الرئيسية / أخبار السياسة / تقرير عالمي… يتحدث عن خليفة “بوتين” في حكم روسيا القادم

تقرير عالمي… يتحدث عن خليفة “بوتين” في حكم روسيا القادم

روسيا….شام نيوز24

تقرير عالمي… يتحدث عن خليفة “بوتين” في حكم روسيا القادم

نشرت الصحف ” البريطانية، اليوم الجمعة، تقريراً تحدثت فيه عن تحضير الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ابنته “كاترينا تيخونوفا” 35 عام، لإرسالها الى البرلمان كوسيط جديد للسطلة، بسبب تدهور حالته الصحية.

وقالت افي تقريرها : ” يمكن أن تصبح كاترينا تيخونوفا، البالغة من العمر 35 عاماً، زعيمة جديدة لروسيا المتحدة، الحزب السياسي الرئيسي الذي يحكم البلاد وسط مؤامرات موسكو حول خلافة الكرملين”.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه المعلومات مصدرها من قناة “Telegram General SVR” الروسية، والتي تملك مصادر استخباراتية مزعومة في الوسط المحيط ببوتين.

وأضافت : ” لطالما زعمت القناة أنه يعاني من أمراض خطيرة بما في ذلك السرطان ومرض باركنسون والاضطراب الفصامي العاطفي”.

وتأتي هذه الانباء بالتزامن مع معلومات من شخصيات عسكرية وسياسية روسية ، أن الحرب في أوكرانيا ربما تستمر لعشر سنوات.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن ضابط روسي سابق ومنفي، يُعرف بإسمه المستعار “فيكتور ميخائيلوفيتش” قوله : ” تتم مناقشة ترشيح ابنة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كاترينا تيخونوفا لمنصب رئيس حزب روسيا الموحدة مرة أخرى بنشاط”.

وقالت قناة “Telegram General SVR” : ” بدأت تتحدث عن الحاجة إلى شخصية توافقية للنخب في قيادة روسيا الموحدة، والتي من شأنها أن توحد وتضمن الوضع الراهن واستمرارية السلطة”.

وأضافت القناة : “الآن تغير الوضع والحرب المستمرة منذ ثلاثة أشهر خلقت المتطلبات الأساسية ومطالب النخب لفهم واضح لمستقبلهم بدون بوتين”.

“كاترين تيخونوفا” هي ابنة الرئيس الروسي الثانية من زوجته السابقة ليودميلا.

اقرأ أيضا: النظام السوري يرفع رسوم الحصول على جواز السفر بشكل كبير جدا

رفع النظام السوري من رسوم الحصول على جواز السفر السوري داخل البلاد الثلاثاء 24 أيار 2022 بشكل كبير جدا..

وفي تفاصيل الخبر الذي تلقاه السوريين في الداخل بمزيد من الامتعاض, فقد أعلنت وزارة الداخلية لدى النظام السوري بأنه يمكن الحصول على جواز سفر سوري فوري “دون الحاجة لأخذ موعد من منصتها الالكترونية الخاصة بجوازات السفر” مقابل 300 ألف ليرة سورية “حوالي 75 دولار حسب سعر صرف الدولار 3900 ليرة”.

وتابعت الوزارة عبر صفحتها على الفيسبوك : تسلم الجواز السفر لصاحب العلاقة في اليوم نفسه وذلك حرصاً على تلبية رغبة المواطنين في الحصول الفوري على خدمة جواز السفر.

وكان المبلغ القديم الذي حددته الوزارة هو 50 ألف ليرة سورية لغير المستعجلين عبر أخذ دور عن طريق موقع المنصة الالكترونية الخاصة بجوازات السفر, في الحصول على الجواز والذي من الممكن أن تستغرق حوالي 3 أشهر وأكثر.

أما المبلع القديم للحصول على جواز سفر مستعجل “الحصول على الجواز بنفس يوم تقديم الطلب دون الحاجة لأخذ موعد” للمواطنين داخل سوريا هو 102 ألف ليرة سورية.

بالنسبة للمقيمين خارج سوريا.. حددت الوزارة مبلغ 300 دولار للحصول على جواز سفر “غير مستعجل” عن طريق أخذ دور وموعد عبر البوابة الالكترونية والتي تستغرق شهورا قد تصل إلى 6 أشعر.

وبالنسبة للحصول على جواز سفر مستعجل للمقيمين “لا يحتاج لأخذ دور أو موعد” خارج سورية فقد حددت داخلية النظام السوري مبلغ 800 دولار “أزرق أو ليزري, حيث لا يقبل الدولار القديم المتداول” والذي يتم إيداعه في إحدى مصارف النظام في العاصمة السورية دمشق, ويتم الحصول على الجواز في اليوم نفسه.

وبعلمية حسابية بسيطة بين ما كان عليه سعر استخراج الجواز القديم والجديد نجد أن قيمة استخراج الجواز ازدادت بحوالي 200%, وهي نسبة كبيرة جدا في ظل واقع اقتصادي صعب تعيشها سوريا ويعيشها المواطن المسكين الذي لا يجد حلا إلا بالهجرة مهما كانت كمفتها المادية والبشرية.