الرئيسية / أخبار السياسة / الائتلاف الوطني السوري: الاعتراف بقسد هو تهـ.ـديـ.ـد لوحدة سوريا وشعبها

الائتلاف الوطني السوري: الاعتراف بقسد هو تهـ.ـديـ.ـد لوحدة سوريا وشعبها

الائتلاف الوطني السوري: الاعتراف بقسد يُعقِّد الحل في سورية

أعلن الائتلاف الوطني السوري أن المطالبة بالاعتراف بـ”الإدارة الذاتية” التابعة ل”قسد” تمثل انتـ.ـهاـ.ـكاً لوحدة التراب السوري، وتـ.ـهـ.ـديـ.ـداً لوحدة وسلامة سورية وشعبها.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وأصدر الائتلاف بياناً ” إن استقبال الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون”، وفداً من “الإدارة الذاتية” أمر “مؤسـ.ـف ويبعث على القـ.ـلـ.ـق”، حيث إن التعامل معها بمثابة “علاقة مباشرة مع حـ.ـزـ.ـب العمال الكردستاني (PKK)”.

وأضاف البيان أن سيـ.ـاسـ.ـات وخطـ.ـط الإدارة الذاتية، منسجمة ومسـ.ـتقـ.ـاة من النظام السوري وهي في مجـ.ـملها ضـ.ـد مطالب الشعب السوري وتـ.ـتنـ.ـاقـ.ـض مع حقوقه وتطـ.ـلعاته.

وكان وفد من مسد قد زار فرنسا قبل أيام واجتمع خلالها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في خطوة غيـ.ـر مسبوقة نحو الاعتراف بالإدراة الذاتية شمالي سوريا.

…………..

 

اقرأ أيضا…قسد… لن نكون طرفاً مع أي من القوى الخارجية ومستعدون للحوار مع الأسد

كشف عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي آلدار خليل، عن إجراء انتخابات قريبا في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، مؤكدا في الوقت ذاته استعداده للحوار مع النظام السوري.

وقال “خليل” في كلمة ألقاها في مدينة القامشلي إن “هناك قوى خارجية إقليمية ودولية موجودة على أرض المنطقة من أجل مصالحها الشخصية”

وأن هناك صراع فيما بينها، ولكننا لن نصبح جزءاً من هذا الصراع، ولن نقف مع أي طرف منهم، لا إيران ولا أمريكا والنظام، ولكن من أجل ضمان حماية شعبنا ونيل حريته سنكون مستعدين دائماً لكل شيء.

وأكد “آلدار خليل” أن “الإدارة الذاتية” هي الحل الوحيد للأزمة السورية، وأشار أنه وبهدف دعم وتقوية “الإدارة الذاتية” وتطويرها سيتم إجراء الانتخابات في وقت قريب.

واعتبر أن حل الأزمة السورية “يأتي “بالحوار السياسي”، مضيفا أن “الإدارة الذاتية” مستعدة دائما لأن تجلس مع حكومة النظام لحل الأزمة السورية”، مشددا على ضرورة التفاف كافة شعوب ومكونات المنطقة حول “الإدارة الذاتية” لتتمكن من تحقيق أهدافها.

…………

 

اقرأ أيضا...قسد تدفع ملايين الليرات “ديـ.ـة” ضـ.ـحايا الاحتجـ.ـاجات, تعرف على التفاصيل

في خطوة غيـ.ـر متوقـ.ـعة, تعـ.ـهدت الإدارة الذاتـ.ـية لشمال شرق سوريا بدفع “ديـ.ـة” عن كل فرد من ضـ.ـحايا الاحتجـ.ـاجات الأخيـ.ـرة في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الإدارة قالت فيه أنه تم تشكيل لجـ.ـنة بخصـ.ـوص حـ.ـل الخلـ.ـاف, اتفـ.ـقت على تشكيل لجـ.ـنة طبـ.ـية للوقوف على أوضـ.ـاع الجـ.ـرحى والمصـ.ـابين على أن يتم دفـ.ـع التعـ.ـويض لهم لاحقا حسب تقـ.ـرير اللجـ.ـنة الطبـ.ـية.

وبحسب الاتفـ.ـاق فإن الإدارة الذاتـ.ـية توصلت إلى حـ.ـل مع العشائر تدفع بموجبه 30 مليون ليرة سورية ديـ.ـة عن كل فقـ.ـيد, إلى جانب 225 مليون ليرة إلى لجـ.ـنة العشائر وأوليـ.ـاء الـ.ـدم لتوزيعها على ذـ.ـوي الضـ.ـحايا.

