الرئيسية / أخبار السياسة / عاجل…السعودية وتركيا تعلنان أول أيام عيد الفطر المبارك
شام نيوز24

عاجل…السعودية وتركيا تعلنان أول أيام عيد الفطر المبارك

السعودية…شام نيوز 24

عاجل…السعودية وتركيا تعلنان أول أيام عيد الفطر المبارك

أعلنت المملكة العربية السعودية في خبر عاجل قبل قليل، أنه تعذر رؤية هلال شهر شوال لدى المراصد في المملكة اليوم الثلاثاء.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وعليه فأن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان، وأن يوم الخميس 13 أيار 2021، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

كما أعلنت تركيا اليوم أن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الخميس المقبل 13 أيار 2021.

كما أعلنت عدة دول عربية منها الكويت ولبنان وقطر والعراق، أن الخميس هو أول أيام عيد الفطر.

…………………

 

اقرأ أيضا…النظـ.ـام السوري يحدد قيـ.ـمة صدقة الفطر ومقدار فـ.ـدية الصيام لهذا العام, تعرف على التفاصيل

أصـ.ـدرت أوقاف النظـ.ـام السوري أمس الأحد 11 نيسان 2021, قـ.ـرارا يوضـ.ـح فيه مقـ.ـدار صدقة الفطر ل رمضان هذه السنة 2021, بالإضافة لمقدار الزكاة الواجـ.ـب إخـ.ـراجها.

ويأتي هذا البـ.ـيان تزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك, بالإضـ.ـافة للوضـ.ـع الاقتصادي المـ.ـزري في البلاد.

وبحسب الأوقاف السورية, فإنه تم تحـ.ـديد مبلغ 3500 ليرة سورية كحـ.ـد أدنـ.ـى لصدقة الفطر للعام الحالي, بعد أن كان 1250 ليرة العام الفـ.ـائت.

وأوضح مفتي مدينة دمشق عبد الفتاح البزم أن مقدار فـ.ـدية الصوم وكـ.ـفارة اليمين يبلغ أيضا 3500 ليرة سورية عن كل يوم.

 

……………………….

 

اقرأ أيضا… الأمم المتحدة تهـ.ـاجم الدنمارك بعد ترحـ.ـيل لاجئين سوريين إلى سوريا

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

انتـ.ـقدت الأمم المتحدة، السلطات الدنماركية على خلفية حرـ.ـمانها لاجئين سوريين من تصاريح إقامة لاعتبار الوضع “آمناً” في دمشق.

وأعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، عن “القـ.ـلق” حيال قرار كوبنهاغن العائد إلى الصيف الماضي، رغم تعليق عمليات الترحـ.ـيل في الآونة الراهنة في ظل غيـ.ـاب الروابط بين الحكومة الدنماركية والنـ.ـظام السوري.

وقالت المفوضية في بيان، “لا تعتبر المفوضية التحسن الأمني الأخير في أجزاء من سوريا جوهري بما فيه الكفاية، ومستقر أو دائم لتبرير إنهاء الحماية الدولية لأي مجموعة من اللاجئين”.

وقالت إنّ المفوضية “تواصل دعوتها لحماية اللاجئين السوريين وتطالب بعدم إعادتهم قـ.ـسـ.ـراً إلى أي مكان في سوريا، بغض النظر عمن يسيطر على المنطقة المعنية”.

وكانت الدنمارك قد بدأت منذ نهاية حزيران 2020، بعملية واسعة النطاق لإعادة النظر في كل ملف من ملفات 461 سورياً من العاصمة السورية.

على اعتبار أن “الوضع الراهن في دمشق لم يعد من شأنه تبرير (منح) تصريح إقامة أو تمديده”، في أول قرار من نوعه لدولة في الاتحاد الأوروبي.

والأسبوع الماضي، طغـ.ـى النداء المتلفز لفتاة سورية مهـ.ـددة بالتـ.ـرحيل قبل بضعة أشهر من امتحانات “البكالوريا” على اللامبـ.ـالاة النسبية التي كانت قد أحاطت بالقـ.ـضية حتى الآن في البلاد.

وحُـ.ـرم 94 سورياً من التصاريح عام 2020، من أصل 273 حالة تمت دراستها بشكل فردي، حسب أحدث تقرير متوفر لوكالة الهـ.ـجرة الدنماركية ويعود تاريخه إلى كانون الثاني (يناير) الماضي، وقد وضع بعضهم في مراكز احتـ.ـجاز للمهاجرين.

…………………..

 

اقرأ أيضا… الدنمارك تفكك شمل عائلة سورية بعد ترحيل رجل وزوجته إلى دمشق

سلطت وسائل إعلام الضوء على قصة جديدة من ضحايا وزارة الهجرة الدنماركية التي بدأت سحب إقامات عدد من اللاجئين السوريبن المقيمين في البلاد بحجة أن دمشق أصبحت مدينة آمنة.

وقال موقع راديو “روزنة” المحلي إن اللاجئ السوري عمر الناطور (56) عاما شلت يده اليسرى، بعد أن تلقى قراراً بالترحيل هو و زوجته أسماء الناطور، من الدنمارك إلى دمشق، والإبقاء على ابنيهما.

بحجة أن المنطقة هناك باتت آمنة عليهما كونهما لن يتعرضوا للخطر بسبب السن، ما يعني أن شمل العائلة سوف يشتت دون أي أمل بإصلاح الوضع.

وأشارت أن عائلة “الناطور” تنحدر من مدينة طفس بدرعا إلا أنها تسكن في دمشق، وباتت مهددة بتشتيت شملها، وفق ما أفادت به الأم أسماء الناطور.

والتي قالت أن ولديها (24 عام، 20 عام) سيكونان محرومين من والديهما خلال الأسابيع المقبلة إذا ما قضت لهم هيئة تظلم اللاجئين بعدم البقاء في الدنمارك والمغادرة إلى دمشق كونها باتت مدينة آمنة وفق رؤية الحكومة الدنماركية فيما يتعلق بملف اللاجئين السوريين لديها.

وكانت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، ذكرت، مطلع آذار الماضي، أنّ الدنمارك جرّدت نحو 100 لاجئ سوري من تصاريح إقاماتهم وطالبتهم بالعودة إلى ديارهم، لأن “دمشق الآن آمنة للعودة إليها”، لتكون أول دولة أوروبية تجرّد اللاجئين السوريين من تصاريح إقاماتهم.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية

سوريا…شام نيوز 24 أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية كشف مصدر عسـ.ـكري …