الرئيسية / السوريين حول العالم / الدنمارك تفكك شمل عائلة سورية بعد ترحيل رجل وزوجته إلى دمشق
ترحيل-سوريين-من-الدنمارك

الدنمارك تفكك شمل عائلة سورية بعد ترحيل رجل وزوجته إلى دمشق

الدنمارك تفكك شمل عائلة سورية بعد ترحيل رجل وزوجته إلى دمشق

سلطت وسائل إعلام الضوء على قصة جديدة من ضحايا وزارة الهجرة الدنماركية التي بدأت سحب إقامات عدد من اللاجئين السوريبن المقيمين في البلاد بحجة أن دمشق أصبحت مدينة آمنة.

وقال موقع راديو “روزنة” المحلي إن اللاجئ السوري عمر الناطور (56) عاما شلت يده اليسرى، بعد أن تلقى قراراً بالترحيل هو و زوجته أسماء الناطور، من الدنمارك إلى دمشق، والإبقاء على ابنيهما.

بحجة أن المنطقة هناك باتت آمنة عليهما كونهما لن يتعرضوا للخطر بسبب السن، ما يعني أن شمل العائلة سوف يشتت دون أي أمل بإصلاح الوضع.

وأشارت أن عائلة “الناطور” تنحدر من مدينة طفس بدرعا إلا أنها تسكن في دمشق، وباتت مهددة بتشتيت شملها، وفق ما أفادت به الأم أسماء الناطور.

والتي قالت أن ولديها (24 عام، 20 عام) سيكونان محرومين من والديهما خلال الأسابيع المقبلة إذا ما قضت لهم هيئة تظلم اللاجئين بعدم البقاء في الدنمارك والمغادرة إلى دمشق كونها باتت مدينة آمنة وفق رؤية الحكومة الدنماركية فيما يتعلق بملف اللاجئين السوريين لديها.

وكانت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، ذكرت، مطلع آذار الماضي، أنّ الدنمارك جرّدت نحو 100 لاجئ سوري من تصاريح إقاماتهم وطالبتهم بالعودة إلى ديارهم، لأن “دمشق الآن آمنة للعودة إليها”، لتكون أول دولة أوروبية تجرّد اللاجئين السوريين من تصاريح إقاماتهم.

……………………………………………………………………

اقرأ أيضا… الولايات المتحدة تقدم 50 مليون دولار إضافية لدعم السوريين

أعلنت الممثلة الأمريكية الخاصة بالإنابة لشؤون سوريا، إيمي كترونا، عن تقديم بادها حوالي 50 مليون دولار كتمويل جديد، لدعم مبادرات الاستقرار المدني في البلاد.

وقالت كترونا في مقطع مصور بثته السفارة الأمريكية في دمشق، إن هذه المساهمة توضح التزام الولايات المتحدة بمعالجة التهديد الذي تشكله المجموعات المتطرفة، كما ستدعم المساعدات الجديدة المنظمات المحلية الأكثر قدرة على تلبية احتياجات المجتمعات المحررة من “داعش”.

وأوضحت أن حزمة المساعدات تشمل دعم التعليم والتدريب المهني للشباب، وكذلك المساعدة لإعادة دمج السكان النازحين، واستعادة سبل العيش من خلال التوظيف الذي يعيد بناء المجتمعات وكذلك دعم الأقليات العرقية والدينية.

وأشارت إلى أن الحزمة التي أعلنت عنها تضاف إلى ما يقرب من 600 مليون دولار من المساعدات التي تعهدت بها الولايات المتحدة خلال مؤتمر “بروكسل الخامس” حول سوريا، لافتة إلى أن الحزمة الجديدة من المساعدات ترفع المساعدة الإنسانية الأمريكية للسوريين إلى أكثر من 13 مليار دولار منذ عام 2011.

وكانت منظمات إغاثية، قد انتقدت قرار الولايات المتحدة تخفيض تعهداتها خلال مؤتمر “بروكسل الخامس” لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، بقيمة 100 مليون دولار عن النسخة السابقة.

…………………………………………….

اقرأ أيضا… وزير إعلام النـ.ـظام,,,,الجيل الرابع من الحـ.ـروب تسـ.ـتهدف سوريا

قال موقع روسيا اليوم إن وزير إعلام النظام عماد سارة، تحدث عن مضمون حديث بشار الأسد خلال اجتماعه بحكومته بعد عودته من الإصـ.ـابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وأضاف أن “كلام الأسد حين ترأس مجلس الوزراء حمل الكثير من المضامين والرسائل، منها ما له طابع سياسي، ومنها ما له طابع يتعلق بالإعلام السوري، ومنها ما له علاقة بالظهور الإعلامي للوزراء”.

وأضاف أن “مجرد ظهور بشار الأسد بعد 15 يوما من إصـ.ـابته بكـ.ـورونا، رسالة لمن حاول التضـ.ـليل واللعب في هذه القضية”.

وأن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من “إشـ.ـاعات تحدثت عن أن الأسد لم يعد في سوريا، ذلك يندرج ضمن الجيل الرابع من الحـ.ـروب: بث ونشر الشـ.ـائعات عبر تلك الوسائل”.

