الرئيسية / أخبار السياسة / عاجل: أردوغان يقول بأننا نسعى لضمان مستقبل مشرق لسوريا

عاجل: أردوغان يقول بأننا نسعى لضمان مستقبل مشرق لسوريا

تركيا…شام نيوز 24

عاجل: أردوغان يقول بأننا نسعى لضمان مستقبل مشرق لسوريا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على مواصلة بلاده بذل قصارى جهودها لضمان مستقبل مشرق لجارتها سوريا.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

جاء ذلك في كلمة له اليوم الجمعة، خلال مشاركته عبر اتصال مرئي من إسطنبول، في مراسم افتتاح سد “عفرين الأعلى” بولاية كيليس، جنوبي تركيا.

وقال أردوغان إن “أجزاء كبيرة من المناطق السورية القريبة من حدودنا جعلناها آمنة”، مؤكدا “سنواصل بذل قصارى جهدنا لضمان مستقبل مشرق لجارتنا سوريا على قاعدة وحدة أراضيها ووحدتها السياسية”.

كما أكد على الإصرار في سبيل استكمال بناء تركيا القوية والعظيمة، مشيرا إلى أن “هذا أملنا وأمل جميع أصدقائنا وإخواننا في منطقتنا”.

………………

 

اقرأ أيضا… أردوغان يوجـ.ـه اتهـ.ـامات غيـ.ـر مسبوقة ل بايدن

وجـ.ـه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقـ.ـادات لـ.ـاذعة للإدارة الأمريكية وعلى رأسها جو بايدن قبل قليـ.ـل.

وانتقـ.ـد الرئيس التركي تصـ.ـريحات نظيره الأمريكي بشأن إبـ.ـادة الأرمـ.ـن التي يتهـ.ـم فيها بايدن تركيا بالمسـ.ـؤولية عنها.

وقال أردوغان في لقاء تلفزيوني مع قناة TRT بالعربي موجـ.ـها كلامه ل بايدن: هل انتـ.ـهيت من كل أعمالك وتسعى الآن لتصبح محاميا عن الأرمـ.ـن؟

وتابع أردوغان: هل كان أسلافك في الإدارة الأمريكية أقـ.ـل دراية منك بهذا الأمر, لـ.ـم يستخدم أحدهم كلمة إبـ.ـادة الأرمـ.ـن.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

ووجه الرئيس الركي اتهـ.ـاما غيـ.ـر مسـ.ـبوق لنظيره الأمريكي بقوله: إذا كانت الولايات المتحدة حليـ.ـفتنا فهل سـ.ـتقف معنا أم مع الإرهـ.ـابيين؟ للأسـ.ـف إنهم بجانب الإرهابيـ.ـين.

وهذه ليـ.ـست المرة الأولى التي وجـ.ـه فيها الرئيس التركي انتقـ.ـادات لسـ.ـياسات إدارة بايدن, لكنـ.ـها المرة الأولى التي يتهـ.ـمها صراحة بوقوفها بجانب الإرهـ.ـابيين.

فهل سنشـ.ـهد تصعـ.ـيدا جديدا بين أنقرة وواشنطن, أم سنشـ.ـهد تغـ.ـليب لغة المصالح, وما أكـ.ـثرها, على لغة التـ.ـهديد والوعيـ.ـد.

…………………………….

 

اقرأ أيضا….روسيا تبدأ بتوسيع مرفأ طرطوس لتعزيز سيطـ.ـرتها على سوريا والبحر المتوسط

بعد توسعة كبيرة أجرتها القـ.ـوات الروسية قبل أشهر في قـ.ـاعدة حميميم العسـ.ـكرية، كشفت وسائل إعلامية عن بدء موسكو بذات الخطوة في مرفأ طرطوس الذي تستثمره.

وجاء في تقرير نشرته وكالة “تاس” الروسية للأنباء أن الجيـ.ـش الروسي يعمل على توسيع القدرات الفنية للقـ.ـاعدة البحرية في ميناء طرطوس لتسهيل إصلاح السفن والغواصات.

وكان موقع “The Drive” العسـ.ـكري نشر، صورا من الأقمار الصناعية تُظهر العمل الجاري لتوسيع أحد المدرجين الرئيسيين في قـ.ـاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا بنحو 1000 قدم.

فيما قال معـ.ـارضون، إن روسيا تسعى لإبرام اتفاقيات طويلة الأمد من أجل إنشاء وجود دائم وتعزيز قدراتها العسـ.ـكرية في منطقة الشرق الأوسط.

و أن القـ.ـواعد الروسية في سوريا ستكون مستقبلا منصة انطـ.ـلاق لأنشطة روسيا في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج.

وعليه فأن الرصيف العائم سيوفر لروسيا مساحة لخدمة بوارجها وسفنها التجارية وسفنها الأخرى التي تجوب البحر الأبيض المتوسط ​​بسرعة أكبر وبتكلفة أقل.

لن تحتاج روسيا بعد الآن إلى سحب السفن الخاملة التي تحتاج إلى صيانة دورية لبحر البلطيق أو البحر الأسود.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية

سوريا…شام نيوز 24 أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية كشف مصدر عسـ.ـكري …