الرئيسية / أخبار السياسة / رئيس “مسد” يقدم مقترحات للحل في سوريا بمشاركة تركيا والتوحد ضـ.ـد الأسد

رئيس “مسد” يقدم مقترحات للحل في سوريا بمشاركة تركيا والتوحد ضـ.ـد الأسد

سوريا…شام نيوز24

رأى الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد” أن الحل في سوريا يمكن أن يتم من خلال “إقامة وحدة للشمال السوري بإدارتين شرقاً وغرباً، كما اقترح أن تكون تركيا شريكة في تحقيق الوحدة بحكم أنها متحكمة في منطقة شمال غرب سوريا.

واعتبر أنه عند تحقيق الوحدة فإن الأراضي الخـ.ـارجة عن سيطـ.ـرة النـ.ـظام ستكون واحد ضـ.ـد الاستـ.ـبداد، وجاهزة لبناء مشروع حضاري ديمقراطي يساهم في استقرار المنطقة، ودعا إلى إيجاد أطر بين الائتلاف الوطني السوري والفـ.ـصائل والإدارة الذاتية بما تمثله “مسد” و”قسد” بدور فيها، بما يعيد الاعتبار لحل سياسي، بدعم عالمي دولي.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وأشار إلى أن الدعم الدولي سيكون عبر مراحل تتمثل في الاتفاق بين المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية في الداخل، إضافة إلى الاتفاق بين أطياف المـ.ـعارضة ككل على رأسها مجلس سوريا الديمقراطية والائتلاف.

ولفت إلى أن “الاتفاق بين قوى المعـ.ـارضة يكون مقدمة لمؤتمر برعاية أمريكية أوروبية تركية لتحقيق تقدم يقيم وحدة اقتصادية في الشمال السوري، وتفاـ.ـهمات إدارية لامركزية”، وأن “أول بادرة لحسن النوايا هو التوقف عن توزيع التـ.ـهم، ووقف الـ.ـحـ.ـرـ.ـب الإعلامية، فلا وجود لما يسمونه انفـ.ـصال، ولا صحة بتقسيم البلاد، ولا حقيقة للارتباط بحـ.ـزـ.ـب العمال، أو النظام إلا بالمثل الذي تسعى إليه المعـ.ـارضة في إطار القرار 2254”.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا