الرئيسية / أخبار السياسة / تشكيل مـ.ـيليـ.ـشيا إيرانية جديدة في دير الزور
ميليشيات إيرانية في سوريا

تشكيل مـ.ـيليـ.ـشيا إيرانية جديدة في دير الزور

سوريا…شام نيوز 24

تشكيل مـ.ـيليـ.ـشيا إيرانية جديدة في دير الزور

تشكيل ميليـ.ـشيا جديدة في ديرالزور تدعى “أسود العكيدات” بقيادة المدعو “محمود الشويطي” وتتبع لميليـ.ـشيا للحرـ.ـس الثوري الإيراني.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

ووفق مصادر محلية فأن هذه الميليـ.ـشيات تضم قرابة 200 مقاتل غالبيتهم من عشيرة الشويط مقرهم في شارع الأربعين بمدينة الميادين.

حيث ستنتشر في مدينة الميادين وباديتها الجنوبية براتب العنصر 40 ألف ليرة شهرياً.

يذكر أن الميليشـ.ـيات الموالية لإيران بديرالزور زاد عددها العشرة أبرزها ميليـ.ـشيا “العباس” في مدينة الميادين .

………….

 

اقرأ أيضا… النظام يعـ.ـتقل رئيس اللجنة الأمـ.ـنية والعسـ.ـكرية في دير الزور

اعتـ.ـقـ.ـلت قـ.ـوات النـ.ـظام اللواء نزار الخضر قائد “الفرقة 17” ورئيس اللجنة الأمـ.ـنية والعسـ.ـكرية في محافظة دير الزور بتهـ.ـمة “التعامل مع قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” وتهـ.ـريب النفط.

ونقلت مواقع اخبارية عن مصادرـ أن النـ.ـظام حول “الخضر”بشكل فوري إلى لجنة تحـ.ـقيق عسـ.ـكرية، إضافة إلى صدور مذكرة حـ.ـجـ.ـز على أمواله المنقولة وغير المنقولة، وعين بدلاً منه اللواء معين خضور قائداً لـ “الفرقة 17”.

وأوضحت أن القيادة الإيرانية المتواجدة في منطقة دير الزور هي من تقف خلف اعتـ.ـقال “الخضر”.

وذلك بعد نشـ.ـوب خـ.ـلافـ.ـات كبـ.ـيرة بينهما خاصة بعد وصول الخضر إلى قيادة “الفرقة 17” في شهر كانون أول من العام 2020 الماضي، حيث بدأت الخـ.ـلافات تظهر جلياً بينهما، وسط اتهـ.ـامات إلى “الخضر” بأنه محسوب على الروس.

………………….

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

 

اقرأ أيضا… اغتـ.ـيال قائد الفوج الأول لقـ.ـوات قسد في دير الزور

اغتـ.ـال مجهـ.ـولون قياديا كبيرا  في قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد” بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية إن مسـ.ـلحين مجهـ.ـولين، أطلـ.ـقوا النـ.ـار على القيادي “غسان الخبل” في بلدة “ذيبان” وهو قائد الفوج الأول التابع لقـ.ـوات “قسد” في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت إلى أن “قسد” نفذت حمـ.ـلات دهـ.ـم واعتـ.ـقالات في قريتي “الزر وأبو النيتل” شمال وشرق دير الزور بدعم من التحالف الدولي، واعتقـ.ـلت عدة أشخاص.

وباتت حوادث الاغتـ.ـيال تتـ.ـصاعد خلال الأيام الأخيرة في ريف دير الزور، تستـ.ـهدف عناصر “قسد” وذلك رغم الحمـ.ـلات الأمـ.ـنية التي تقودها بالتعاون مع التحالف الدولي.

………………….

 

اقرأ أيضا…مفـ.ـاجأة مـ.ـدوية.. الضـ.ـربات الإسرائيلية على سوريا تتم بالتنسيق مع روسيا

أكدت صحيفة إسرائيل اليوم الخميس، أن هـ.ـجـ.ـمات الجيـ.ـش الإسرائيلي في سوريا، يتم تنفيذها بالتنسيق مع روسيا، خـ.ـوفا من وقـ.ـوع خلـ.ـل مثل حـ.ـادثة إسـ.ـقـ.ـاط الطائرة الروسية في أجواء دمشق.

وذكرت في تقرير لها، أن إسرائيل هاجـ.ـمت قبل أيام مواقع في غرب سوريا، لافتة إلى استخدام منـ.ـظومات الدفـ.ـاع الجوي في محيط مدينة اللاذقية ومصياف بحماة.

وأشارت، إلى أن “مكان الهـ.ـجـ.ـوم على طول قاطـ.ـع الشاطئ السوري، هو استثـ.ـنائي في ضوء مسافة بضع عشرات الكيلومترات عن القـ.ـاعدة الروسية”.

فمنذ إسـ.ـقـ.ـاط الطـ.ـائرة الروسية بصـ.ـواريخ مضـ.ـادة للطـ.ـائرات في أيلول/ سبتمبر 2018، تحرص إسرائيل على الحـ.ـذر بكل وسـ.ـيلة من إصـ.ـابة ذخـ.ـائر روسية في سوريا.

و في تقريرها قالت أن “المرة الأخيرة التي علم فيها أن إسرائيل هاجـ.ـمت في سوريا كانت في 22 نيسان/ أبريل الماضي، حين أطـ.ـلق بالخـ.ـطأ أثناء الهـ.ـجـ.ـوم صـ.ـاروخ “أرض-جو” من سوريا، وصل إلى النقب وانفـ.ـجر في الهواء على مسافة غير بعيدة عن ديمونا”.

ونبهت الصحيفة إلى أن من بين الوسائل التي تقـ.ـلق قادة جهاز الأمـ.ـن، الصـ.ـواريخ الدقيقة التي يحاول حزب الله الحصول عليها.

موضحة أنه “حتى هذا الوقت، لا توجد لحزب الله قدرة ذات مغزى لبناء صـ.ـواريخ دقيقة، ولكن الناطقين الإسرائيليين يوضحون المرة تلو الأخرى أن هذا خط أحمر، وإسرائيل ستـ.ـمنع بكل ثمن تسـ.ـلح حزب الله بصواريخ من هذا النوع”.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل

سوريا… شام نيوز24 عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل في …