الرئيسية / أخبار السياسة / الحسم القادم….روسيا تخلي كافة مقراته في تل رفعت

الحسم القادم….روسيا تخلي كافة مقراته في تل رفعت

سوريا…شام نيوز24

الحسم القادم….روسيا تخلي كافة مقراته في تل رفعت

قالت وسائل إعلام تركية اليوم الخميس 23 حزيران 2022، إن القوات الروسية وقوات النظام “أخلت مقارها من مدينة تل رفعت، بريف حلب الشمالي”.

ووصفت الصحف والمصادر التركية هذا الانسحاب الروسي من مدينة تل رفعت بأنها “خطوة حاسمة من روسيا”.

وذكرت ، أن “قسد” باتت وحيدة في مدينة تل رفعت، لكن مقاتليها رفعوا رايات النظام السوري وروسيا في بعض النقاط العسكرية.

وفاة الداعية التركي الشهير ” محمود أفندي ” ، التفاصيل

ت‌حدثت وسائل اعلام تركية عن ‏وفاة رئيس وقف إسماعيل آغا الشيخ “محمود أوستا عثمان أوغلو” والمعروف بـ محمود أفندي عن عمر يناهز الـ93 عاما في المستشفى بعد صراع مع المرض، ستقام الجنازة غدا بعد صلاة الجمعة في مسجد الفاتح بمدينة إسطنبول

الشيخ محمود يُعد أحد زعماء الدين وكبار مشايخها واستاذ للعديد من المشايخ والعلام في تركيا، تميز بالذكاء والفطنة وحافظ للقرآن الكريم وجاز بالحديث من صغره.

لقد ترك بصماته على مستوى العالم الإسلامي، في سوريا⁩ قام بدعم المشردين والأيتام،وستذكره ⁧ كما في أفغانستان⁩ و ⁧ أفريقيا⁩.

وفـ.ــ.ـاة لاجئ سوري صـ.ـعـ.ـقا في هذه الولاية التركية

قـ.ـضـ.ــ.ـى لاجىء سوري صعـ.ــ.ـقاً بالكهرباء أثناء عمله في البناء بمدينة “غازي عنتاب” جنوبي تركيا، أمس الأربعاء.

وأفادت وسائل إعلام تركية أن الشاب “أيمن أحمد” 34 عاماً وهو أب لأربعة أطفال توفـ.ـي إثر تعـ.ـرضه للصـ.ـعق الكهربائي أثناء عمله في بناء مزرعة ونقل إلى أحد مستشفيات المدينة ليفارق الحياة بعد ساعات قليلة.

 العامل الضحية كان يقوم بتوصيل تركيبات كهربائية فأصـ.ـيب بالصـ.ـعق وقام زملاؤه الذين كانوا يعملون معه بإخبار فريق الطوارىء 112 الذين حضروا على الفور ونقل العامل المصـ.ـاب إلى مستشـ.ـفى “عبد القادر يوكسل” الحكومي في سيارة إسعاف وحاول الأطباء تقديم الإسعـ.ــ.ـافات له وإنقاذه إلا أنه فارق الحياة.

وتم نقل جثته إلى معهد غازي عنتاب للطب الشرعي وبعد تشريح الجثة لمعرفة أسباب الوفـ.ــ.ـاة تم تسليمها إلى ذويه في مقبرة عائلة يشيلكنت وفتحت فرق الدرك تحقيقا في ظروف وأسباب وفاة العامل السوري.

القبض على زوجين حبسا ابنتيهما وعذباهما في اللاذقية

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري إلقاء القبض على زوجين حبسا ابنتيهما وعذباهما ضمن منزل العائلة في مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية.

وقالت الوزارة في منشور على فيس بوك إن الأهالي في قرية “درغامو” التابعة لمدينة جبلة، أبلغوا عن إقدام شخص على حبس وتعذيب ابنتيه ضمن منزله.

وذكرت الوزارة أن دوريات حضرت إلى مكان الحادث المبلغ عنه لتجد الفتاتين “ميادة” مواليد 1988، وشقيقتها “نورا” مواليد 1987، بوضع صحي ونفسي سيئ جداً وعليهما آثار تعذيب فتم نقلهما إلى مشفى جبلة الوطني لتلقي العلاج.

وأضافت أنها أوقفت والدهما المدعو “ياسين. ق” مواليد 1963، وزوجته “غادة. ع” مواليد 1963، مشيرة إلى اعترافهما “بحبس وتعذيب الفتاتين كونهما مريضتان بمرض نفسي وعصبي ولم يعد يستطيعان تحمل الاهتمام بهما”، وفقاً لما أوردته داخلية النظام.