الرئيسية / أخبار السياسة / الإفـ.ـراج عن عشرات المعـ.ـتقلين في درعا

الإفـ.ـراج عن عشرات المعـ.ـتقلين في درعا

سوريا… شام نيوز24

الإفـ.ـراج عن عشرات المعـ.ـتقلين في درعا

قالت مصـ.ـادر محلية أمس الثلاثاء بأنه تم الإفـ.ـراج عن عشرات الشبان المعتـ.ـقلين في درعا.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وبحسب المصـ.ـادر فقد أفرـ.ـجت قـ.ـوات اللـ.ـواء الثامن التابـ.ـعة للفـ.ـيلق الخامس أمس الثلاثاء عن بقـ.ـية معـ.ـتقلي بلدة “المتاعية” شرق درعا والذين بلغ عددهم حوالي 40 معـ.ـتقل.

وأعلنت اللجنة المركزية في محافظة درعا، عن توقيع اتفـ.ـاق مع أهالي بلدة “المتاعية” بريف درعا الشرقي، و”اللـ.ـواء الثامن” التابـ.ـع للفيـ.ـلق الخامس المدعـ.ـوم من روسيا، على تشكيل لجنـ.ـة لحـ.ـل الخـ.ـلاف بين الطرفين.

وطـ.ـالب أهالي “المتاعية” بخـ.ـروج كافـ.ـة المعتـ.ـقلين من أبناء البلدة لدى اللـ.ـواء الثامن في مدينة “بصرى الشام” خلال 24 ساعة, مؤكـ.ـدين أنه لا تفـ.ـاوض قبل إخـ.ـراج المعـ.ـتقلين.

يذكر أن عناصـ.ـر من “اللـ.ـواء الثامن” التابـ.ـع للفـ.ـيلق الخامس المدعـ.ـوم روسيا قاموا باعتـ.ـقال العشرات من أبناء بلدة “المتاعية” شرق درعا وقـ.ـتل مدني تحـ.ـت التعـ.ـذيب بعد تعـ.ـرض قـ.ـواته لتفـ.ـجير بعبـ.ـوة ناسـ.ـفة. 

متابعة: شام نيوز24

………………………..

 

اقرأ أيضا… اعتـ.ـقالات واسعة لمدراء في وزارة نفط النظام بتهـ.ـم فـ.ـسـ.ـاد

سوريا….شام نيوز 24

كشفت مصادر إعلامية موالية عن إيقاف عدد كبير من العاملين في شركات تابعة لوزارة النفط بعضهم مدراء بعد اكتشاف قـ.ـضـ.ـايا فـ.ـسـ.ـاد.

وقالت مواقع اخبارية” إن التوقيفات حدثت منذ عدة أيام، وطالت مجموعة صغيرة إلا أن التحقـ.ـيقات أدت إلى توقيف عدد أكبر من موظفي الشركات النفطية.

وشملت التوقـ.ـيفات حوالي 23 موظفا منهم مدراء في شركات نفط إضافة إلى مهندسين وفنيين ورؤساء دوائر.

وتجرى التحقـ.ـيقات في الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش حول عقود تم إبرامها لتأهيل هذه الشركات وحسب القوانين فإن بعض هذه العقود جرى التصديق عليها من وزارة النفط .

وسبق أن تحدثت مصادر إعلامية موالية عن صفـ.ـقات فـ.ـسـ.ـاد في شركات النفط بمناطق سيـ.ـطرة النظام ومخـ.ـالفتها للشروط الموقع عليها وعدم استكـ.ـمالها، كما لا يقتصـ.ـر الفـ.ـسـ.ـاد على الشركات المحلية بل يصل إلى الشركات الروسية والإيرانية التي تحظـ.ـى بالحصة الأكبر من العـ.ـقـ.ــ.ـود.

………….

 

اقرأ أيضا…النظام السوري يهـ.ـدد “بهـ.ـدم” المسجد العمري التاريخي في درعا، والثـ.ـوار يرـ.ـدون

هدـ.ـدت قـ.ـوات النظام السوري اليوم الأحد 18 تموز 2021, بهـ.ـدم المسجد العمري التاريخي في المدينة.

وبحسب مصـ.ـادر إخبارية, فإن رئيس الأمـ.ـن العسـ.ـكري في درعا العمـ.ـيد لؤي العلي هـ.ـدد بإرسال “قـ.ـوات النـ.ـمر” لهـ.ـدم المسجد العمري وسـ.ـرقة أحجاره.

وهـ.ـدد رئيس الأمـ.ـن العسـ.ـكري في درعا بإغـ.ـلاق معبـ.ـر سجنة الوحيد إلى درعا البلد الذي يسـ.ـيطر عليه القـ.ـيادي في الأمـ.ـن العسـ.ـكري مصطفى المسالمة الملقب بالكسم.

وطالـ.ـب العلي بتسـ.ـليم المطـ.ـلوبين الذين أمـ.ـهلهم بتسـ.ـليم أسلحـ.ـتهم  أو تهجيـ.ـرهم إلى الشمال السوري وإنشـ.ـاء نقـ.ـاط عسـ.ـكرية دائـ.ـمة في المنطقة.

ورـ.ـد أهالي المنطقة عبر لجـ.ـنة درعا المركزية و ممثلو عشائر درعا البلد عن رفضـ.ـهم مطـ.ـالب “لؤي العلي” ويصفونها بـ المجـ.ـحفة بحـ.ـق أبناء المنطقة.

وقال وجهاء درعا: حجارة المسجد العمري الذي هـ.ـدد “العلي” بتدمـ.ـيره لها أهـ.ـمية أكـ.ـبر من النظـ.ـام وميليشـ.ـياته جميعا.

……………………

 

اقرأ أيضا…قصـ.ـف عنـ.ـيف للنظام السوري على ريفي إدلب وحلب وسـ.ـقوط عشـ.ـرات الضـ.ـحايا

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

ارتكـ.ـب النظام السوري بعد منتصف الليل مجـ.ـزرة بحـ.ـق المدنيـ.ـين في إدلب.

وبحسب وسائل إعلام مخـ.ـتلفة وبمتابعة من “شام نيوز24” قام النظام السوري حوالي الساعة 12 بعد منتصف الليل بقصـ.ـف مدفـ.ـعي عنـ.ـيف على بدة إحسم في جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وبحسب مـ.ـصادر ميـ.ـدانية فإنه تم اسـ.ـتهداف منزل يسكن فيه حوالي 15 شخص جلهم نساء وأطفال, قضـ.ـى معظـ.ـمهم في القـ.ـصف الهمـ.ـجي من قـ.ـوات النظام السوري.

وفي إحصـ.ـائية متـ.ـداولة قبل قليـ.ـل ارتفـ.ـع عدد الشـ.ـهداء إلى 7, بينهم 4 نساء و3 أطفال وذلك نتيـ.ـجة القـ.ـصف المدفـ.ـعي العنـ.ـيف على منازل المدنيين.

وفي خبر عاجل الآن: مقـ.ـتل طفل وسـ.ـقوط إصـ.ـابات بين المدنـ.ـيين جـ.ـرّاء قصـ.ـف النظام السوري على محيط مدينة “دارة عزة” بريف حلب الغربي.

متابعة: شام نيوز24

…………………………..

 

اقرأ أيضا… ما هي الرسائل التي وجهها بشار الأسد إلى الداخل والخارج في خطاب القسم اليوم

أدلى رأس النظام السوري القسم الدستوري لتوليه رئاسة سوريا لولاية جديدة في مجلس الشعب بدمشق اليوم السبت 17 تموز 2021.

ووجه بشار الأسد عدة رسائل إلى الداخل السوري وإلى المجتمع الدولي.

أهم ما جاء في خطاب القسم لرأس النظام السوري بشار الأسد ورسائله المتعددة أمام أعضاء مجلس الشعب والشعب في ولايته الرابعة :

برهنتم بوعيكم وانتـ.ـمائكم الوطني أن الشعوب لا تهـ.ـون عزيـ.ـمتها في الدفـ.ـاع عن حقـ.ـوقها مهما أعد المستـ.ـعمرون من عدة, أرادوها فـ.ـوضى تحـ.ـرق وطننا وأطلقـ.ـتم بوحـ.ـدتكم الوطنية رصـ.ـاصة الرحـ.ـمة على المشـ.ـاريع التي اسـ.ـتهدفت الوطن.

في المراحل الأولى كان رهـ.ـان الأعـ.ـداء على خـ.ـوفنا من الإرهـ.ـاب وتحـ.ـويل المواطن السوري إلى مرتـ.ـزق يبـ.ـيع وطنه.

السوريون داخل وطنهم يزـ.ـدادون تحـ.ـديا وصـ.ـلابة, والذين خطـ.ـط لهم أن يكونوا ورقة ضـ.ـد وطنهم تحـ.ـولوا إلى رصيد له في الخـ.ـارج يقدمون أنفسهم له في أوقات الحـ.ـاجة

الوعـ.ـي الشعبي هو حصـ.ـنكم وهو حصـ.ـننا وهو المعـ.ـيار الذي نقيس به مدى قـ.ـدرتنا على تحـ.ـدي الصـ.ـعاب والتميـ.ـيز بين الخيـ.ـانة والوطـ.ـنية وبين الثـ.ـورة والإرهـ.ـاب

استـ.ـقرار المجتمع هو أولى المسـ.ـلمات وكل ما يمـ.ـس أمـ.ـنه وأمـ.ـانه مرفـ.ـوض بشكل مطـ.ـلق, وأي مجتمع لـ.ـا يكـ.ـرس القيم ويحتـ.ـرمها لا يمكن أن يكون مجتمعاً مسـ.ـتقراً ومزدهراً.

أكرر دعوتي لكل من غـ.ـرر به وراهـ.ـن على سـ.ـقوط الوطن وعلى انهـ.ـيار الدولة “أن يعود إلى حضن الوطن” لأن الرهـ.ـانات سقـ.ـطت وبقـ.ـي الوطن.

متابعة: “شام نيوز24”

…………………………….

 

اقرأ أيضا… نظام الأسد يفـ.ـرج عن عشرات المـ.ـعـ.ـتقلـ.ـين من سجونه

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها اليوم الخميس أنَّ نظام الأسد اعـ.ـتقل ضعفَ عددِ الأشخاص الذين أفـ.ـرج عنهم بموجب مرسوم العفو في أيار.

وبحسب تقرير الشبكة، فقد أفـ.ـرج النظام عن 81 شخصاً بموجب مرسوم العفو رقم 13 الصادر في أيار 2021، في حين اعـ.ـتقـ.ـل 176 شخصاً منذ صدوره، وما زال هناك قرابةُ 131 ألفَ معـ.ـتقلٍ/ مختـ.ـفٍ على خلفية الحِـ.ـراك المعـ.ـارض لنـ.ـظام الأسد.

وأشارت  إنَّ رأس النظام بشار الأسد، أصدر مرسومَ العفو الأخير رقم 13 لعام 2021 في 2 أيار قُبيل انتخابات الرئاسة في 26 أيار، إذ أنَّه كان يرغب أنْ يقدّمَ للمجتمع شيئاً ما، في ظلِّ فـ.ـشـ.ـله المطـ.ـبق طوال سنوات حكمه الماضية وبشكلٍ خاص منذ عام 2011.

ولفت التقرير إلى أنَّ المفـ.ـرَجَ عنهم هم 81 شخصاً بينهم 17 سيدةً من المدنيين والإعلاميين والموظفين الحكوميين والمحامين والطلاب الجامعيين، بموجب المرسوم التشريعي رقم 13 لعام 2021 منذ صدوره حتى 15 تموز 2021 تراوحت مدّةُ اعتـ.ـقال معظمِهم ما بين شهرين إلى ستة أشهر.

وأكَّد التقرير أنَّ نظام الأسد اعتـ.ـقل أكثرَ ممن أفـ.ـرج عنهم سواءٌ بموجب مرسوم العفو 13، أو ممن انتهت مدّةُ أحـ.ـكامهم مجتمعين، حيث سجَّل التقرير في المدّة التي يغطّيـ.ـها ما لا يقلُّ عن 176 حالةَ اعتقالٍ بينهم 5 أطفالٍ وسيدتان.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل

سوريا… شام نيوز24 عاجل: بعد أكـ.ـثر من شهرين… فتـ.ـح الطرقات الرئيـ.ـسية في درعا, التفاصيل في …