الرئيسية / غير مصنف / عاجل: أنقرة تعلـ.ـق على التطـ.ـورات الجارية في تونس

عاجل: أنقرة تعلـ.ـق على التطـ.ـورات الجارية في تونس

تركيا… شام نيوز24

عاجل: أنقرة تعلـ.ـق على التطـ.ـورات الجارية في تونس

أصـ.ـدرت أنقرة قبل قليـ.ـل بيـ.ـانا بشـ.ـأن الأوضـ.ـاع الخطـ.ـيرة التي جـ.ـرت بعد منتصف الليل في تونس, والقـ.ـرارات الغيـ.ـر مسبـ.ـوقة من قبل الرئيس التونسي “قيس سعيد”.

وأعـ.ـربت أنقرة اليوم الإثنين عن استنكـ.ـارها  لتعلـ.ـيق العمـ.ـلية الديمقـ.ـراطية في تونس جـ.ـراء الأحـ.ـداث الأخيـ.ـرة.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وجاء ذلك على لسان المتحـ.ـدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن الذي قال: نرفـ.ـض تعلـ.ـيق العمـ.ـلية الديمقـ.ـراطية وتجاهـ.ـل الإراـ.ـدة الديمقـ.ـراطية للشعب في تونس الصديقة والشقيقة.

وأضاق قالن: نديـ.ـن المحـ.ـاولات الفاقـ.ـدة للشـ.ـرعية الدسـ.ـتورية والدعـ.ـم الشعبي ونثـ.ـق أن الديمقـ.ـراطية التونسية ستخـ.ـرج أقـ.ـوى من هذا المسـ.ـار.

وكان الرئيس التونسي أصـ.ـدر مساء أمس عـ.ـدة قـ.ـرارات وصفـ.ـت بالانقـ.ـلابـ.ـية على الدسـ.ـتور والقانـ.ـون والتي من أهـ.ـمها:

إعفـ.ـاء رئيس الحكـ.ـومة “هشام المشيشي” من مهـ.ـامه, وحـ.ـل البرلمان ورفـ.ـع الحصـ.ـانة عن نـ.ـوابه, وتعيـ.ـين رئيس حكـ.ـومة بنفسه.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وحتى كتابة هذا التقـ.ـرير تشـ.ـهد تونس تداعـ.ـيات خطيـ.ـرة بسـ.ـبب هذه القـ.ـرارات التي تعتبـ.ـر تجـ.ـاوزا على الدسـ.ـتور وعلى اختـ.ـيارات الشعب الذي اختـ.ـار ممـ.ـثليه.

كذلك تشـ.ـهد العاصمة تونس تجمـ.ـعات مؤيـ.ـدة ومعـ.ـارضة لهذه القـ.ـرارات وخصـ.ـوصا أمام البرلمان المغلـ.ـق بأمـ.ـر من رئيس البلاد.

ومن أهم الحـ.ـركات التي انتقـ.ـدت القـ.ـرار الغيـ.ـر مسبـ.ـوق “حـ.ـركة النهـ.ـضة” والذي يمثـ.ـل رئيسها “راشد الغنوشي” رئيس البرلمان, ويمثل البرلمان أغلـ.ـبية من الحـ.ـركة نفسها.

ويذكرنا هذا المشـ.ـهد بما داـ.ـر في مصر قـ.ـبل عدة سنوات عندما انقلـ.ـب الجـ.ـيش ومن معه على إراـ.ـدة الشعب واختيـ.ـاراته بحـ.ـجة حمـ.ـاية الثـ.ـورة التي ضـ.ـاعت لاحـ.ـقا.

فهـ.ـل ما قام به “سعيد” نتيـ.ـجة للأوضـ.ـاع الداخـ.ـلية التي شهـ.ـدتها البلاد مؤخـ.ـرا وأهـ.ـمها الأوضـ.ـاع الاقتصـ.ـادية المتـ.ـردية كما يـ.ـدعي, وعـ.ـدم كفـ.ـاءة النواب في إداـ.ـرة دفـ.ـة البلاد إلى بـ.ـر الأمـ.ـان.

أم هو تحـ.ـرك خـ.ـارجي وبتمـ.ـويـ.ـل ودعـ.ـم خـ.ـارجي لا يخـ.ـفى على أحـ.ـد من له المصـ.ـلحة في إرجـ.ـاع تونس إلى الوـ.ـراء وإلى أحضـ.ـان الممـ.ـولين.

تحليل ومتابعة: شام نيوز24.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا