الرئيسية / أخبار السياسة / روسيا تستعد لتـ.ـرحـ.ـيل لاجئين سوريين إلى سوريا وأوروبا تنـ.ـتـ.ـقد

روسيا تستعد لتـ.ـرحـ.ـيل لاجئين سوريين إلى سوريا وأوروبا تنـ.ـتـ.ـقد

روسيا…شام نيوز24

دعت المحـ.ـكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، الحكومة الروسية إلى تعليق قرارات طـ.ـرـ.ـد صدرت بحق مواطنين سوريين لما يمثله هذا الإجراء من انتـ.ـهـ.ـاك لحقوقهم.

واعتبرت المحـ.ـكمة الأوروبية، التي لجأ إليها السوريون، أن القرار الصادر ، يمثل خـ.ـطـ.ـراً حقيقياً في أن يتعـ.ـرضـ.ـوا إن طُرـ.ـدـ.ـوا إلى سـ.ـوء المعاملة أو الـ.ـموـ.ـت، مشيرة إلى أن عمـ.ـليات الـ.ـطـ.ـرد تنـ.ـتـ.ـهـ.ـك المادتين الثانية والثالثة من المعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان، التي تضمن الحق في الحياة وتحـ.ـظر اللجوء للتـ.ـعذـ.ـيبـ.ـ.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

ودانت الـ.ـمحـ.ـكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، قرار روسيا بسبب فترة الاحتـ.ـجاز الطويلة لبعض السوريين، والصـ.ـعوـ.ـبات التي يواجهـ.ـها هؤلاء في التماس تقدموا به أمام قـ.ـضـ.ـاة المحكمة، الذين أمرـ.ـوا الحكومة الروسية بتعليق تنفيذ عملـ.ـيات الإبعـ.ـاد هذه.

وأصدرت محاكم روسية قرارات طـ.ـرد بحق ثمانية سوريين موجودين على أراضيها، معـ.ـتبرة أنهم “ليسوا أكثر عـ.ـرـ.ـضة لسوـ.ـء المعاملة من عموم الشعب السوري، في حال عودـ.ـتهم إلى بلادهم”، وكان السوريون الثمانية دخلوا إلى الأراضي الروسية بتأشيرات نظامية بين عامي 2011 و 2014، وحصل بعضهم على حماية مؤقتة، فيما لم يحصل أي منهم على صفة لاجئ طوال فترة إقامتهم في روسيا.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا