الرئيسية / أخبار السياسة / إيران تنقل أسلـ.ـحـ.ـتها إلى داخل آثار تدمر التاريخية
العناصر الإيرانية في سوريا

إيران تنقل أسلـ.ـحـ.ـتها إلى داخل آثار تدمر التاريخية

شام نيوز 24

إيران تنقل أسلـ.ـحـ.ـتها إلى داخل آثار تدمر التاريخية

نقلت الميليـ.ـشيات الإيرانية المتواجدة بريف حمص الشرقي، أسلـ.ـحة وذخـ.ـائر من مستودعاتها بتدمر إلى الحرم الأثري في المدينة، تجـ.ـبا لاستـ.ـهـ.ـدافٍ محتمل من الطيـ.ـران الإسـ.ـرائيلي.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

ووفق عن مصادر مـ.ـطلعة أن عناصر “حركة النجباء” المدعومة من “الحـ.ـرس الثوري” الإيراني، نقلـ.ـت 3 مستودعات ذخيرة، وأسلـ.ـحة لها من مدينة تدمر نحو قلعة تدمر والمسرح القديم والقوس.

وأضافت أن العـ.ـملية هذه تهدف إلى تجنـ.ـب تعـ.ـرض المستودعات للاسـ.ـتهداف من قبل الطيران خاصة وأنها أصبحت قرب معالم أثرية بالإضافة لقربها من النقاط العسـ.ـكرية التابعة للواء “فاطميون” و”حركة نجباء.

وبحسب المصادر حفرت هذه العناصر سلسـ.ـلة من الأنفـ.ـاق تصل المستودعات ببعـ.ـضها البعض بوقت سابق، لسهولة التنقل بينها بشكل سري من قبل عناصر الميليشيا، وأيضًا لتبقى بعيدة عن رصد طيران الاستطلاع والطيران الحربي.

………………

اقرأ أيضا…قـ.ـتلـ.ـى وجـ.ـرحى من لـ.ـواء البـ.ـاقر الإيراني في حلب، تعرف على التفاصيل

أكدت مواقع محلية اليوم الخميس 6 أيار 2021، بوقـ.ـوع قـ.ـتلـ.ـى وجـ.ـرحـ.ـى في صـ.ـفوف لـ.ـواء الباقر الإيراني في حلب.

وبحسب شبكة عين الفرات المحلية فان الحـ.ـادثة وقـ.ـعت، أثناء توجه دوـ.ـرية للـ.ـواء نحو البادية الواقعة جنوب قرية رسم النفل جنوبي حلب.

وقد وقـ.ـعـ.ـت الحـ.ـادثة ووقـ.ـوع القـ.ـتلـ.ـى والجـ.ـرحـ.ـى جـ.ـراء انفـ.ـجـ.ـار لغـ.ـم أرضـ.ـي في الدوـ.ـرية، والتي كان يترأسها قيـ.ـادي في لواء الباقر.

وبحسب الشبكة دوما فقد أدت العمـ.ـلية إلى إصـ.ـابة قـ.ـائد الدـ.ـورية الحاج أبو زينب بجـ.ـروح بلـ.ـيغـ.ـة بالإضافة إلى مـ.ـقتـ.ـل عنـ.ـصرين مرافقيـ.ـن له.

وتم اسـ.ـعاف القيادي نحو مستشفى اليوناني في حي الأشرفية بحلب، وبُتـ.ـرت قدمه فيها.

ودفع بتـ.ـر قدم “أبو زينب” بشقيقه لإطلـ.ـاق النـ.ـار على قدم الطبيب بعد اتهـ.ـامه بقـ.ـطع قدم “أبو زينب” بشكل متعـ.ـمد.

وينحدر “أبو زينب” من محافظة اللاذقية، وكان مساعداً سابقاً بفرع المخـ.ـابرات الجـ.ـوية التابع للنـ.ـظام السوري في اللاذقية.

………………..

