الرئيسية / أخبار السياسة / عاجل: الأسـ.ـايش يعلن اعـ.ـتـ.ـقـ.ـال المئات ومصادرة نحو نصف مليون دولار

عاجل: الأسـ.ـايش يعلن اعـ.ـتـ.ـقـ.ـال المئات ومصادرة نحو نصف مليون دولار

الحسكة…شام نيوز24

اعـ.ـتقـ.ـلت قوى الأمن الداخلي الكردية “الأساـ.ـيش” في شمال شرق سوريا، 209 أشخاص قالت إنهم تورـ.ـطـ.ـوا في الترويج والاتجـ.ـار بالـ.ـعملـ.ـة الأمـ.ـريكيـ.ـة المـ.ـزوـ.ـرة، كما صـ.ـادرت كمـ.ـية من العـ.ـملة المـ.ـزوـ.ـرة.

وبحسب بيان “الأسايش”: “انتشر في الآونة الأخيـ.ـرة وبكميات كبيرة عملة الدولار الـ.ـمزـ.ـورة بمختلف فئاتها في الأسواق والمحلات التجارية والصناعية، ضمن الحـ.ـرـ.ـب الخـ.ـاصة التي تمارس على مناطقنا من الجانب الاقتصادي”.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وأضاف البيان: “انطلـ.ـاقا من واجباتنا في الحـ.ـفاظ على الأمـ.ـن الاقتصادي في مجتمعاتنا بكـ.ـافة وبقرار من القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي بتاريخ 2021 / 7 / 14 وظـ.ـفـ.ـت مكـ.ـافـ.ـحـ.ـة الجـ.ـريمـ.ـة المنـ.ـظمة كل طاقاتها لمتابعة الأسواق والحدـ.ـ من ترويج العـ.ـملة المـ.ـزورـ.ـة”.

وأوضح البيان أنها تمكنت من توقـ.ـيف 209 أشخاص ممن تورـ.ـطـ.ـوا في الترـ.ـويج والاتجار بالعـ.ـملة المـ.ـزوـ.ـرة، كما ضبط بحوزتهم 473 ألف دولار أمريكي مزور، كان منها 335100 دولار مزـ.ـوـ.ـر في إقليم الرقة بسبب موقعها ومساحتها الجغرافية واتساـ.ـع خطـ.ـوط التـ.ـماس فيها وانتشـ.ـار العديد من خطـ.ـوط الـ.ـتهـ.ـريب.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا