الرئيسية / أخبار السياسة / ما دلالات استـ.ـهداف القـ.ـوات الروسية تمـ.ـركز القـ.ـوات التركية في سوريا

ما دلالات استـ.ـهداف القـ.ـوات الروسية تمـ.ـركز القـ.ـوات التركية في سوريا

سوريا… شام نيوز24

ما دلالات استـ.ـهداف القـ.ـوات الروسية تمـ.ـركز القـ.ـوات التركية في سوريا

استهـ.ـدفت القـ.ـوات الروسية مساء الخميس 22 تموز 2021 مناطـ.ـق تواجد القـ.ـوات التركية في الشمال السوري.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

فقد استـ.ـهدف الطيـ.ـران الروسي بثلاث غـ.ـارـ.ـات جـ.ـوية متتالية محـ.ـيط النقـ.ـطة التركية في بلدة “البارة” جنوب إدلب.

واستخـ.ـدمت الطـ.ـائـ.ـرات الروسية صـ.ـواريخ شديـ.ـدة الانفـ.ـجار أثناء استهـ.ـدافها منطقة “وادي مرتحون” بالقرب من النقـ.ـطة التركية جنوب إدلب.

ويرى محـ.ـللون ومتابـ.ـعوـ.ـن للوضرع السوري بأن تلك الهجـ.ـمات تعتبر تصعـ.ـيدا خطـ.ـيرا من جانب موسكو تجـ.ـاه أنقرة في ظـ.ـل التفـ.ـاهمـ.ـات العلـ.ـنية بينهما فيما يتعلق بمنطقة خفـ.ـض التصـ.ـعيد.

كما تأتي هزه المنـ.ـاوشـ.ـات الروسية بعد إعـ.ـادة انتخاب بشار الأسد لولاية رئاسية جديدة مدتها 7 سنوات.

كما أنها تأتي في ظـ.ـل هجـ.ـمات هستـ.ـيريرة من النظام السوري وحليرفه الروسي على إدلب في ظرل صمرت تركي مقـ.ـلق حيـ.ـال زلك.

فهل تهـ.ـدف موسكو لفـ.ـرض الأمـ.ـر الواقـ.ـع على أنقرة بالاعتـ.ـراف المباشـ.ـر أو الغيـ.ـر مباشـ.ـر بشـ.ـرعية الأسد وسيطـ.ـرته على الأراضي السورية على الرغم من اتفـ.ـاقية سوتشي الموقـ.ـعة بين تركيا وروسيا 2018 تحـ.ـدد مناطـ.ـق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار.

وما رـ.ـد أنقرة على المنـ.ـاوشات الروسية المتكـ.ـررة, وهل سـ.ـترضـ.ـخ لها وتعـ.ـيد انتشـ.ـار مناطق تمـ.ـركز قـ.ـواتها بما يفـ.ـرضـ.ـه الواقـ.ـع الجديد المرسـ.ـوم روسيا في ظـ.ـل صـ.ــ.ـمت دولي مخـ.ـزي.

متابعة وتحليل: شام نيوز24

…………………….

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

 

اقرأ أيضا… الائتلاف الوطني السوري: الاعتراف بقسد يُعقِّد الحل في سورية

أعلن الائتلاف الوطني السوري أن المطالبة بالاعتراف بـ”الإدارة الذاتية” التابعة ل”قسد” تمثل انتـ.ـهاـ.ـكاً لوحدة التراب السوري، وتـ.ـهـ.ـديـ.ـداً لوحدة وسلامة سورية وشعبها.

وأصدر الائتلاف بياناً ” إن استقبال الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون”، وفداً من “الإدارة الذاتية” أمر “مؤسـ.ـف ويبعث على القـ.ـلـ.ـق”، حيث إن التعامل معها بمثابة “علاقة مباشرة مع حـ.ـزـ.ـب العمال الكردستاني (PKK)”.

وأضاف البيان أن سيـ.ـاسـ.ـات وخطـ.ـط الإدارة الذاتية، منسجمة ومسـ.ـتقـ.ـاة من النظام السوري وهي في مجـ.ـملها ضـ.ـد مطالب الشعب السوري وتـ.ـتنـ.ـاقـ.ـض مع حقوقه وتطـ.ـلعاته.

وكان وفد من مسد قد زار فرنسا قبل أيام واجتمع خلالها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في خطوة غيـ.ـر مسبوقة نحو الاعتراف بالإدراة الذاتية شمالي سوريا.

…………..

 

اقرأ أيضا...قسد تدفع ملايين الليرات “ديـ.ـة” ضـ.ـحايا الاحتجـ.ـاجات, تعرف على التفاصيل

في خطوة غيـ.ـر متوقـ.ـعة, تعـ.ـهدت الإدارة الذاتـ.ـية لشمال شرق سوريا بدفع “ديـ.ـة” عن كل فرد من ضـ.ـحايا الاحتجـ.ـاجات الأخيـ.ـرة في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الإدارة قالت فيه أنه تم تشكيل لجـ.ـنة بخصـ.ـوص حـ.ـل الخلـ.ـاف, اتفـ.ـقت على تشكيل لجـ.ـنة طبـ.ـية للوقوف على أوضـ.ـاع الجـ.ـرحى والمصـ.ـابين على أن يتم دفـ.ـع التعـ.ـويض لهم لاحقا حسب تقـ.ـرير اللجـ.ـنة الطبـ.ـية.

وبحسب الاتفـ.ـاق فإن الإدارة الذاتـ.ـية توصلت إلى حـ.ـل مع العشائر تدفع بموجبه 30 مليون ليرة سورية ديـ.ـة عن كل فقـ.ـيد, إلى جانب 225 مليون ليرة إلى لجـ.ـنة العشائر وأوليـ.ـاء الـ.ـدم لتوزيعها على ذـ.ـوي الضـ.ـحايا.

فهل ستكون هذه الخطوة بداية مصـ.ـالحة حقيقية بين الإدارة ومن ورـ.ـائها المكـ.ـون الكردي من جهة وبين المـ.ـكون العربي المتواجد في مناطقها من جهة أخرى, أم ستكون هناك أطراف أخرى ستؤجـ.ـج نـ.ـار الخـ.ـلاف من جديد.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل

سوريا… شام نيوز24 عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل في …