الرئيسية / أخبار السياسة / “الـ.ـحرس الثوري” يعزز ترسـ.ـانته في مطار التيفور بطائرات مسـ.ـيرة
الحرس الثوري والنظام السوري

“الـ.ـحرس الثوري” يعزز ترسـ.ـانته في مطار التيفور بطائرات مسـ.ـيرة

“الـ.ـحرس الثوري” يعزز ترسـ.ـانته في مطار التيفور بطائرات مسـ.ـيرة

كشفت مصادر إعلامية عن نقل العناصر الإيرانية طائرات مسـ.ـيرة إلى مطار التيفور العسـ.ـكري شرق حمص مصدرها إيران.

ونقلت  مواقع اخبارية،  عن مصادر أن مطار التيفور العسـ.ـكري شرق حمص بات يضم 8 طائرات إيرانية الصنع، بإدارة وإشراف “الحـ.ـرس الثوري” الإيراني، بعد أن أخلت القـ.ـوات الروسية المطار خلال شهر آذار الماضي.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وأوضحت أن شـ.ـاحنتين عسـ.ـكريتين تحملان 3 طائرات مسيـ.ـرة إيرانية الصنع إضافة لشـ.ـحنة من الأسـ.ـلحة دخلت من العراق ظهر السبت، برفقة 4 عربات عسـ.ـكرية ل “الحـ.ـرس الثوري” .

و وصلت إلى مطار التيفور العسـ.ـكري عصر اليوم ذاته لتضع حمولتها داخل المطار في ظل استـ.ـنفار عسـ.ـكري كبير لعناصر الحـ.ـرس الثوري.

من جانب آخر أفادت ذات المصادر أن”الحـ.ـرس الثوري” بدء إنشاء 20 مقراً جديداً له بدءاً من بادية صبيخان بريف العشارة وصولاً إلى قرية الجلاء بريف البوكمال شرقي دير الزور.

…………………….

 

اقرأ أيضا… على ماذا حصلت إيران مقابل تدخلها في سوريا ؟

‏قال وزير النفط الإيراني السابق، رستم قاسمي، إن “‎إيران حصلت على ما تريد مقابل حضورها في سوريا”.

وأوضح “قاسمي” في برنامج تلفزيوني بحسب ما نقلت وسائل إعلام إيرانية أن سوريا لديها مناجم فوسفات جيدة، وتم الاتفاق مع حكومة النظام السوري والبرلمان على أن يتم تزويد إيران بمليار طن من الفوسفات السوري.

وسبق أن كشفت مصادر إعلامية في دير الزور عن استيلاء “الحرس الثوري” على مناجم الفوسفات في ريف حمص، ونقل شاحنات يومية من الحقول إلى إيران عبر العراق.

وتنتشر عناصر الحرس الثوري ومواليه، بشكل كبير في شمالي وشرقي سوريا، بمحافظات دير الزور والرقة حيث الثروة الباطنية السورية.

………………

 

اقرأ أيضا… إيران تنشر منصات إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ في الرقة

نشر عناصر “فاطـ.ـميون” التابعة للحرس الثوري الإيراني منـ.ـصات إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ في أحد مقراتها بريف الرقة الشرقي.

وقال موقع “الخابور” المحلي، إن العنـ.ـاصر نصـ.ـبوا منـ.ـصات صـ.ـواريخ في معسـ.ـكر بمنطقة معدان شرق الرقة.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وأشار إلى أن المـ.ـنصات وصـ.ـواريخ قريبة ومتوسطة المدى وصلت للعـ.ـناصر من “الحـ.ـرس الثوري الإيراني” في المنطقة.

ولفت إلى أن “الحـ.ـرس الثوري” سوف يتولى تدريب عـ.ـناصر “لواء فاطـ.ـميون” على استخدام الصـ.ـواريخ خلال الشهر الجاري.

وأوضح أن نشر هذه الصـ.ـواريخ يأتي في إطار الرد على نشر التحالف الدولي لأسـ.ـلحة ثقيـ.ـلة في الطرف المقابل لسيـ.ـطرة قـ.ـوات النـ.ـظام و العناصر الإيرانية من الفرات، ضمن المناطق الخاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وسبق أن ذكرت مصادر محلية في دير الزور، أن 6 صـ.ـواريخ قصيرة المدى وصلت لعناصر “أبو الفضل العباس” قادمة من العراق، نقلت إلى مستودعات العناصر في قلعة “الرحبة” في مدينة الميادين شرق دير الزور.

………………

 

اقرأ أيضا…التحاق 1500 عنصر من الحـ.ـرس الثوري إلى قـ.ـوات النظام

كشفت مصادر إعلامية أن”الحرس الثوري الإيراني” بدأ بتجهيز مايقارب 1500 عنصراً من عناصرها لنقلهم من دير الزور إلى دمشق.

وقال موقع “نهر ميديا” إن الحرس الثوري سيبدأ من يوم الأحد المقبل، نقل عناصرها إلى منطقة الدريج بريف دمشق، وذلك لتسجيلهم وإخـ.ـضـ.ـاعهم لدورة عسـ.ـكرية مدتها 3 أيام، ومن ثم تتم إعادتهم إلى دير الزور.

وأوضحت أن العناصرالإيرانية منذ بداية الشهر الحالي تقوم بعـ.ـملية إحصاء لعناصرها بدير الزور، وذلك لتقليص عدد العناصر وضم عدداً منهم إلى قـ.ـوات النظام.

…………………..

 

اقرأ أيضا…. عشائر موالية تطالب روسيا بتشكيل ميليـ.ـشيا عشائرية

كشفت مصادر إعلامية عن اجتماع عقده شيوخ ووجهاء عشائر عربية مع قادة القـ.ـوات الروسية في مطار القامشلي، بهدف الحصول على دعم روسي، لتشكيل فصائل عسـ.ـكرية عشائرية موالية لنـ.ـظام الأسد.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصدر عشائري قوله إن “الشيخ محمد عبد الرزاق ومحمد الفارس عضوا مجلس الشعب السوري سابقاً، طرحا على القـ.ـوات الروسية مشروعاً لتشكيل فصائل عشائرية موالـ.ـية للأسد في مدينتي القامشلي والحسكة”.

وأوضح أن الشخصين يعتبران من شيوخ ووجهاء عشيرة طي، وطلبا من القادة الروس تقديم السـ.ـلاح وراتبا شهريا بقيمة 200 دولار لكل مقاتل، ضمن الميلـ.ـيشيا الجديدة المزمع تشكيلها.

ولفت إلى إلى أنه من المرجّح أن يُدمج في التشكيل الجديد مئات العناصر من عشيرة طي المنضمين أساساً لميليـ.ـشيات “الدفـ.ـاع الوطني”.

وبين أن الهدف من تشكيل هذه العناصر هو مواجـ.ـهة قـ.ـوات سوريا الديمقراطية (قسد)، ومحاولة وقف انخـ.ـراط أبناء العشائر العربية في صفوفها وكذلك لمواجـ.ـهة النفوذ الأميركي في المنطقة ودعم نـ.ـظام “الأسد”.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: دورـ.ـية روسية في الحسكة السورية

الحسكة… شام نيوز24 عاجل: دورـ.ـية روسية في الحسكة السورية أفادت مصادر محلية قبل قليـ.ـل بتسيير …