الرئيسية / أخبار السياسة / تركيا تـ.ـلـ.ـقـ.ـي الـ.ـقـ.ـبـ.ـض على سوري شارك في تـ.ـفـ.ـجـ.ـيـ.ـرات إزمير

تركيا تـ.ـلـ.ـقـ.ـي الـ.ـقـ.ـبـ.ـض على سوري شارك في تـ.ـفـ.ـجـ.ـيـ.ـرات إزمير

تركيا…شام نيوز24

أعلنت الـ.ـسـ.ـلـ.ـطـ.ـات التركية الـ.ـقـ.ـبـ.ـض سوري مـ.ـتـ.ـهـ.ـم بـ.ـالـ.ـهـ.ـجـ.ـمـ.ـات التي وقـ.ـعـ.ـت في مدينة ازمير التركية في العام 2017.

وقالت وكالة “الأناضول”إنّ الـ.ـسـ.ـلـ.ـطـ.ـات الـ.ـأمـ.ـنـ.ـيـ.ـة التركية، ألقت الـ.ـقـ.ـبـ.ـض على المدعو “دليل الحسو” وهو سوري يحمل الجنسية التركية، وينتسب لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي، وذكرت الوكالة أنّ “الحسو” كان مسؤولاً عن تأمين الـ.ـمـ.ـتـ.ـفـ.ـجـ.ـرات التي استخدمت في الـ.ـهـ.ـجـ.ـوم الذي شهدته مدينة أزمير في العام 2017.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وأضافت أن تحقيقات الـ.ـنـ.ـيـ.ـابـ.ـة الـ.ـعـ.ـامـ.ـة في إزمير، أظهرت أن “حسو” قام بتأمين الـ.ـمـ.ـتـ.ـفـ.ـجـ.ـرات لـ.ـلـ.ـمـ.ـجـ.ـمـ.ـوعـ.ـة التي قامت بشن الـ.ـهـ.ـجـ.ـوم على القصر العدلي بإزمير، عام 2017، وذلك عبر إحضارها من سوريا وتسليمها في ولاية ماردين، جنوب شرقي تركيا، وعن مشاركته في هـ.ـجـ.ـمـ.ـات واعـ.ـتـ.ـداءـ.ـات ضـ.ـد قـ.ـوات الـ.ـأمـ.ـن التركية، في منطقة نصيبين بولاية ماردين، عام 2015″.

وتعرض القصر العدلي في إزمير عام 2017، لـ.ـهـ.ـجـ.ـوم مـ.ـسـ.ـلـ.ـح قـ.ـتـ.ـل على إثره شرطي تركي وموظف في المبنى المذكور، وأصـ.ـيـ.ـب 9 أشخاص.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا