الرئيسية / أخبار السياسة / روسيا تطالب سكان درعا بمسيرات تأييد لبشار الأسد قبل الانتخابات
الانتخابات الرئاسية السورية

روسيا تطالب سكان درعا بمسيرات تأييد لبشار الأسد قبل الانتخابات

روسيا تطالب سكان درعا بمسيرات تأييد لبشار الأسد قبل الانتخابات

ذكرت مواقع محلية في محافظة درعا جنوبي سوريا، أن روسيا طالبت سكان المنطقة بالخروج في مسيرات تـأييد لبشار الأسد قبل الانتخابات.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

و كشفت مصادر في درعا أن أهالي بلدة بصرى الشام رفـ.ـضـ.ـوا مقترحا روسيا اليوم للخروج بمسيرات تأييد ودعم للانتخابات الرئاسية المقرر عقدها نهاية الشهر القادم.

ونقل موقع “تجمع أحرار حوران” عن أحد وجهاء المدينة أن الوفد الروسي اجتمع بعدد من وجهاء مدينة بصرى الشام، واستمع لمطالب الأهالي التي نصت على زيادة مخصصات المحروقات ومادة الطحين، إضافة إلى طلبات خدمية أُخرى.

وأضاف:”تفاجئنا بطلب الروس تنظـ.ـيم مسيرة تأييد للانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكداً أن الوفد الروسي لا يهمهم العدد الذي سيُشارك بالمسيرة، إنما يريدون فقط أن تكون هناك مسيرة حتى لو بأعداد قليلة”.

وأكد أن جميع الوجهاء الذين حضروا الاجتماع أقرّوا بالرفـ.ـض القـ.ـاطع الطلب الروسي، وأن المدينة لن تخرج حتى برجل واحد.

…………………….

اقرأ أيضا… الائتلاف السوري… الانتخابات مسرحية لن تعيد الحياة لشرعية نظام الأسد

وصفت شخصيات سياسية وعسكرية في المعارضة السورية إجراء الانتخابات الرئاسية التي أعلن عنها النظام اليوم بـ”المسرحية”.

وقال نصر الحريري، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في تغريدة على “تويتر” إن “إعلان نظام الأسد عن موعد مسرحية انتخابات ستكون بإشراف الأجهزة الأمنية، كما العادة يؤكد بؤس هذا النظام واستمراره في الانفصال عن واقع الشعب السوري الذي ثار عليه ولفظه منذ عشر سنين”.

وأضاف أن شرعية النظام “ماتت مع سفك أول قطرة دم، ولو اجتمع كل مجرمي الدنيا فلن يستطيعوا إعادة الحياة لجثته”.

من جانبه قال رئيس المكتب السياسي في الجيش الوطني السوري مصطفى سيجري إن المعارضة “غير معنية بهذا الإعلان”، وتعتبر برلمان الأسد “فاقدا للشرعية”، ودعوته “باطلة” ولن تعدوا كونها “مسرحية هزلية جديدة ومحاولة بائسة لإعادة إنتاج الأسد ونظامه الإرهابي”.

…………………

 

اقرأ أيضا...هـ.ـجوم على نصر الحريري بسبب رسالة تعـ.ـزية بوفـ.ـاة الأمير فيليب

لاقت تغريدة التعـ.ـزية التي كتبها رئيس الائتلاف الوطني ، نصر الحريري، على حسابه على تويتر ، للملكة إليزابيث بوفـ.ـاة زوجها الأمير فيليب ، لاقت سخـ.ـرية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث شاركها عدد كبير من الناشطين والمثقفين ، ليستخدمونها بالهـ.ـجوم على الحريري ووصفه بشتى الكلمات النابية.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وكتب الصحفي والكاتب ، نبيل الملحم ، على صفحته الشخصية في فيسبوك : نصر الحريري مستعجل على السـ.ـلطة، وهاهو ذا يرسل برقية تعـ.ـزية للملكة اليزابيث بوفاة زوجها الأمير فيليب.

