوليتها عن الحـ.ـادثة التي إن قرأت فسوف توضع في سياق الـ.ـرد على القصـ.ـف الذي تعـ.ـرضت له مدينة عفرين والذي أدى لعشرات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى.

…………………………..

 

اقرأ أيضا … من قصـ.ـف عفرين

تعـ.ـرضت مدينة عفرين الواقعة في محافظة حلب السورية السورية أمس السبت 12 حزيران 2021, لقـ.ـصف همـ.ـجي أدى لعشرات الشـ.ـهداء والجـ.ـرحى.

ووجـ.ـهت أصابع الاتـ.ـهام مباشرة لقـ.ـوات سورية الديمـ.ـقراطية “قسد” بالوقـ.ـوف وراء ذلك وخاصة أن مدينة عفرين تدار من قبل تركيا والمـ.ـوالين لها.

كذلك كان اللافت نفـ.ـي قسد مسـ.ـؤوليتها عن القصـ.ـف الهمـ.ـجي الذي خلـ.ـف عشرات الشـ.ـهداء كلهم مدنيون, وهي من المرات النـ.ـادرة التي ينفـ.ـي الحـ.ـزب مسـ.ـؤوليته عن أفعال تنسب إليه!!!

 

من قصـ.ـف عفرين؟

أمام الاتهـ.ـام ونفـ.ـي الاتـ.ـهام من الطرفين, كان لا بد من البحث عن طرف ثالث هو بالتأكيد المستفيد الأول والأخير مما جرى ويجري في الآونة الأخيرة في الشمال السوري.

وتوجه أصابع الاتـ.ـهام إلى روسيا الحـ.ـليف الأزلي للنظام السوري وعصاه الغلـ.ـيظة في المنطقة, حيث يرى مراقبون بأن موسكو تقف وراء مجـ.ـزرة عفرين للأسباب التالية:

1- تحقيق مكاسب عسـ.ـكرية على الأراضي السورية وخاصة مناطق المعـ.ـارضة قبل اللقاء المرتقب بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن, وهو ما يعني فرض الشروط على طاولة المفاوضات.

2- الانتـ.ـقام لمقـ.ـتل وجـ.ـرح عدد من الجنـ.ـود الروس في محافظة الحسكة السورية قبل 3 أيام.

3- توسيع دائرة الشـ.ـك والريـ.ـبة وعـ.ـدم الثقة بين فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية ومن ورائها تركيا من جهة وبين قـ.ـوات سورية الديمـ.ـقراطية ومن خلفه المكون الكردي في المنطقة, الأمر الذي سيستفيد منه النظام السوري بكل تأكيد.

4- استخدام صـ.ـواريخ في القصـ.ـف متطورة مثل صـ.ـواريخ كراسنوبول الموجـ.ـهة, غيـ.ـر موجودة لدى قسد, وهو ما يعزز اسـ.ـتحالة قيام قسد بذلك القصـ.ـف.

ولا بد من الربط كذلك بين ما جرى من قصـ.ـف لمشفى الشفاء في عفرين والذي خـ.ـلف حتى الآن 23 شهـ.ـيدا بالإضافة لعشرات الجـ.ـرحى في حصيلة قابلة للازدياد, وبين ما تعـ.ـرضت له مدينة إدلب قبل عدة أيام.

فليس من الصدفة الهجـ.ـمة الهمـ.ـجية والشـ.ـرسة التي قام بها النظام السوري مدعوما بسـ.ـلاح الجو الروسي في قصـ.ـف مناطق مختـ.ـلفة من جنوب إدلب, وهو ما خلـ.ـف العشرات بيت قتـ.ـيل وجـ.ـريح, وبين ما جرى في عفرين.

هناك بالتأكيد مخرج واحد وكاتب واحد لهذه المأسـ.ـاة التي يتعـ.ـرض لها المدنيون في مناطق من المفروض أنها آمـ.ـنة, وعلى مرآى ومسمع العالم الذي يقف على رجل واحدة من أجل إصـ.ـابة لاعب أجنبي في بطولة أجنبية!!!!

 

إعداد وتحليل: شام نيوز24

…………………………………….

 

اقرأ أيضا… عاجل…ارتفـ.ـاع عدد ضـ.ـحـ.ـايا قـ.ـضـ.ـف عفرين إلى العشـ.ـرات بين قـ.ـتيـ.ـل وجـ.ـريح

سوريا..شام نيوز 24

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

 استـ.ـهداف مدينة عفرين للمرة الثانية براجـ.ـمة صـ.ـواريـ.ـخ من قبل قـ.ـوات سوريا الديمقراطية واحد الصـ.ـواريخ سقـ.ـط على مشفى الشفاء.

قـ.ـصف قـ.ـوات سوريا الديمقراطية على مشفى الشفاء بمدينة عفرين خلفَ 6 قـ.ـتلـ.ـى والعديد من الجـ.ـرحـ.ـى كحصـ.ـيلة أولية.

قوـ.ـات سوريا الديمقراطية تسـ.ـتهدف مجدداً بالصـ.ـواريخ مدينة عفرين شمال حلب.