فهل ستكون هذه الخطوة بداية مصـ.ـالحة حقيقية بين الإدارة ومن ورـ.ـائها المكـ.ـون الكردي من جهة وبين المـ.ـكون العربي المتواجد في مناطقها من جهة أخرى, أم ستكون هناك أطراف أخرى ستؤجـ.ـج نـ.ـار الخـ.ـلاف من جديد.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

……………………………

 

اقرأ أيضا… ردا على تصريحات لافروف.. أكراد سوريا يبدون استعدادهم للحوار مع النظام

قالت دائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا، إنهم على استعداد للدخول في مفاوضات مع النظام السوري.

وأضافت في بيان ردا على دعوات وزير الخارجية الروسية: “يجب مراعاة خصوصية مناطقنا والتضحيات التي قدمتها في الدرجة الأولى ضد الإرهاب ومن أجل سوريا ووحدتها ووحده شعبها”.

وقالت دائرة العلاقات الخارجية: “حدثت عدة لقاءات مع دمشق حول ذلك، وروسيا تعلم بأن سبب فـ.ـشلـ.ـها هو النظام السوري بإصراره لإعادة الأمور إلى سابق عهدها قبل الأزمـ.ـة السورية، إضافة إلى أن كل الممـ.ـارسات التي يقوم بها النظام السوري لا تتناسب مع جهود الحوار”.

واعتبرت أن دعوة سيرجي لافروف حول الحوار مع النـ.ـظام أنه خطوة إيجابية نحو الحل، وأعربت عن أملها أن تلعب روسيا دورا إيجابيا في هذا الحوار.

وكان لافروف قال أمس، إن موسكو منذ بداية الحرـ.ـب في سوريا، تشجع على إجراء اتصالات مباشرة بين الأكراد وحكومة دمشق بهدف التوصل إلى اتفاقات بشأن كيفية التعايش معا في دولة واحدة.

وأضاف: “على أكراد سوريا إبداء اهتمام بالحوار مع دمشق وعـ.ـدـ.ـم الرضـ.ـوخ لمحاولات فـ.ـرض نزعات انفـ.ـصالية عليهم”.

…………………

 

اقرأ أيضا…..روسيا تطالب الأكراد بالحوار مع حكومة بشار الأسد

طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الكرد في سوريا، بإبداء اهتمام بالحوار مع نظام دمشق وعـ.ـدـ.ـم الرضـ.ـوخ لمحاولات فرـ.ـض نزـ.ـعات انفـ.ـصـ.ـالية عليهم، وفق زعمه.

وادعى لافروف خلال مؤتمر صحفي نظمه في موسكو مع نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، أن موسكو منذ بداية النزاع السوري تشجع على عقد اتصالات مباشرة بين الكُرد ونظام دمشق، بغية التوصل إلى اتفاقات بخصوص كيفية التعايش معا في دولة واحدة، لافتاً إلى أن العراق المجاور يشكل مثالاً جيداً يمكن الاستفادة منه في هذا الصدد.

لكن وفي الوقت الذي تدعي فيه روسيا بانه طرف نزيه بالنـ.ـزاع السوري، يتهـ.ـمها الكرد السوريون بالمسؤولية عن تسليم منطقة عفرين إلى تركيا، ضمن صفقة تمت لإخلاء أرياف دمشق من مسلحي المعارضة.

وتابع لافروف: “نحن على تواصل مع الهيـ.ـاكل الكردية ونطلعها على مواقفها، لكن الأهم هو أن تبدي استقلاليتها واهتمامها بحل كافة المسائل العـ.ـالقة مع الحكومة المركزية”.

ونوه إلى أن زعماء الكُرد، عقب إعلان إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن سحب قوات الولايات المتحدة من سوريا، توجهوا بشكل فوري إلى موسكو لطلب مساعدتهم في “إقامة جسور” مع دمشق، لكن عندما راجعت واشنطن عقب عدة أيام قرارها اختفى اهتمام الأكراد بتلك الاتصالات.

وأكمل وزير الخارجية الروسي: “نحن مستعدون للمساعدة في إجراء الاتصالات والمشاورات لكن ذلك يتطلب الاتساق في مواقف الطرفين”، منبهاً مما اسماها المساعي الأمريكية الرامية إلى تحـ.ـريض بعض التنـ.ـظيمات الكردية على “الانفـ.ـصاليـ.ـة” وفقاً له، مبدياً أمل موسكو في أن الكُرد الذين يسعون إلى تطـ.ـبيـ.ـع العلاقات مع دمشق يدركون خـ.ـطوـ.ـرة ذلك الأمر.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل

سوريا… شام نيوز24 عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل في …