كما اتهم العديد من المعلقين نصر الحريري ، بأن تعزيته بالأمير فيليب ، أبعد من دوره كرئيس للائتلاف الوطني ، الذي يجب أن يتركز فقط على الشأن السوري وكل ما يتعلق به .

أما رجل الأعمال محمد صبحي الهوا فقد كتب : ” الأمير نصر الحريري يعـ.ـزي بالأمير فيليب”.

……………………..

 

اقرأ أيضا,,, نصر الحريري: لـ.ـا نؤمن بالحل العسـ.ـكري للأزمـ.ـة السورية, كما لـ.ـا يمكن للحل السـ.ـياسي أن يستمر للأبد!!!

علـ.ـق رئيس الائتلاف الوطني السوري المعـ.ـارض “نصر الحريري” على الأزمـ.ـة السورية وخصوصا المفـ.ـاوضات الجارية بين النظـ.ـام والمعـ.ـارضة.

وقال الحريري بأن اجتماعات اللجنة الدستورية السورية و”أستانا” الأخـ.ـيرة “لـ.ـم تحرز أي تقدم”.

واعتبر رئيس الائتلاف الوطني السوري المعـ.ـارض نصر الحريري أن فرصة الحـ.ـل السـ.ـياسي للملف السوري لـ.ـا تزال بعيـ.ـدة المنال.

وبحسب الحريري فإن الملف السوري يعانـ.ـي من سياسـ.ـة “الـ.ـلا حل” التي يتبعها المجتمع الدولي ويجب فـ.ـرض حل سـ.ـياسي على النظـ.ـام وليـ.ـس إقناعه به.

وفي مسـ.ـعاه للضـ.ـغط على النـ.ـظام السوري والمجتمع الدولي في نفس الوقت قال الحريري:  900 ألف وثيقة حول جـ.ـرائم نظـ.ـام الأسد في حوزة اللجنة المستقلة من أجل العدالة الدولية والمحـ.ـاسبة إضافة لمئات آلاف الشـ.ـهادات.

وكان اللافت في تصريحات الحريري قوله “لـ.ـا نؤمن بالحـ.ـل العسـ.ـكري ولـ.ـا نريد أن يكون الخيار الوحـ.ـيد أمام الشعب السوري, وبالمقابل لـ.ـا يمكن السماح للحل السـ.ـياسي أن يستمر مدى الحياة”

كما ركز الحريري على نقاط القـ.ـوة التي يمتلكها الائتلاف في مواجـ.ـهة النظـ.ـام السوري والمتمثلة في إرادة الشعب السوري الرافـ.ـض لـلمهـ.ـادنة أو المصالحة, والعـ.ـزلة السياسية التي تفـ.ـرضها معـ.ـظم دول العالم على النظـ.ـام السـ.ـوري.

فهل سينجح الحريري ومن يقف ورائه بالضـ.ـغط على النـ.ـظام السوري وعلى رأسـ.ـه بشار الأسد في إيجاد حـ.ـل سـ.ـياسي على أقـ.ـل تقدير لـ.ـلأزمة السورية, أم سيكون للتـ.ـخاذل الدولي ووقـ.ـوفه إلى جانب النـ.ـظام السـ.ـوري كلام آخر.

………………………..

 

اقرأ أيضا…العراق تطالب بإعـ.ـادة سوريا إلى الجامعة العربية

طالب وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، بضـ.ـرورة إعادة سوريا” إلى مقعدها في جامعة الدول العربية، واعتبر أن ذلك “يحقق مبدأ التكامل في العمل والتنسيق العربي”، على حد وصفه.

حديث الوزير العراقي جاء خلال لقاء جمعه بمجموعة من المسؤولين الخليجيين الاثنين، حيث تطـ.ـرق إلى الإجتماعات الأخيـ.ـرة لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري وضـ.ـرورة تفعيل آليات العمل العربي ضمن الجامعة.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: دورـ.ـية روسية في الحسكة السورية

الحسكة… شام نيوز24 عاجل: دورـ.ـية روسية في الحسكة السورية أفادت مصادر محلية قبل قليـ.ـل بتسيير …