الرئيسية / أخبار السياسة / تركيا…. سنمد يد العون للاجئين السوريين و ننقلهم لبلدهم بشكل مجاني

تركيا…. سنمد يد العون للاجئين السوريين و ننقلهم لبلدهم بشكل مجاني

تركيا….شام نيوز24

تركيا…. سنمد يد العون للاجئين السوريين و ننقلهم لبلدهم بشكل مجاني

أدلت بلدية منطقة اسنيورت في مدينة اسطنبول ببيان هام،اعلنت فيه نقل عدد جديد من السوريين للحدود السورية، في إطار حملة النقل المجانية التي أطلقتها وخصت بها السوريين الراغبين بالعودة لبلادهم طواعية .

و اعلنت بلدية أسنيورت نقل 34 لاجئ سوري جديد من بينهم نساء وأطفال إلى سورية ضمن حملة الإعادة المجانية للراغبين بالعودة فقط .

وبحسب بيان البلدية، وصل عدد الأشخاص عادوا إلى سورية عن طريق الحملة المجانية إلى 2700 سوري .

السعودية تـ.ـصـ.ـدـ.ـم نظام الأسد بقرار جديد ، التفاصيل

أدرجت المملكة العربية السعودية عدداً من الأشخاص السوريين الداعمين لنظام أسد على قوائـ.ـم الـ.ـإـ.ـهاب لديها، على خلفية التعامل مع تنظيـ.ـمات “إـ.ـرهـ.ـاـ.ـبيـ.ـة”.

ولا سيما ـ.ـتنـ.ـظـ.ـيـ.ـم دـ.ـاـ.ـعـ.ـش وميلـ.ـيـ.ـشيـ.ـاـ.ـت إيران، في خطـ.ـوة تُعد الأولى من نوعها وتعكس سياسة الرياض تجاه الكيانات المرتبطـ.ـة بالـ.ـإـ.ـرهاـ.ـب في سوريا والمنطقة العربية.

وشمل البيان الذي نشرته (رئاسة أمن الدولة) في السعودية عبر حـ.ـسابها في “تويتر” أمس، 16 فرداً من جنـ.ـسيات إيرانية وسورية ولبنـ.ـانية ونيجيرية وغيرها من الجنسيات والكياناـ.ـت الـ.ـمـ.ـتـ.ـهـ.ــ.ـمـ.ـة بالتعامرل مع منـ.ـظـ.ــ.ـمـ.ـات مصـ.ـنـ.ـفـ.ـة على قوـ.ـائـ.ــ.ـم اـ.ـلـ.ـإرهـ.ـاب العـ.ـالمي، ولا ـ.ـسيما تنـ.ـظـ.ـيـ.ـم دـ.ـاعـ.ـش وميليـ.ـشـ.ـياـ.ـت إيران، في دول الخليج وسوريا ولبنان.

وبحسب البيان فإن الأفراد السوريين المشـ.ــ.ـمولـ.ـين في التـ.ـنصيـ.ـف السعودي هم (حسام القاطرجي وشقيقه براء) وهما مؤسّسا شركة (القاـ.ـطرجي) التي قامت بتسهيل تجارة الوقـ.ـود مع تنـ.ـظيـ.ـمـ.ـ دـ.ــ.ـاعـ.ــ.ـش.

والتعاون مع التـ.ـنـ.ـظـ.ـيـ.ـمات الإرـ.ـهـ.ـاـ.ـبـ.ـية مثل الـ.ـحـ.ـرـ.ـس الثـ.ـوري الإيراني، كما شـ.ـمـ.ـل التنـ.ـصـ.ـيف شـ.ـركـ.ـة (القاطرجي) للأسباب ذاتها.

وتُعدـ.ـ شركة “القاطرجي” الوسيط في تأمين المحروقات لمـ.ـيلـ.ـيـ.ـشيا الأسد من مناطق سـ.ـيطرة مـ.ـيليـ.ـشـ.ــ.ـيا قـ.ـسـ.ـد (.P..KK) شرق سوريا.

إضافة لضـ.ـلوعها بالتعامل مع تنظيم دـ.ــ.ـاعـ.ــ.ــ.ـش وشراء المحروقات منه أثناء سـ.ـيطـ.ـرـ.ـتـ.ـه على مناطق نفطية بالمنطقة الشرقية، إلى جانب امـ.ـتلـ.ـاك الأخـ.ـوين حسام وبراء شركات تجـ.ـارية أخرى رافدة وداعـ.ـمة للسد وإيران في سوريا.

وما زالت شركة القاطرجي الوسيط الأبرز لإمداد نظام الأسد بالنفط من مناطق قسد رغم إدـ.ـراجها ضمن قائمة الـ.ــ.ـعـ.ـقـ.ــ.ـوبات الأمريكية مع صاحبهـ.ـا منذ عام 2018 ورغم أن المناطق التي يتم منها تهريب النفط، فيها قـ.ـواعـ.ـد عـ.ـسـ.ــ.ـكرية أمريكية وتُعدّ تحت حمايتها.

أما الشخص الثالث فهو المدعو (علاء خنفورة) وذلك “لارـ.ـتباـ.ـطـ.ـه بـ.ــ.ـتـ.ـنـ.ـظـ.ــ.ـيـ.ـم دـ.ــ.ــ.ـاعـ.ــ.ـش الـ.ــ.ـإـ.ـرهـ.ـابـ.ـي”، وكان خـ.ـنـ.ـفورة أُدرج على لائـ.ـحة العـ.ـقـ.ـوبات الأمريكية في أيار عام 2021، بتـ.ـهـ.ـمـ.ـة تحويـ.ـل أموال عبر شركته المالية من تركيا إلى أعضاء في تنظيم داـ.ــ.ـعـ.ــ.ـش.

وقال بيان الخزانة الأـ.ـمريكية حينها: إن خنـ.ـفورة عمل “كوسيط في تقدـ.ـيم الدعم المالي أو المـ.ـادي أو التكنولوـ.ـجي أو الخدمات المالية أو غيرها من الخدمات لـ.ـداعـ.ــ.ــ.ـش أو تقـ.ـديمه فعلياً أو رعايته. و

قد قامت شركة الـ.ـخدمات المالية التابعة لخنفوـ.ـرة ومقرها في تركيا بتحويل الأموال إلى أعضاء دـ.ــ.ــ.ـاعـ.ــ.ـش في مختلف أنحاء سوريا وأرسلت آلاف الدولارات إلى أحد الوـ.ـسطاء الماليين التابعين للتنظيم”.