الرئيسية / اخبار تركيا / شاهد فيديو…..بث موسيقى أغاني من مكبرات مساجد في ولاية تركية ، التفاصيل

شاهد فيديو…..بث موسيقى أغاني من مكبرات مساجد في ولاية تركية ، التفاصيل

تركيا….شام نيوز24

شاهد فيديو…..بث موسيقى أغاني من مكبرات مساجد في ولاية تركية ، التفاصيل

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يُظهر بث موسيقى من مكبرات مساجد “يونس إمري” و “أيرانجيلا” في منطقة توربالي بولاية إزمير.

وقال مفتي ولاية إزمير : ” في حوالي الساعة 22:00 من مساء أمس، تم إدخال نظام الصوت الخاص بمسجد يونس إمري ومسجد أيرانجيلار المركزي في أيرانجيلار في منطقة توربالي في نظام الصوت ومن ثم بث الموسيقى”.

وانبعث صدى الموسيقى من المسجدين والتي كانت أغنية للمغني التركي “بولنت إرسوي” بعنوان “لا أستطيع رؤية وجهك”، في أنحاء المنطقة.

وتدخل مواطنين أتراك على الفور وأوقفوا بث الموسيقى في مآذن المسجدين، وبدأ إجراء تحقيق في الحادثة التي أثارت غضب الكثير من المواطنين، بحسب مفتي الولاية.

ولم يكن هذا النوع من انتهاك حُرمة المساجد الأول في تركيا، ففي السنوات الماضية تم بث موسيقى في المساجد لمدة يومين على التوالي في ولاية إزمير، وقام عازفين بعزف موسيقى شعبية إيطالية في أحد مساجد الولاية أيضاً عام 2020، وأجرت السلطات التركية تحقيقات حول هذه الإنتهاكات، إلا أنها مازالت تتكرر بين الفينة والأخرى.

اقرأ أيضا: هام..مئات ملايين الدولارات مساعدات للاجئين السوريين ، التفاصيل

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن تقديم مئات ملايين  الدولارات كمساعدات ومساهمات للاجئين والنازحين السوريين في الأردن.

وأشارت أنها قررت تقديم   133 مليون دولار لدعم برامج الاستجابة الداعمة للاجئين السوريين في الأردن، ضمن تعهدها في مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”.

وفي تغريدة عبر توتير، أكدت سفارة الولايات المتحدة في الأردن على أنها “تبقى ملتزمة بدعم اللاجئين وأفراد المجتمع المحلي المستضيف لهم في الأردن”.

اقرأ أيضا:قاسم ملحو يخرج عن صمته وينتقد السلطات موجهاً رسالة هامة وطلب عاجل بشأن الأوضاع في سوريا

الفنان الموالي قاسم ملحو يخرج عن صمته وينتقد السلطات موجهاً رسالة هامة وطلب عاجل بشأن الأوضاع في سوريا

وجّه الفنان والممثل السوري “قاسم ملحو” رسالة هامة إلى السلطات في سوريا، بشأن الأوضاع في البلاد عموماً، لاسيما ما يخص أزمـ.ـة استخراج جوازات السفر في الوقت الذي يعـ.ـاني فيه الكثير من أبناء الشعب السوري من عدم القدرة على استخراج الجواز.

وانتقد “ملحو” في منشور له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وجود تغاضي لدى حكومة النظـ.ـام السوري عن حل مشكلة أساسية تمس حياة المواطنين في البلاد بشكل مباشر.

وطالب “ملحو” السلطات في البلاد بالتدخل بشكل عاجل وفوري من أجل حل مشكلة إصدار جوازات السفر التي يعـ.ـاني منها الكثير من السوريين في سوريا.

وقال الفنان والممثل السوري في سياق منشور الذي نال تفاعلاً كبيراً: “نتمنى من حكومتنا التدخل لحل أزمـ.ـة إصدار جوازات السفر”.

كما طالب “ملحو” الحكـ.ـومة التابعة للنظ.ـام السوري بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة من أجل وضع حد للسماسرة الذي يقومون باستغـ.ـلال حاجة الناس للحصول على جوازات السفر في الوقت الحالي.

ولفت الممثل السوري إلى أن السماسرة قاموا مؤخراً برفع أتعاب تدخلهم بين المواطنين وحكـ.ـومة البلاد إلى أرقام كبيرة وغير مقبولة باتت تثقل كاهل المواطنين وتكلف الناس كثيراً، وفق تعبيره.

وأضاف “ملحو” في معرض حديثه: “نتمنى من حـ.كـ.ـومتنا أن يـ.ـوضـ.ـع حداً للسماسرة اللي رفعوا الأتـ.ـعـ.ـاب لحد غير مقبول”، على حد قوله.

وشدد الممثل السوري على أن مسألة الحصول على جواز السفر تعتبر حق مشروع لكل سوري يجب أن يحصل عليه دون أن يضطر إلى دفع تكاليف إضافية، وذلك في إشارة منه إلى حجم المعـ.ـاناة التي يعانيها المواطن السوري في حال رغبته باستخراج جواز السفر.

وحذّر “ملحو” في ختام منشوره المتابعين لحسابه من كتابة أي تعليقات مسـ.ـيئة، مهـ.ـدداً بأنه سيقوم بحظر أي شخص يعلق تعليقاً مسـ.ـيئاً.

ونوه الفنان والممثل السوري إلى أنه أراد أن ينشر هذا المنشور ويسلط الضوء على المشـ.ـكلة التي يعاني منها عدد كبير من السوريين من أجل إيجاد حل لها وليس للشـ.ـتم والسـ.ـب، على حد تعبيره.

وسبق للفنان السوري “قاسم ملحو” أن وجّه انتقادات عديدة لحكـ.ـومة البلاد في الفترة السابقة، وذلك في ضوء استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد في السنوات الماضية، بالإضافة إلى عدم توفر المواد والخدمات الأساسية في البلاد، مثل المحروقات والكهرباء

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الفنانين والممثلين السوريين قاموا مؤخراً بتوجيه انتقادات لاذعة لحكـ.ـومة البلاد بسبب عدم وجود خطة واضحة أو استراتيجية من أجل التوصل إلى حلول للمشكلات الاقتصادية التي تعـ.ـصـ.ـف في البلاد وتؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين السوريين ضمن مناطق النظـ.ـام.

ومن أبرز الفنانين الذين وجهوا انتقادات للحكـ.ـومة التابعة للنظـ.ـام مؤخراً، “أيمن زيدان”، و”فراس إبراهيم”، و”عباس النوري”، و”شكران مرتجى”، “محمد حداقي”، و”بشار إسماعيل”، وذلك في الوقت التي ازدادت فيه معـ.ـاناة السوريين بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة.