الرئيسية / أخبار السياسة / عاجل: “بالأسماء” إبـ.ـادـ.ـة عائلة كامـ.ـلة على يـ.ـد النـ.ـظام السوري في إدلب

عاجل: “بالأسماء” إبـ.ـادـ.ـة عائلة كامـ.ـلة على يـ.ـد النـ.ـظام السوري في إدلب

عاجل: “بالأسماء” إبـ.ـادـ.ـة عائلة كامـ.ـلة على يـ.ـد النـ.ـظام السوري في إدلب

ارتـ.ـكـ.ـب النظام السوري قبـ.ـل قلـ.ـيل مجـ.ـزرة جديـ.ـدة بحـ.ـق مدنيـ.ـين في إدلب اليوم الخميس 22 تموز 2021 في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وبحسب ناشـ.ـطين فقد وقـ.ـع العشـ.ـرات بين شهـ.ـيد وجريـ.ـح كـ.ـلهم مدنـ.ـيون بين نساء وأطفال.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وقال ناشـ.ـطون بأن قرية أبلين في الريف الجنوبي لمدينة إدلب تعـ.ـرضت لقصـ.ـف مدفـ.ـعي من قبل قـ.ـوات النظام السوري.

في حين قالت مصـ.ـادر ميـ.ـدانية بسـ.ـقوط قتـ.ـلى وجرـ.ـحى مدنـ.ـيين في قرية ابلين بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي نتيـ.ـجة استـ.ـهـ.ـداف القرية بعـ.ـدد من قـ.ـذائف المدفـ.ـعية الروسية المتـ.ـمركـ.ـزة في سهل الغاب.

وبحسب إحصـ.ـائية غـ.ـير نهـ.ـائـ.ـية فقد سقـ.ـط حتى الآن 7 شـ.ـهـ.ـداء و7 جـ.ـرحى كلـ.ـهم من عائلة واحـ.ـدة.

أسماء الشـ.ـهداء بحسب مصـ.ـادر ميـ.ـدانـ.ـية:

1- عماد فؤاد هرموش

2- فؤاد مصطفى هرموش

3- خديجة مصطفى الفؤاد طفلة

4- الاء مصطفى الفؤاد طفلة

5- مريم مصطفى الفؤاد طفلة

6- فؤاد مصطفى هرموش طفل

7- فاطمة نمر زوجة مصطفى

ويأتي هذا التصـ.ـعيـ.ـد الخـ.ـطيـ.ـر والمتـ.ـكرر من قـ.ـبل قـ.ـوات النظام السوري وحليـ.ـفه الروسي على الرغم من اتفـ.ـاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار بين موسكو وأنقرة في مناطـ.ـق الشمال السوري المحـ.ـرر. 

متابعة: شام  نيوز24

………………………..

 

اقر أ  أيضا … الائتلاف المعارض: نرفـ.ـض أي اسـ.ـتهداف لوحدة سوريا و لابد من وقف دعم العـ.ـمال الكـ.ـرـ.ـدستاني

سوريا,,,شام نيوز 24

احتـ.ـج الائتلاف الوطني السوري المعارض على استقبال الرئيس الفرنسي لوفد من “حـ.ـزـ.ـب الاتحاد الديمقراطي” والإدارة الذاتية في العاصمة باريس، وقال إنه يرـ.ـفـ.ـض أي استهـ.ـداف لوحدة البلاد، وقال إنه أمر مـ.ـؤـ.ـسف.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وقال الائتلاف في بيان: إن “أنباء استقبال الرئيس الفرنسي لوفد من حـ.ـزـ.ـب الاتحاد الديمقراطي أمر مؤـ.ـسف ويبعث على القـ.ـلق، كل من يفتح الطريق للتعامل معه فهو يعلن عن علاقة مباشرة مع حـ.ـزـ.ـب العـ.ـمال الكـ.ـرـ.ـدستاني الإرـ.ـهابـ.ـي”

واتهم بيان الائتلاف “حـ.ـزـ.ـب الاتحاد الديمقراطي” بتهـ.ـجير وتغيـ.ـير ديمغرافي وانتـ.ـهاكـ.ـات جـ.ـسيـ.ـمة في مناطق سيطرته، فضلا عن التفرد والهيـ.ـمنة على موارد سوريا لتحقـ.ـيق أجـ.ـندات دخيـ.ـلة غير وطنية.

ويرى الائتلاف أن سياسات الحـ.ـزـ.ـب في سوريا أنها منـ.ـسـ.ـجمة ومسـ.ـتقاة من نظـ.ـام الأسد وهي في مجملها ضـ.ـد مطالب الشعب السوري وتتـ.ـناقـ.ـض مع حقوقه وتطـ.ـلعاته.

وأشار البيان إلى أن “هناك خيارا وحيدا يجب على الجميع دعمه، وهو خيار الانتقال السياسي الذي ينـ.ـهي سيطرة النظام ويساهم في خروج المـ.ـيليشـ.ـيات الإرهـ.ـاـ.ـبيـ.ـة من سوريا، استنادا إلى القرارات الدولية وصولا إلى دولة المواطنة التي يعيش فيها جميع السوريين متمتعين بخيرات الوطن بحرية وكرامة”.

