أخبار عاجلة
الرئيسية / السوريين حول العالم / شاب سوري يعيد مئات آلاف اليوروهات بعد أن وصلت إلى حسابه بشكل مفاجئ

شاب سوري يعيد مئات آلاف اليوروهات بعد أن وصلت إلى حسابه بشكل مفاجئ

ألمانيا…شام نيوز24

شاب سوري يعيد مئات آلاف اليوروهات بعد أن وصلت إلى حسابه بشكل مفاجئ

اكتشف طالب لجوء سوري من مدينة Mainz في مقاطعة راينلاند بفالتس الألمانية، فجأة وبشكل غير متوقع حوالي 400 الف يورو في حسابه البنكي.

 فعندما نظر السوري ( 31 عاماً ) والذي يعمل طاهياً في مطعم للبيتزا الى رصيد المصرفي، لم يصدق عينيه هذه اللحظة، كان هناك بالفعل مبلغ 400 ألف يورو تقريباً في حسابه بسبب حوالة خاطئة.

ولكن الشاب السوري قرر على الفور اعادة الاموال إلى مالكها، وتبين ان مرسل الحوالة الخاطئة هي ادارة منطقة Mainz-Bingen.

حيث قامت ادارة المنطقة بتحويل الاموال بشكل غير صحيح بسبب خطأ في ارقام الحساب، وكان من المفترض تحويل الاموال الى جمعية المجتمع في مجال الشباب والشؤون الاجتماعية هناك.

وكتبت مديرة المنطقة رسالة الى الشاب السوري وشكرته واعتذرت عن الازعاج.

بسبب صورة واحدة….سوري وعائلته يحصلون على حق اللجوء في إيطاليا

وصل إلى إيطاليا، الجمعة، سوري، ظهر بصورة حازت على جائزة دولية، برفقة عائلته، بعد أن منح حق اللجوء.

وظهر منذر النزال وهو سوري بساق واحدة يحمل طفله مصطفى المولود بدون أطراف سفلية أو علوية في صورة حازت على “جائزة العام” التي تنظمها منظمة “سيينا” الدولية للصور.

وقادت المنظمة جهودا لتحصل العائلة “المنـ.ـكوـ.ـبة” على حـ.ـق اللجوء في إيطاليا، وفق صحيفة “نيويورك تايمز”.

والصورة بعنوان “مشـ.ـقة الحياة”، التقـ.ـطها المصور التركي محمد أصلان في الريحانية، في محافظة هاتاي التركية، على الحدود مع سوريا، وفازت بصورة العام لجوائز “سيينا” الدولية للصور لعام 2021.

واستقلت العائلة المكونة من الأب والأم ومصطفى وابنتين تبلغان من العمر سنة و أربع سنوات طائرة من أنقرة باتجاه إيطاليا.

وفقد الأب ساقه في الحرـ.ـب السورية، فيما ولد ابنه بدون أطراف بسبب اضـ.ـطـ.ـراب خلقي ناجم عن الأدوية التي اضـ.ـطرـ.ـت والدته إلى تنـ.ـاولها بعد إصاـ.ـبتها بالغثـ.ـيان بسبب غـ.ـاـ.ـز الأعصاب الذي أطـ.ـلق خلال الحرب في سوريا.

وتصدرت الصورة العاطفية والصادمة عناوين الصحف في إيطاليا، وانتشرت على الصعيد الدولي على وسائل التواصل الاجتماعي، ما دفع منظمي المسابقة إلى بدء حملة لجمع التبرعات لتمكين الأب وابنه من العلاج.

عروسان يقيمان حفل زفافهم رغم الفيضانات العارمة….فيديو

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مثير لعروسين ماليزيين كانا قد تحديا الظروف القاسية وأقاما حفل زفافهما وسط الفيضان وذلك لاثبات أنه لايمكن أن يقف أي عائق بوجه سعادتهما.

وأصر عروسان ماليزيان على عدم السماح لأي عائق أن يقف بوجه إقامتهما لحفل زفافهما، حتى وإن كان هذا الشيء فياضانات كارثية.

وأشعل العروسان من ماليزيا مواقع التواصل، بعدما ظهرا بلقطات وهم يقومان بطقوس الزفاف التقليدي، وسط مياه مرتفعة تصل إلى الركبة، جراء الفيضانات، بينما اعتلت وجهيهما ابتسامتان عريضتان.

كما تم تداول عدة مقاطع مصورة لحفل الزفاف المثير والفريد من نوعه للعروسين قبل أيام، وحصد أول فيديو لهما على أكثر من 8 ملايين مشاهدةز

وسط تعليقات تشجيع من العديد من نشطاء تلك المواقع للعروسين للمضي قدماً في حفل زفافهما على الرغم من الفيضانات، وأشاد العديد منهم بإصرار وعزيمة العروسين على منع أي شيء من أن يقف عائقاً في طريق”سعادتهما” الحقيقية.

وبحسب مصادر فإن العروس والمدعوة صوفيا نبيلة سليمان، ذكرت أنهم قد خططوا لحفل زفاف في منزل مضيف يستوعب حوالي 200 من أصدقائهم المقربين وعائلاتهم.

ولكن لسوء الحظ، استمر هطول الأمطار بلا هوادة بعد أن أقاموا المنصة والخيام، ووصل الماء إلى الركبة في فترة ما بعد الظهر، وإلى الخصر بحلول المساء.

ويُشار إلى أن العروسان كانا قد اضطرا إلى إلغاء حفل الاستقبال، لأن معظم ضيوفهما لم يتمكنوا من الوصول إلى مكان استقبال حفل الزفاف في المنزل.

ولكن على الرغم من ذلك أصروا على إحضار الطعام والمصور، وقام العروسان بخلع أحذيتهما والمشاركة في التقاط الصور وسط مياه الفيضانات العكرة.