الرئيسية / أخبار السياسة / حرـ.ـمان آلاف اللاجـ.ـئين السوريين من المساعدات الغذائية الشهرية

حرـ.ـمان آلاف اللاجـ.ـئين السوريين من المساعدات الغذائية الشهرية

الأردن…شام نيوز 24

حرـ.ـمان آلاف اللاجـ.ـئين السوريين من المساعدات الغذائية الشهرية

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن 21 ألف لاجئ سوري لن يتلقوا المساعدات الغذائية الشهرية اعتباراً من تموز (يوليو) المقبل، بسبب نقـ.ـص التمويل.

وقال البرنامج في بيان، الخميس، إن نقـ.ـص التمويل أجـ.ـبره على “إعطاء الأولوية للأكثر احتـ.ـياجاً”، مشيراً إلى أن “التمويل في الوضع الحالي غيـ.ـر كاف لتلبية الاحتياجات الغذائية لجميع اللاجئين في الأردن”.

لمزيد من الأخبار العاجلة.. يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وأكد برنامج الأغذية العالمي أنه يحتاج “بشكل عاجل إلى 58 مليون دولار أميركي لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية الشهرية لنصف مليون لاجئ حتى نهاية العام”.

وقال المدير القطري والممثل المقيم للبرنامج في الأردن، ألبرتو كوريا مينديز، إن “هذه خيارات مـ.ـؤلمة، إذ إن هذه العائلات لا يمكنها توفير طعامها دون المساعدات الغذائية المقدمة من البرنامج”.

وتابع “في حال لم نتلق المزيد من التمويل قد نجد أنفسنا مجبرين على قـ.ـطع المساعدات الغذائية عن ربع مليون لاجئ آخرين يقيمون خارج المخيمات بنهاية شهر أيلول.

ويقدم البرنامج 32 دولاراً شهرياً لكل فرد من الأسر “شديدة الاحتياج”، بينما يقدم 21 دولاراً شهرياً لكل فرد من الأسر المصنفة “متوسطة الحاجة”.

…………….

 

اقرأ أيضا….قبرص تعلن حالة الطوارئ بسبب السوريين !!

أعلنت قبرص أنها تشهد “حالة طوارئ” إثر تدفق المهاجرين السوريين الذين أغرقوا مراكز الاستقبال لديها، و ناشدت الاتحاد الأوروبي مساعدتها.

وقال وزير الداخلية القبرصي نيكوس نوريس إن قبرص شهدت الأسبوع الجاري “موجة يومية من المهاجرين الواصلين” إليها بحرا من ميناء طرطوس السوري.

وأضاف بحسب مانقلت وكالة الأنباء الفرنسية “نظرا لهذا الوضع والاكتظاظ في مراكز الاستقبال، أُجبرت على إعداد بيان خطي للمفوضية الأوروبية”.

وجاء في بيان قبرص للمفوضية أن “البلاد تدخل حالة طوارئ في ما يتعلق بالهجرة، ولم تعد تملك الإمكانات لاستقبال مزيد من المهاجرين”و  أنه تم رفض نحو 4000 طلب لجوء منذ كانون الثاني.

كما طالب الاتحاد الأوروبي بالمساعدة في إعادة الأشخاص الذين ترفض طلبات لجوئهم في القضايا المرتبطة بدول لا تقيم نيقوسيا معها علاقات ثنائية، على غرار تركيا.

وأعلنت قبرص قبل يومين أنها اعترضت قاربا قبالة ساحل الجزيرة الشرقي كان يقل 97 مهاجرا وفدوا من سوريا.

وبحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين طلب أكثر من 12 ألف سوري اللجوء في قبىص منذ العام 2011، مُنح 8500 منهم وضع الحماية الدولية.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

……………

 

اقرأ أيضا… بينهم سوريون..سفينة ألمانية تنقذ نحو 400 لاجئ في البحر المتوسط

أعلنت سفينة الإغاثة الألمانية “Sea Eye 4” إنقاذ نحو 400 لاجئ في البحر المتوسط بينهم سوريون، خلال محاولتهم الوصول إلى إيطاليا.

وقالت الشركة في تغريدة على “تويتر”، إن طاقمها أكمل عملية الإنقاذ السادسة، ويوجد الآن أكثر من 400 شخص على متن سفينة الإنقاذ الخاصة بها.

وأضافت أن السفينة لا تزال تبحث عن الأشخاص المفقودين، بعد 72 ساعة من العمل المتواصل.

وقال “جوردن إيسلر” من المجلس التنفيذي للشركة عبر “تويتر” إن السلطات الأوروبية على علم بحالات طوارئ أخرى في البحر، لكن لم تكن هناك ردود فعل.

مشيرًا إلى أن المهمة لم تنته بعد، لأن “دول الاتحاد الأوروبي ببساطة تترك هؤلاء الأشخاص الباحثين عن الحماية في مأزق”.

وأوضحت الشركة أن طاقم سفينتها أنقذ في المهمة الخامسة 99 شخصا، قال معظمهم إنهم قدموا من سوريا، مشيرة إلى أن معظم اللاجئين القادمين عبر القوارب انطلقوا من ليبيا وتونس في قوارب صغيرة إلى إيطاليا.

………….

 

اقرأ أيضا… على خطى الدنمارك….إمكانية ترحـ.ـيل اللاجئين السوريين من هولندا

تحدثت وسائل إعلام هولندية عن احتمالات إعادة هولندا للاجئين السوريين، على خطى الدنمارك.

وأوضحت أنه في حال أعلنت هولندا أن سوريا آمنة، فيمكنها إعادة عدد من اللاجئين إليها.

وأشارت إلى أن هذا الأمر يتعلق بالأشخاص الذين ليس لديهم تصريح إقامة دائمة بعد، لأنهم وجودهم في هولندا لم يتجاوز خمس سنوات، أو لم يجتازوا امتحان الاندماج حتى الآن، وعددهم نحو 90 ألفًا.

لكن من الناحية العملية، لا يزال الترحيل إلى سوريا مستحيلًا، لأن ذلك يتطلب التعاون النظام السوري، التي قطعت هولندا علاقاتها الدبلوماسية معه عام 2012.

وقالت الصحيفة إن الرغبة في العودة إلى سوريا موجودة بين السوريين في هولندا، المتعلمين تعليمًا عاليًا، وفقًا لدراسة أجراها مكتب التخطيط الثقافي الاجتماعي في، أيار 2019.

كانت السلطات الدنماركية أقدمت في وقت سابق على سحب تصاريح الإقامة من 94 لاجئا سوريا، تمهيدا لإعادتهم إلى بلادهم، لتغدو أول دولة أوروبية تجرد اللاجئين السوريين من تصاريح إقامتهم.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل

سوريا… شام نيوز24 عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل في …