……………

 

اقرأ أيضا…...قـ.ـصـ.ـف يسـ.ـتهدف مدينة عفرين وسـ.ـقـ.ـوط قـ.ـتلـ.ـى وجـ.ـرحى

ذكر ناشطون في مدينة عفرين السورية بريف حلب، أن عناصر قسد استـ.ـهدفوا المدينة براجمات الصواريخ اليوم السبت 12 حزيران 2021.

وأضافوا أن مدني قـ.ـتل وإصـ.ـيب 4 آخرين جراء القضف، الذي اسـ.ـتهدف عدة احياء في المدينة، كما طال القـ.ـصـ.ـف احدى مستـ.ـشفيات المدينة.

سنوافيكم بالتفاصيل بعد قليل…

……………….

 

اقرأ أيضا… نظام الأسد: الولايات المتحدة تدرب إرهـ.ـابيـ.ـين على اغـ.ـتـ.ـيال الضـ.ـباط الروس في سوريا

زعمت النيابة العامة العسـ.ـكرية لدى النظام السوري، أنها توصلت إلى أدلة تفيد بأن الولايات المتحدة الأمريكية تدرب “إرهـ.ـابيـ.ـين” في سوريا.

ونقلت وكالة “سانا” النظام عن المتحدث باسم النيابة قوله، إن “التحقيق ما زال جار لمعرفة مدى توـ.ـرط الأجهزة الخاصة في الولايات المتحدة بشكل مباشرة في إدارة مثل تلك الهـ.ـجـ.ـمات على الأرض”.

وتقول النيابة إن “تلك الهـ.ـجمات والاغتـ.ـيالات طالت ضباطا وجـ.ـنودا في الجيـ.ـشين السوري وروسيا”.

وعرضت صورا وتسجيلات لأشخاص قالت إنهم يتعاونون مع القـ.ـوات الأمريكية، وأنا “ستلـ.ـاحق كل من توـ.ـرط فيما يقوم به الاحتلال الأمريكي على الأراضي السورية”.

وتزعم النيابة إن تحقيـ.ـقاتها أثبتت وبالأدلة، أن الولايات المتحدة الأمريكية تنتقي أعدادا كبيرة من الإرهـ.ـابيين المنتمين لجمـ.ـاعات موالية لها، وأنها تنتقي بعضهم من أفراد داعـ.ـش الموقوفين في سجـ.ـون تلك الجماعات.

وبحسب البيان، “يجري نقلهم إلى قـ.ـاعدة التنف العسـ.ـكرية الأمريكية أو إلى قـ.ـواعد مشـ.ـابهة حيث يتلـ.ـقون تدريبات عسـ.ـكرية مكـ.ـثفة بإشراف مدربين أمريكيين وتحت غطاء تدريب ما يعرف بجيـ.ـش مغاوير الثورة”.

وقالت نيابة النظام إن الوجود الأمريكي غـ.ـير الشرعي “عامل رئيسي من عوامل عدـ.ـم الاستقرار وإعاقة التسوية السياسية للأزـ.ـمة في البلاد”.

واتهـ.ـمت الولايات المتحدة بأنها “لم تكتف بالعـ.ـدوان العسـ.ـكري بل أصبحت تسرق الثروات السورية من نفط وغاز وقمح وتنقلها خارج الحدود على مرأى من العالم”.

………………….

 

اقرأ أيضا...لافروف يحذر من نهـ.ـاية سـ.ـيئة لمشروع قسد والإدارة الذاتية في سوريا

اتهـ.ـم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة بدعم الانفـ.ـصاليين في سوريا بالأموال المنـ.ـهوبة هناك، في إشارة إلى القـ.ـوات الكردية وقسد، محـ.ـذرا من أن هذا الأمر قد ينتهي بصورة “سـ.ـيئة”.

وفي كلمة له خلال مؤتمر “قراءات بريماكوف”، قال لافروف: “بطبيعة الحال، نؤكد في كل مرة على عدـ.ـم شرعية وعدـ.ـم قانونية الوجود الأمريكي على الأراضي السورية، خاصة وأن هذا الوجود مصحوب بنهـ.ـب الثروات الطبيعية السورية”.

وأضاف: “يقومون بتصدير الحقول النفطية والمحاصيل الزراعية ويقدمون الدعم بالأموال المنهوبة، من الواضح للجميع الاتجاهات الانفصالية على الضفة الشرقية لنهر الفرات، واللعب بمشـ.ـكلة خطـ.ـيرة للغـ.ـاية؛ أعني هنا المشـ.ـكلة الكردية، وهذه اللعبة قد تنتهي بصورة سيـ.ـئة”.

وتعتبر روسيا وجود القـ.ـوات المسـ.ـلحة الأمريكية على الأراضي السورية بأنه غـ.ـير شرعي، لأنه يأتي بموافقة من النظام السوري، وتتـ.ـهم الجيـ.ـش الأمريكي بالمشاركة في نهب نفط وحبوب سوريا ودعم القـ.ـوات الكردية للانفـ.ـصال عن حكومة “دمشق”.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل

سوريا… شام نيوز24 عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل في …