الرئيسية / أخبار السياسة / الإدارة الذاتية تجـ.ـبر عشرات المحلات على الإغـ.ـلاق في مدينة القامشلي

الإدارة الذاتية تجـ.ـبر عشرات المحلات على الإغـ.ـلاق في مدينة القامشلي

القامشلي…شام نيوز 24

الإدارة الذاتية تجـ.ـبر عشرات المحلات على الإغـ.ـلاق في مدينة القامشلي

أجـ.ـبرت قـ.ـوات الأسايش التابعة للإدارة الذاتية في شمالي شرقي سوريا، أصحاب عشرات المحلات التجارية في سوق المدينة على إغلـ.ـاق أبوابها.

وقال ناشطون أن عملـ.ـية الإغـ.ـلاق الاجـ.ـباري كان بهدف مشاركة أصحابها في تظاـ.ـهرة نظمـ.ـتها قوى كردية في المدينة تندـ.ـيدا ماقالت عنه انه هـ.ـجـ.ـمات تركية في المنطقة.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

وقد تظـ.ـاهر عدد من  الأشخاص يوم الخميس في مدينة القامشلي، كبرى المدن في شمال شرق سوريا، تنديـ.ـداً بما سمته بالهـ.ـجـ.ـمات التركية في سوريا وإقليم كوردستان العراق.

ورفع المشاركون في المسيرة اعلام حزـ.ـب العمال الكوردستاني وصور ل عبدالله أوجلان، فيما دليل واضح على من هم في إدارة التظاهرة.

………..

 

اقرأ أيضا...لافروف يحذر من نهـ.ـاية سـ.ـيئة لمشروع قسد والإدارة الذاتية في سوريا

اتهـ.ـم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة بدعم الانفـ.ـصاليين في سوريا بالأموال المنـ.ـهوبة هناك، في إشارة إلى القـ.ـوات الكردية وقسد، محـ.ـذرا من أن هذا الأمر قد ينتهي بصورة “سـ.ـيئة”.

وفي كلمة له خلال مؤتمر “قراءات بريماكوف”، قال لافروف: “بطبيعة الحال، نؤكد في كل مرة على عدـ.ـم شرعية وعدـ.ـم قانونية الوجود الأمريكي على الأراضي السورية، خاصة وأن هذا الوجود مصحوب بنهـ.ـب الثروات الطبيعية السورية”.

وأضاف: “يقومون بتصدير الحقول النفطية والمحاصيل الزراعية ويقدمون الدعم بالأموال المنهوبة، من الواضح للجميع الاتجاهات الانفصالية على الضفة الشرقية لنهر الفرات، واللعب بمشـ.ـكلة خطـ.ـيرة للغـ.ـاية؛ أعني هنا المشـ.ـكلة الكردية، وهذه اللعبة قد تنتهي بصورة سيـ.ـئة”.

وتعتبر روسيا وجود القـ.ـوات المسـ.ـلحة الأمريكية على الأراضي السورية بأنه غـ.ـير شرعي، لأنه يأتي بموافقة من النظام السوري، وتتـ.ـهم الجيـ.ـش الأمريكي بالمشاركة في نهب نفط وحبوب سوريا ودعم القـ.ـوات الكردية للانفـ.ـصال عن حكومة “دمشق”.

…………

 

اقرأ أيضا…مظلوم عبدي: التحالف سيظل في شرقي سوريا لحماية مناطقنا

كشف القائد العام لقـ.ـوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، عن اجتماع جمعه بقائد قـ.ـوات التحالف الدولي في سوريا والعراق، الجنرال بول كالفرت، وقائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال كينيث ماكينزي خلال الزيارة الأخيرة للمنطقة.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وقال عبدي في تغريدة عبر حسابه في منصة تويتر: “لقد سررت بلقاء الجنرال كالفرت والجنرال ماكينزي من أجل مناقشة التحديات الأمنية والاقتصادية في المنطقة”.

وأضاف عبدي: “لقد تلقينا رسائل عن الوجود المتواصل لقوات التحالف والتعاون المشترك لمحـ.ـاربة داعـ.ـش والجهود المبذولة لحمـ.ـاية المنطقة واستتباب الأمن فيها”.

تصريحات عبدي هذه تأتي عقب زيارة غير معلنة إلى شمال شرقي سوريا، أجراها ماكينزي الذي أكد التزام واشنطن بدعم “قسد” في ملاحقة تنـ.ـظيم “داعـ.ـش” حيث أجرى زيارة لـ 4 قواعد أمريكية في المنطقة لافتا إلى أن بقاء قواتهم يرتبط بقرار الرئيس جو بايدن.

………………

 

اقرأ أيضا… مظلوم عبدي: نعمل على ثلاث نقاط لتطوير عمل الإدارة الذاتية شرقي سوريا

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي، أنه يؤكد على أهمية استمرار الحوار الكردي – الكردي والوصول إلى نتائج إيجابية.

وأضاف عبدي اليوم الأحد خلال اجتماع المجلس التنفيذي في “الإدارة الذاتية” أنهم وبالتعاون مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يعملون على تطوير حقيقي وسريع للإدارة.

وقال إنهم يركزون على ثلاث نقاط رئيسية في هذا الصدد تتمثل في…

“دعم هيئات ولجان ومكاتب الإدارة الذاتية بما يضمن توحيد القرارات في مختلف المجالات، وتوحيد الأطر والفعاليات الرديفة لهذه الجهات بما يضمن توحيد القرارات ونفادها”.

وأضاف أن المرتكز الثاني هو “الشفافية كضرورة لبناء مجتمع سوي وخاصة في الجانب القضائي.

وثالثا “مبدأ التشاركية وترسيخ مبدأ أخوة الشعوب والعمل باستمرار على تمتين العلاقات بين كافة مكونات شمال وشرق سوريا”.

وتحدث عبدي  عن “دعم التحالف الدولي للإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية”، وأشار إلى أنه “سيستمر للقضاء على خلايا داعش وكذلك المساهمة إعادة الإعمار”.

ووفق عبدي، أنه لا حلول سياسية تلوح في الأفق على المدى القريب في سوريا، وشدد عبدي على ضرورة إشراك الإدارة الذاتية في أي محادثات تهدف لإيجاد حل في سوريا.

إلى ذلك، أكد عبدي على ضرورة استمرار الحوار والوصول إلى نتائج إيجابية، بحسب قوله، وقال: “قوات سوريا الديمقراطية تدعم هذا الحوار وتعمل على التعاون مع الأطراف كافة لإزالة أي عقبة قد تعترض سير هذه العملية”.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية

سوريا…شام نيوز 24 أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية كشف مصدر عسـ.ـكري …