الرئيسية / أخبار السياسة / تم اعتـ.ـقـ.ـال نائب البغـ.ـدادي في شمالي سوريا وبمساعدة تركية

تم اعتـ.ـقـ.ـال نائب البغـ.ـدادي في شمالي سوريا وبمساعدة تركية

سوريا…شام نيوز24

تم اعتـ.ـقـ.ـال نائب البغـ.ـدادي في شمالي سوريا وبمساعدة تركية

نقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر أمـ.ـنـ.ـيـ.ـة الثلاثاء، إن الـ.ـاسـ.ـتـ.ـخـ.ـبـ.ـارات التركية ساعدت العراق في الـ.ـقـ.ـبـ.ـض على سامي جاسم الجبوري، المشرف المالي لـ.ــ.ــ”ـ.ـداعـ.ـشـ.ـ” ونائب أبو بكر الـ.ـبـ.ـغـ.ـدادي وقالت إنه كان مـ.ـخـ.ـتـ.ـبـ.ـئـ.ـا في شمال غرب سوريا.

لمزيد من الأخبار العاجلة.. يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وقال مـ.ـصـ.ـدر أمـ.ـنـ.ـي إقليمي كبير ومـ.ـصـ.ـدران أمـ.ـنـ.ـيـ.ـان عراقيان، إنه كان في شمال غرب سوريا وإن الـ.ـاسـ.ـتـ.ـخـ.ـبـ.ـارات التركية لعبت دورا أساسيا في اعـ.ـتـ.ـقـ.ـالـ.ـه.

وقال المصدر الـ.ـأمـ.ـنـ.ـي الإقليمي البارز إن “الجبوري” كان في شمال غرب سوريا عندما تم الـ.ـقـ.ـبـ.ـض عليه بمساعدة قـ.ـوات الـ.ـأمـ.ـن المحلية، في إشارة على ما يبدو إلى مـ.ـعـ.ـارضـ.ـيـ.ـن سوريين لنظام بشار الأسد.

وأكد المصدران العراقيان أن “الجبوري” اعـ.ـتـ.ـقـ.ـل في تركيا بعد وقت قصير من اسـ.ـتـ.ـدراجـ.ـه عبر الحدود، وقالت الوكالة إن الـ.ـعـ.ـمـ.ـلـ.ـيـ.ـة تشير إلى “تعاون أوثق ضـ.ـد فـ.ـلـ.ـول الـ.ـتـ.ـنـ.ـظـ.ـيـ.ـمـ.ـ” بين العراق وتركيا.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وأن هذا التعاون يمكن أن يساعد “في تـ.ـضـ.ـيـ.ـيـ.ـق الـ.ـخـ.ـنـ.ـاق على فـ.ـلـ.ـول الـ.ـتـ.ـنـ.ـظـ.ـيـ.ـم، حتى بعد أن قلص الـ.ـجـ.ـيـ.ـش الأميركي وجوده في المنطقة”.

وقال أحد المصدرين، إن عـ.ـنـ.ـاصـ.ـر الـ.ـاسـ.ـتـ.ـخـ.ـبـ.ـارات العراقية كانوا يتعقبون الـ.ـإرهـ.ـابـ.ـي في “داعش” منذ شهور، بينما ذكر المصدر الـ.ـأمـ.ـنـ.ـي العراقي الثاني أن معلومات من سـ.ـجـ.ـيـ.ـن ينتمي لـ.ــ.ــ”ـ.ـداعـ.ـشـ.ـ” اعـ.ـتـ.ـقـ.ـل العام الماضي ساهمت في اعـ.ـتـ.ـقـ.ـالـ.ـه.

وقال المصدران الـ.ـأمـ.ـنـ.ـيـ.ـان العراقيان ومصدر عـ.ـسـ.ـكـ.ـري مقرب من سلاح الطيران الـ.ـعـ.ـسـ.ـكـ.ـري العراقي، إن جاسم نقل إلى العراق من تركيا على متن طـ.ـائـ.ـرة عـ.ـسـ.ـكـ.ـريـ.ـة.

ويعد الجبوري المشرف المالي لـ.ـلـ.ـتـ.ـنـ.ـظـ.ـيـ.ـم و”نائب” أبو بكر البغدادي، وهو عضو قديم في تـ.ـنـ.ـظـ.ـيـ.ـم “القاعدة” في العراق. وكان “نائب” داعـ.ـش في جنوب الموصل، في عام 2014، و”وزير مالية” داعـ.ـش، حيث أشرف على عمليات الـ.ـتـ.ـنـ.ـظـ.ـيـ.ـم المدرة للدخل من المبيعات غير المشروعة للنفط والغاز والآثار والمعادن.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، قد أعلن، الاثنين، أن “جهاز الـ.ـمـ.ـخـ.ـابـ.ـرات نفذ عملية اسـ.ـتـ.ـخـ.ـبـ.ـاراتـ.ـيـ.ـة خارج الحدود” لـ.ـلـ.ـقـ.ـبـ.ـض على القيادي في الـ.ـتـ.ـنـ.ـظـ.ـيـ.ـم، من دون أن يذكر تفاصيل بشأن مكان وتوقيت اعـ.ـتـ.ـقـ.ـالـ.ـه.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا