الرئيسية / أخبار السياسة / “الحـ.ـشـ.ـد الشـ.ـعبي” يعـ.ـتقـ.ـل عدد من السوريين على الحدود العراقية

“الحـ.ـشـ.ـد الشـ.ـعبي” يعـ.ـتقـ.ـل عدد من السوريين على الحدود العراقية

العراق…شام نيوز 24

“الحـ.ـشـ.ـد الشـ.ـعبي” يعـ.ـتقـ.ـل عدد من السوريين على الحدود العراقية

اعـ.ـتقـ.ـلت ميلـ.ـيشـ.ـيات “الحـ.ـشـ.ـد الشـ.ـعبي العراقي” 7 شبان سوريين بعد دخولهم الأراضي العراقية بطريقة “غيـ.ـر شرعية”، واعـ.ـتـ.ـدت عليهم بالـ.ـضـ.ـرب الـ.ـمـ.ـبرح.

ونقلت  مواقع اخبارية  أن 55 شابا سوريا توجهوا مع أحد المـ.ـهـ.ـربـ.ـين إلى داخل الأراضي العراقية بالقرب من منطقة ربيعة على حدود الحسكة، وأشارت إلى أنها تمكنت من اعـ.ـتقـ.ـال 7 منهم في حين نقل البقية إلى جهة غيـ.ـر معلومة.

لمزيد من الأخبار العاجلة.. يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

ولفتت إلى أن الاعـ.ـتـ.ـقال جرى بالقرب من قرية “جلبارات”التابعة لناحية “ربيعة” غربي الموصل على الحدود السورية العراقية، ولفتت إلى أنهم اعـ.ـتدـ.ـوا على المـ.ـعـ.ـتقلـ.ـين على مرأى من المـ.ـهرـ.ـب الذي تمكن مع بقية الشبان من العودة إلى الأراضي السورية.

وكانت الاستـ.ـخـ.ـبارات العـ.ـراقية أعلنت قبل يومين اعـ.ـتقـ.ـال شخصين تسللا من الحدود السورية إلى العراق.

…………

 

اقرأ أيضا… 99% من عائلات اللاجئين السوريين في لبنان لا تمتلك ثمن الغذاء

قالت منظمة الطفولة الأممية “اليونيسيف” إن 99% من عائلات اللاجئين السوريين في لبنان لا تمتلك ثمن الغذاء.

وقالت المنظمة في تقريرها إن 1.5 مليون سوري ممن لجؤوا إلى لبنان هم الأكـ.ـثر تـ.ـضـ.ـررا بسبب ما أسمته “أسوأ الانـ.ـهياـ.ـرات الاقتصادية”، وأن 99% من العائلات السورية اللاجئة في لبنان، لم تعد تمتلك الغذاء، أو ثمن شرائه.

وأشارت أن”الأزمـ.ـات المتتالية التي تضـ.ـافرت في تكوين الأزمـ.ـة الكبيرة، بما فيها الانهـ.ـيار الاقتصادي الكامل، أدت إلى جعل الأسر والأطفال في لبنان في حال يرـ.ـثـ.ـى لها، وأثرت تقريبا على كل جانب من جوانب حياتهم، وذلك في ظـ.ـلِ شـ.ـح الموارد واستحالة الوصول واقعيا إلى الدعم الاجتماعي”.

وقالت ممثلة “يونيسف” في لبنان “يوكي موكو”إن “صحة الأطفال ومستوى تعليمهم وكل مستقبلهم، تتأثر فالأسعار تحلق في شكل هائـ.ـل ونسبة البـ.ـطالة تستمر في الارتفاع.

وأضافت: “يزداد عدد الأسر في لبنان التي تضـ.ـطر إلى اتخاذ تدابير التأقلم السلـ.ـبية لتتمكن من الصمود، كإلغاـ.ـء بعض وجبات الطعام توفيرا لثمنها، أو إرسال أطفالهم إلى العمل”.

……………

 

اقرأ أيضا…سوري في هولندا يواجه تهـ.ـماً بارتـ.ـكاـ.ـب جـ.ـرائـ.ـم حـ.ـرب

بدأ القضاء الهولندي بمحـ.ـاكمة لاجئ سوري بتـ.ـهـ.ـمة ارتكاب “جـ.ـرائم حـ.ـرب”، للاشـ.ـتباه بضلوعه في قـ.ـتـ.ـل ضـ.ـابط من قـ.ـوات النظام في سوريا، عام 2012.

وبحسب الإذاعة العامة الهولندية (NOS)، فإن اتهـ.ـام السوري يستند إلى مقطع مصور يعود لعام 2012، يُظهر ضـ.ـابطاً أسـ.ـيراً برتبة مـ.ـقـ.ـدم في سـ.ـلاح الجـ.ـو التابع للنظام السوري، يتم اقتـ.ـياده إلى ضفة نهر “الفرات” قبل قـ.ـتـ.ـله بالـ.ـرصـ.ـاص.

ورغم عدـ.ـم رؤية أي شخص آخر غـ.ـير الضـ.ـابط في المقطع المصور، فقد ظهر مقطع فيديو ثانٍ قُدم من محققين ألمان، يزعم المدعون فيه أن المـ.ـتهم يظهر فيه.

وبحسب شبكة “بي بي سي”، فقد “اعتـ.ـرف المشتـ.ـبه به خلال عملية متابعة له، جرت تحت غطاء من السـ.ـرية، بإمكانية سماع صوته في فيديو الإعـ.ـدـ.ـام.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

اتـ.ـهم بارتكـ.ـاب جـ.ـرائم حـ.ـرب وجـ.ـرائم إرهـ.ـابية، كما تحدث شاهد في سوريا مع المحققين عبر الواتساب”.

ولكن محامي المـ.ـتهم، أشار إلى أن موكله “كان يريد اسـ.ـتبدال الأسـ.ـير بإخوته المـ.ـحتـ.ـجزـ.ـين في سـ.ـجـ.ـون النظام، حيث من المحتمل أن يتـ.ـعـ.ـرضـ.ـوا للـ.ـتعـ.ـذيب”.

وكان المـ.ـشـ.ـتبه به، البالغ من العمر 49 عاماً، قد وصل إلى هولندا رفقة عائلته في 2014، واعـ.ـتقل في عام 2019.

………………

 

اقرأ أيضا… ازدياد كبير في عدد طالبي اللجوء في ألمانيا

قال المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين الألماني (BAMF)، إن عدد الأشخاص الذين قدموا طلبات لجوء لألمانيا في أيار الماضي ارتفع إلى 8278 طلبًا جديدًا من طالبي الحماية و950 طلبًا ثانيًا، بحسب ما أعلنه المكتب الاثنين 7 من حزيران.

ووفق المكتب، فإن عدد طلبات اللجوء لأول مرة ارتفع بنسبة 119.2% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، ومقارنة بالشهر السابق ارتفع عدد طلبات اللجوء بنسبة 2.6%.

وبحسب ما ترجمه موقع “دويتشه فيليه” الألماني، كان عدد الطلبات الأولى للجوء وصل إلى 3777 طلبًا في نفس الشهر من العام الماضي بانخفاض ملحوظ عن عددها في الشهر الماضي، وذلك بسبب قيود السفر التي تم تطبيقها لمنع انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وذكر الموقع أن اللاجئين السوريين شكّلوا أكبر مجموعة من المتقدمين بالطلبات الأولى في الشهر الماضي، إذ بلغوا 3776 شخصًا، تلاهم الأفغان 1594 شخصًا، ثم العراقيون 651 شخصًا.

وأشار المتحدث باسم كتلة تحالف المستشارة الألمانية إلى الارتفاع الكبير في حجم الهجرة القادمة عبر البحر المتوسط إلى إيطاليا وإسبانيا، “وهي تتعلق بهجرة اقتصادية أكثر من كونها هجرة بغرض النزوح.

…………….

 

اقرأ أيضا…حرـ.ـمان آلاف اللاجـ.ـئين السوريين من المساعدات الغذائية الشهرية

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن 21 ألف لاجئ سوري لن يتلقوا المساعدات الغذائية الشهرية اعتباراً من تموز (يوليو) المقبل، بسبب نقـ.ـص التمويل.

وقال البرنامج في بيان، الخميس، إن نقـ.ـص التمويل أجـ.ـبره على “إعطاء الأولوية للأكثر احتـ.ـياجاً”، مشيراً إلى أن “التمويل في الوضع الحالي غيـ.ـر كاف لتلبية الاحتياجات الغذائية لجميع اللاجئين في الأردن”.

وأكد برنامج الأغذية العالمي أنه يحتاج “بشكل عاجل إلى 58 مليون دولار أميركي لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية الشهرية لنصف مليون لاجئ حتى نهاية العام”.

وقال المدير القطري والممثل المقيم للبرنامج في الأردن، ألبرتو كوريا مينديز، إن “هذه خيارات مـ.ـؤلمة، إذ إن هذه العائلات لا يمكنها توفير طعامها دون المساعدات الغذائية المقدمة من البرنامج”.

وتابع “في حال لم نتلق المزيد من التمويل قد نجد أنفسنا مجبرين على قـ.ـطع المساعدات الغذائية عن ربع مليون لاجئ آخرين يقيمون خارج المخيمات بنهاية شهر أيلول.

ويقدم البرنامج 32 دولاراً شهرياً لكل فرد من الأسر “شديدة الاحتياج”، بينما يقدم 21 دولاراً شهرياً لكل فرد من الأسر المصنفة “متوسطة الحاجة”.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل

سوريا… شام نيوز24 عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل في …