الرئيسية / أخبار الرياضة / النهائي الحلم.. ريال مدريد وليفربول, صلاح وبن زيما.. من سيظفر بكأس أبطال أوروبا.. آخر التحضيرات ورابط المباراة

النهائي الحلم.. ريال مدريد وليفربول, صلاح وبن زيما.. من سيظفر بكأس أبطال أوروبا.. آخر التحضيرات ورابط المباراة

رياضة… شام نيوز24

بعد أقل من 24 ساعة.. ريال مدريد وليفربول.. من سيظفر بكأس أبطال أوروبا.. آخر التحضيرات ورابط المباراة

تقام مساء اليوم السبت 28 أيار 2022 في العاصمة الفرنسية بارسي المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي.

وهذه هي المرة الثانية خلال 4 أعوام فقط والتي سيتقابل فيها الفريقان في المباراة النهائية للظفر بالكأس ذات الأذنين والتي فاز وقتها الفريق الملكي على الريدز 3-1 على ملعب كييف الوطني.

ومنذ ذلك النهائي إلى الآن تغير الكثير في الفريقين خاصة ريال مدريد الذي بدء يتغيير المدرب الفرنسي زين الدين زيدان واستقر على الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

في حين كان أبرز تغيرات الملكي منذ آخر بطولة حققها مع زيدان هو رحيل نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو عن الفريق إلى يوفنتوس الإيطالي, الأمر الذي يحفز النادي الملكي ليثبت جدارته للظفر بالبطولة بدون رونالدو في ظل إبداع وتميز الفرنسي كريم بن زيمة.

وبقي في الفريق الملكي 11 لاعبا ممن خاضوا نهائي كييف عندما فازوا على ليفربول بالذات ونالوا اللقب أبرزهم الفرنسي كريم بن زيما والويلزي غاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش.

على الجانب الآخر يدخل ليفربول ملحمة السبت وعينه على الثأر من الفريق الملكي الذي حرمه قبل 4 سنوات من تحقيق لقبه السابع في البطولة متساويا مع فريق بايرن ميونيخ الأماني في المرتبة الثانية من حيث عدد الألقاب “6 ألقاب” بعد الملكي ريال مدريد ب 13 لقب.

وبقي في الفريق الإنكليزي 10 لاعبين مع المدرب الألماني الشهير يورغن كلوب من الذين خاضوا نهائي 2018 وفشلوا في تحقيق اللقب أبرزهم: المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.

طريق ريال مدريد إلى نهائي باريس 2022:

تصدر ريال مدريد المجموعة الرابعة أمام كل من انتر ميلان الإيطالي وشيريف تيراسبول المولدوفي وشاختار الأوكراني برصيد 15 نقطة, تم أطاح في الأدوار الاقصائية كلا من بارسي سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي ومانشيستر سيتي الإنكليزيان على التوالي.

طريق ليفربول إلى نهائي باريس 2022:

تصدر الفريق الإنكليزي مجموعته الثانية برصيد 18 نقطة أمام كل من أتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي واي سي ميلان الإيطالي.

وفي المراحل الاقصائية تغلب عل كل من انتر ميلا الإيطالي وبنفيكا البرتغالي وفيا ريال الإسباني.

هداف ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 2022:

يتصدر الفرنسي كريم بن زيما ترتيب هدافي ريال مدريد والبطولة برصيد 15 هدف.

كريم بن زيما

هداف ليفربول في دوري أبطال أوروبا 2022:

يعتبر المصري محمد صلاح هداف ليفربول في البطولة برصيد 7 أهداف.

محمد صلاح

ويعتبر الفرنسي كريم بن زيما لاعب ريال مدريد والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول أبرز لاعبي الفريقين ومفتاح فوزهما, نظرا لتصدر كل منهما ترتيب هدافي بطولتي إسبانيا وإنكلترا على التوالي.

أما أبرز التصريحات فجاءت من المصري محمد صلاح والذي قال في أكثر من مناسبة أن المباراة ثأرية بالنسبة له وذلك بعد الأحداث الدراماتيكية التي حصلت في نهائي كييف والتي حينها خرج صلاح من المباراة في شوطها الأول مصابا بعد التدخل العنيف من قلب الدفاع الملكي “المغادر” سيرجيو راموس.

كم مرة تقابل ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا؟

تقابل الفريقان 7 مرات.. كانت الغلبة للفريق الملكي 4 مرات كانت آخرها نهائي كييف عندما فاز باللقب بنتيجة 3-1.

بينما كانت الغلبة للفريق الإنكليزي في أول 3 مباريات جمعت بينهما بالبطولة الأوروبية.

كم مرة تقابل ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا؟

التقى الفريقان في المباراة النهائية مرتان:

الأول نهائي عام 1981 في فرنسا وفيها فاز ليفربول بهدف نظيف سجله ألن كينيدي في الدقيقة 81.

الثاني نهائي كييف عام 2018 وفيها فاز ريال مدريد على ليفربول 3-1, سجل أهداف الريال كلا من الفرنسي كريم بن زيما والويلزي غاريث بيل هدفين, بينما سجل الهدف الوحيد ل ليفربول السنغالي ساديو ماني.

موعد المباراة ومكانها:

ستقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2022 بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي  السبت 28 أيار 2022 على استاد فرنسا الدولي في العاصمة الفرنسية باريس والذ يتسع ل 80 ألف متفرج.

من هو حكم المباراة النهائية بين ريال مدريد وليفربول 2022:

هو الحكم الفرنسي الفرنسي، كليمان توربان, ويعتبر توريان أول حكم فرنسي يدير نهائي أبطال أوروبا منذ نهائي عام 1986 بين فريقي برشلونة الإسباني وستيوا بوخارست الروماني والذي أدارها الحكم الفرنسي “ميشيل فوترو” ووقتها فاز الفريق الروماني باللقب بفوزه بركلات الجزاء الترجيحية 2-0 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي دون أهداف.

وقاد الحكم الفرنسي 4 مباريات للريال فاز فيها جميع في دوري أبطال أوروبا, في حين قاد مبارتين لفريق ليفربول فاز في واحدة وتعادل في الأخرى.

كليمان توريان

القنوات الناقلة للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2022 ورابط القناة:

القناة الناقلة للمباراة هي قناة Bein Sports 1 HD

رابط المباراة: https://live.tv96.cc/2020/08/hd1-premium-live.html