الرئيسية / أخبار السياسة / الملف السوري على جدول أعمال قمة”بايدن بوتين”
بايدن بوتين

الملف السوري على جدول أعمال قمة”بايدن بوتين”

سوريا ..شام نيوز 24

الملف السوري على جدول أعمال قمة”بايدن بوتين”

أكد مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، أن الوضع في سوريا سيكون أحد مواضيع المحادثات بين الرئيسين، الأميركي والروسي، جو بايدن وفلاديمير بوتين، خلال القمة الثنائية المقبلة في جنيف.

لمزيد من الأخبار العاجلة.. يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وقال “سوليفان”، “ستكون سوريا على أجندة اللقاء”، مضيفا أن “موقفنا من وصول المساعدات الإنسانية واضح، ونعتقد أنه لأجل إنقاذ أرواح الناس يجب أن يكون هناك وصول إنساني عبر الحدود، بالتأكيد، سيكون هذا أحد الموضوعات التي سيناقشها الرئيسان”.

ومن المقرر أن تعقد القمة الروسية – الأميركية في 16 تموز ، بمدينة جنيف السويسرية.

………..

 

اقرأ أيضا...تهـ.ـديد غير مسبوق من بايدن ل بوتين قبل لقائهما المرتقب

أدلى الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” بتصريحات وصفت بالغير متوقعة تجاه الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

فقد أدلى الرئيس الأمريكي قبل قليل اليوم الأربعاء 9 حزيران تصريحات قبيل لقائه المرتقب بالرئيس الروسي في جنيف ب سويسرا في 16 حزيران الجاري.

وقال بايدن “لا نسعى للمـ.ـواجهة, ولكن سأوضح للرئيس الروسي أننا سـ.ـنرد بقـ.ـوة على أي مشاركة روسية في انتـ.ـهاك سيادة بلدنا”.

ولم يخـ.ـف بايدن موقفه من روسيا والرئيس الروسي منذ توليه دفة الحكم في البيت الأبيض, معبرا في أكثر من مناسبة عن اعتقاده الكبير بأن هناك تـ.ـدخلا روسيا في الشأن الداخلي الأمريكي.

وتزامنت تصريحات بايدن مع تصريحات لوزير الخارجية الروسي اليوم الأربعاء “سيرغي لافروف” والذي قال بأن سقف التوقعات من القمة المرتقبة بين الرئيسين لا ينبغي أن تكون مرتفعة نظرا لوجود خـ.ـلافات جوهرية بينهما.

………………………

 

اقرأ أيضا… قتـ.ـلى وجـ.ـرحى باسـ.ـتهداف إسرائيلي لمواقع حسـ.ـاسة في سوريا

سوريا… شام نيوز24

تعـ.ـرضت مناطق مختـ.ـلفة من سوريا لقصـ.ـف إسرائيلي قبل منتصف الليل بقليل.

فقد تعـ.ـرضت مناطق مختلفة من محيط العاصمة دمشق لقـ.ـصف إسرائيلي عنيـ.ـف مساء أمس الثلاثاء 8 حزيران 2021.

حيث استـ.ـهدف القصـ.ـف كتيـ.ـبة للصـ.ـواريخ تابعة للـ.ـواء 155 في “حفير التحتا” في منطقة القلمون الشرقي, كذلك نقاطا في منطقة العلالي في صحنايا ومراصد تابعة للفرقة الأولى في منطقة الكسوة بريف دمشق الغربي ونقطة للدفـ.ـاع الجوي.

وبحسب شهود عيان أطلـ.ـقت قـ.ـوات النظام السوري عدة صـ.ـواريخ سقـ.ـطت في مناطق سكنية في معضمية الشام وصحنايا بريف دمشق وتسـ.ـببت بأضـ.ـرار مادية.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

أما وكالة الأنباء السورية سانا قالت بحسب مصدر عسـ.ـكري “في تمام الساعة الحادية عشرة و36 دقيقة من مساء اليوم قام العـ.ـدو الإسرائيلي بعـ.ـدوان جوي من فوق الأراضي اللبنانية مستـ.ـهدفا بعض الأهداف في المنطقة الوسطى والجنوبية وقد تصـ.ـدت وسائط دفـ.ـاعنا الجوي لصـ.ـواريخ العـ.ـدوان وأسقـ.ـطت بعضها واقـ.ـتصرت الخسـ.ـائر على الماديات”

وقد أسفـ.ـر القصـ.ـف الإسرائيلي عن مقـ.ـتل 8 من عناصر النظام وإصابة آخرين.

وهذه ليسـ.ـت المرة الأولى التي تتـ.ـعرض فيها العاصمة السورية دمشق ومناطق أخرى منها في عقر دار رأس النظام السوري بشار الأسد في الساحل لقصـ.ـف إسرائيلي, وبالتأكيد لـ.ـن تكون الأخـ.ـيرة.

…………………………..

 

اقرأ أيضا… نظام الأسد…آلية إيصال المساعدات الأممية لداخل سوريا لاتحترم سيادتنا!!

أعلن نظام الأسد، عن معارضته تمديد مجلس الأمن الدولي آلية إدخال المساعدات الإنسانية الأممية عبر الحدود إلى المناطق الخارجة عن سيطرته.

وذلك وفق مندوب الأسد في الأمم المتحدة”بسام صباغ”، لأنها “لا تحترم معايير الحفاظ على سيادة واستقلال الأراضي السورية” التي تنشط فيها جيوش خمس دول أجنبية على الأقل.

وقال مندوب النظام، إن زيارة السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا غرينفيلد، إلى معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا، “مقدمة لتمديد القرار الأممي”.

وأضاف أن الولايات المتحدة وحلفاءها “لم يدركوا ولا يريدون إدراك أن الوقائع والظروف التي فرضها القرار قد تغيرت بالكامل، وهو مؤشر على عدـ.ـم وجود واقعية سياسية لديهم”.

ورأى أن واشنطن وحلفاءها يمارسون ابتـ.ـزازاً سياسياً وإنسانياً، معتبراً أن إدخال المساعدات عبر مناطق سيطرة النظام أصبح متاحاً الآن، لكنهم “يصرّون على إدخالها عبر الحدود” من المناطق الخارجة عن سيـ.ـطرة النظام.

وتوقع صباغ “معركة مبكرة” بشأن تمديد القرار، حيث يجري الآن في الكواليس الكثير من المناقشات.

……………….

 

اقرأ أيضا…حرـ.ـمان آلاف اللاجـ.ـئين السوريين من المساعدات الغذائية الشهرية

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن 21 ألف لاجئ سوري لن يتلقوا المساعدات الغذائية الشهرية اعتباراً من تموز (يوليو) المقبل، بسبب نقـ.ـص التمويل.

وقال البرنامج في بيان، الخميس، إن نقـ.ـص التمويل أجـ.ـبره على “إعطاء الأولوية للأكثر احتـ.ـياجاً”، مشيراً إلى أن “التمويل في الوضع الحالي غيـ.ـر كاف لتلبية الاحتياجات الغذائية لجميع اللاجئين في الأردن”.

وأكد برنامج الأغذية العالمي أنه يحتاج “بشكل عاجل إلى 58 مليون دولار أميركي لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية الشهرية لنصف مليون لاجئ حتى نهاية العام”.

وقال المدير القطري والممثل المقيم للبرنامج في الأردن، ألبرتو كوريا مينديز، إن “هذه خيارات مـ.ـؤلمة، إذ إن هذه العائلات لا يمكنها توفير طعامها دون المساعدات الغذائية المقدمة من البرنامج”.

وتابع “في حال لم نتلق المزيد من التمويل قد نجد أنفسنا مجبرين على قـ.ـطع المساعدات الغذائية عن ربع مليون لاجئ آخرين يقيمون خارج المخيمات بنهاية شهر أيلول.

ويقدم البرنامج 32 دولاراً شهرياً لكل فرد من الأسر “شديدة الاحتياج”، بينما يقدم 21 دولاراً شهرياً لكل فرد من الأسر المصنفة “متوسطة الحاجة”.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية

سوريا…شام نيوز 24 أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية كشف مصدر عسـ.ـكري …