وختم البيان بالقول، إن “الوقوع تحت ضـ.ـغـ.ـط أي لوبيات أو جماعات ضـ.ـغـ.ـط بخصوص هذا الملف لن يسهم في الحل؛ كل الضـ.ـغـ.ـوط يجب أن تتوجه نحو حل سياسي يستند إلى القرارات الدولية، خدمة لمصالح جميع السوريين وتحقيقا لتطلعاتهم”.

……………

 

اقرأ أيضا… قسد تدفع ملايين الليرات “ديـ.ـة” ضـ.ـحايا الاحتجـ.ـاجات, تعرف على التفاصيل

في خطوة غيـ.ـر متوقـ.ـعة, تعـ.ـهدت الإدارة الذاتـ.ـية لشمال شرق سوريا بدفع “ديـ.ـة” عن كل فرد من ضـ.ـحايا الاحتجـ.ـاجات الأخيـ.ـرة في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الإدارة قالت فيه أنه تم تشكيل لجـ.ـنة بخصـ.ـوص حـ.ـل الخلـ.ـاف, اتفـ.ـقت على تشكيل لجـ.ـنة طبـ.ـية للوقوف على أوضـ.ـاع الجـ.ـرحى والمصـ.ـابين على أن يتم دفـ.ـع التعـ.ـويض لهم لاحقا حسب تقـ.ـرير اللجـ.ـنة الطبـ.ـية.

وبحسب الاتفـ.ـاق فإن الإدارة الذاتـ.ـية توصلت إلى حـ.ـل مع العشائر تدفع بموجبه 30 مليون ليرة سورية ديـ.ـة عن كل فقـ.ـيد, إلى جانب 225 مليون ليرة إلى لجـ.ـنة العشائر وأوليـ.ـاء الـ.ـدم لتوزيعها على ذـ.ـوي الضـ.ـحايا.

فهل ستكون هذه الخطوة بداية مصـ.ـالحة حقيقية بين الإدارة ومن ورـ.ـائها المكـ.ـون الكردي من جهة وبين المـ.ـكون العربي المتواجد في مناطقها من جهة أخرى, أم ستكون هناك أطراف أخرى ستؤجـ.ـج نـ.ـار الخـ.ـلاف من جديد.

……………………………

 

اقرأ أيضا…..روسيا تطالب الأكراد بالحوار مع حكومة بشار الأسد

طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الكرد في سوريا، بإبداء اهتمام بالحوار مع نظام دمشق وعـ.ـدـ.ـم الرضـ.ـوخ لمحاولات فرـ.ـض نزـ.ـعات انفـ.ـصـ.ـالية عليهم، وفق زعمه.

وادعى لافروف خلال مؤتمر صحفي نظمه في موسكو مع نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، أن موسكو منذ بداية النزاع السوري تشجع على عقد اتصالات مباشرة بين الكُرد ونظام دمشق، بغية التوصل إلى اتفاقات بخصوص كيفية التعايش معا في دولة واحدة، لافتاً إلى أن العراق المجاور يشكل مثالاً جيداً يمكن الاستفادة منه في هذا الصدد.

لكن وفي الوقت الذي تدعي فيه روسيا بانه طرف نزيه بالنـ.ـزاع السوري، يتهـ.ـمها الكرد السوريون بالمسؤولية عن تسليم منطقة عفرين إلى تركيا، ضمن صفقة تمت لإخلاء أرياف دمشق من مسلحي المعارضة.

وتابع لافروف: “نحن على تواصل مع الهيـ.ـاكل الكردية ونطلعها على مواقفها، لكن الأهم هو أن تبدي استقلاليتها واهتمامها بحل كافة المسائل العـ.ـالقة مع الحكومة المركزية”.

ونوه إلى أن زعماء الكُرد، عقب إعلان إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن سحب قوات الولايات المتحدة من سوريا، توجهوا بشكل فوري إلى موسكو لطلب مساعدتهم في “إقامة جسور” مع دمشق، لكن عندما راجعت واشنطن عقب عدة أيام قرارها اختفى اهتمام الأكراد بتلك الاتصالات.

وأكمل وزير الخارجية الروسي: “نحن مستعدون للمساعدة في إجراء الاتصالات والمشاورات لكن ذلك يتطلب الاتساق في مواقف الطرفين”، منبهاً مما اسماها المساعي الأمريكية الرامية إلى تحـ.ـريض بعض التنـ.ـظيمات الكردية على “الانفـ.ـصاليـ.ـة” وفقاً له، مبدياً أمل موسكو في أن الكُرد الذين يسعون إلى تطـ.ـبيـ.ـع العلاقات مع دمشق يدركون خـ.ـطوـ.ـرة ذلك الأمر.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل

سوريا… شام نيوز24 عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل في …