وحول تصريح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن حين قال “إن ثمة اثنين من كل 3 أشخاص في سوريا يعـ.ـانون الجـ.ـوع”.

قال سارة إن “بلينكين لا يعلم أن قانون قيصر الذي يدعون أنه لخدمة المواطن السوري هو الذي يمـ.ـنع عن المواطن السوري المأكل والمشرب، أعتقد أن هذا هو التضـ.ـليل الذي يمـ.ـارس باستخدام المنصات الإعلامية” لشيـ.ـطنة كل شيء في سوريا.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

………………………………………………………

 

اقرأ أيضا… بعد تهـ.ـديدها بإـ.ـزاحة بشار… واشنطن تدعو لفتح المعابر لإيصال المساعدات للشعب السوري

قال وزير الخارجية الأمريكي”أنتوني بلينكن” أن  الحل الطويل الأمد الوحيد للمعـ.ـاناة في سوريا هو تسوية سياسية تستند للقرار الدولي 2254.

وأشار الوزير الأمريكي خلال ترأسه جلسة لمجلس الأممن حول سوريا إلى أن” السيادة لا تعني حـ.ـرمان الناس من المساعدات وإغلـ.ـاق المعابر  الذي لا يصب في مصلحة السوريين.

وتابع بلينكن قائلا” نتفق مع الأمم المتحدة على عودة طوعية وآمنة ومدروسة للاجئين السوريين”.

مؤكدا في الوقت نفسه أن حياة الناس في سوريا تتوقـ.ـف على المساعدات الطـ.ـارئة وعلينا السماح بإيصالها عبر 3 معابر.

…………………………………………………………

 

اقرأ أيضا....روسيا تعلن استعدادها للمساهمة في معـ.ـالجة بشار وزوجته من كـ.ـورونا

أعرب الكرملين، عن أمل موسكو بأن تكون إصـ.ـابة رئيس النـ.ـظام السوري، بشار الأسد، وزوجته بفـ.ـيروس “كـ.ـورونا” خفـ.ـيفة، وأن يكتـ.ـسبا المـ.ـناعة اللازمة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف: “صـ.ـراحة ليس لدي أي معلومات عن كيفية علـ.ـاج الرئيس وزوجته، ولا أعلم أيضاً إذا ما كان قد طلب مساعدة من أي نوع”​​​.

وأضاف بيسكوف: “لكنني متأكد من أن المتخصصين الروس لديهم خبرة واسعة، واكتسبوا خبرة واسعة في عـ.ـلاج فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وليس لدي أدنـ.ـى شـ.ـك في أنه إذا كانت هناك مثل هذه المنـ.ـاشدات، فإن الرئيس بوتين، بالطـ.ـبع، سيفكر فيها على وجه السرعة.

وكانت “الرئاسة السورية”، قد أعلنت، أمس الاثنين، عن إصـ.ـابة الأسد وزوجته بفـ.ـيروس “كـ.ـورونا”، مشيرة إلى أن صحتهما “مستقرة”، ولكن سيخـ.ـضعان إلى الحجر المنزلي لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

……………………………………………………………

 

اقرأ أيضا…الولايات المتحدة تهـ.ـاجـ.ـم مجلس الأمن الدولي بسـ.ـبب فـ.ـشـ.ـله بسوريا

الولايات المتحدة تهـ.ـاجم مجلس الأمن الدولي بسبب فـ.ـشـ.ـله في سوريا

هـ.ـاجـ.ـمـ.ـت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأمريكية، كيلي كرافت، مجلس الأمن الدولي بسـ.ـبب فـ.ـشـ.ـله في مساعدة الشعب السوري من انتـ.ـهاكات نظام الأسد.

وقالت كرافت في تغريدة على حسابها في تويتر “أهـ.ـدف إلى التحدث بوضـ.ـوح وأن أكون صوتاً لمن لاصوت لهم، بما في ذلك الشعب السوري الذي تعـ.ـرـ.ـض للقـ.ـصـ.ـف والتجـ.ـويع من قبل نظـ.ـام الأسد”.

وأضافت من المـ.ـخـ.ـزي فـ.ـشـ.ـل مجلس الأمن في تلبية احتـ.ـياجات السوريين، وخلـ.ـق طريق للسلام، داعيـ.ـة السوريين إلى عدم المشاركة في أي انتخابات صـ.ـورية يجـ.ـريها نظـ.ـام بشار الأسد.

وخـ.ـتمت المندوبة الأمريكية كلامها بالقول: إلى كل أولئك الذين يكافـ.ـحون من أجل البـ.ـقاء، والذين شـ.ـردهم النـ.ـظام القـ.ـاتـ.ـل تقول الولايات المتحدة نحن معكم.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الدنمارك تلـ.ـغي إقامات أكثر من 200 لاجئ سوري على أراضيها

الدنمارك تلـ.ـغي إقامات أكثر من 200 لاجئ سوري على أراضيها ألـ.ـغت السلطات الدنماركية أكثر من …