 

اقرأ أيضا… النظام يدفع بدبـ.ـابات وتعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية ضخـ.ـمة إلى دير الزور

كشفت مصادر إعلامية في دير الزور عن وصول تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية ضخـ.ـمة من قـ.ـوات “الفـ.ـرقة الرابعة” التابعة للنـ.ـظام السوري إلى بادية دير الزور تجهيزا لحملة عسـ.ـكرية ضـ.ـد خـ.ـلايا “داعـ.ـش”.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

وقالت شبكة “دير الزور 24” المحلية، إن التعـ.ـزيزات الأخيرة، ضمت عددا من الدباـ.ـبات والمـ.ـدرعات وقرابة 150 عنصرا من الفـ.ـرقة الرابعة.

وعلى صـ.ـعيد متصل جـ.ـرح عناصر من  “لواء القدس” المدعوم روسيا إثر غـ.ـارة جوية من قبل الطـ.ـيران الحـ.ـربي الروسي على نقطة متقدمة في جبل البشري بدير الزور.

كما جـ.ـرح 6 عناصر باشتـ.ـباكات بين عناصر  “نواف البشير” المحلية وعناصر  “الباقر” أثناء توجه دفعة حافلات ل الحـ.ـرس الثـ.ـوري نحو منطقة الدريج بريف دمشق.

……………………

 

اقرأ أيضا.. انشـ.ـقاق عدد كبير من قـ.ـوات الفرقة الرابعة في دير الزور

ذكرت مواقع اعلامية محلية، أن عدد كبير من عناصر النظام السوري انشـ.ـقوا عنه وتوجهوا لمناطق سيـ.ـطرة عناصر قسد في شرقي سوريا.

عملية الانشـ.ـقاق حدثت في بلدة سعلو بريف دير الزور الشرقي، لعناصر يخدمون في جيـ.ـش النظام”الفرقة الرابعة” وهم من أبناء محافظتي درعا وريف دمشق.

وبلغ عدد العناصر المنـ.ـشـ.ـقة قرابة 13 عنصرا، فـ.ـروا إلى مناطق سيـ.ـطرة قسد عبر نهر الفرات والعناصر ينتمون للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد.

ويبدو ان العمـ.ـلية تمت بعد تنسيق مع اشخاص في مناطق قسد، قبلها بحوالي (14) يوما، تمت عملية مشابهه حيث فر (7) عناصر من الدفـ.ـاع الوطني من ابناء ديرالزور بأتجاه مناطق قسد.

وتزايد وتيرة عملـ.ـيات تنـ.ـظـ.ـيم الدـ.ـولة”داعـ.ـش” في البادية، لكن يبقى العامل المادي هو السبب بالدرجة الاولى، اغلب العناصر الفـ.ـارين يواصلون طريقهم بأتجاه الشمال ثم تركيا.

كما تزايدت مؤخرا ظاهرة فـ.ـرار الشباب من مخـ.ـتلف المحافظات السورية خصوصا دمشق نحو ديرالزور ثم يعبرون الفرات لمناطق  قسد.

……………………..

 

اقرأ أيضا… اختـ.ـطاف عناصـ.ـر من الفرقة الرابعة في حلب… تعرف على التفاصيل

في خبر متداول قبل قـ.ـليل, تم اختـ.ـطاف عدد من عنـ.ـاصر الفرقة الرابعة في حلب شمال غرب سوريا.

وبحسب الأنباء, فإنه تم اختـ.ـطاف دوريـ.ـة تابـ.ـعة للفرقة الرابعة مؤلفة من 5 أفراد, بينهم ضـ.ـابط, فجر اليوم الأربعاء 31 آذار 2021.

وتمت العمـ.ـلية النـ.ـوعية عن طريـ.ـق مسـ.ـلحين متنـ.ـكرين بالزي العسـ.ـكري نصـ.ـبوا كمـ.ـينا للـ.ـدورية في قرية الدبسي طريق مسكنة في ريف حلب الشرقي.

وبحسب الأنباء الواردة, تم اقـ.ـتياد المجموعة المختـ.ـطفة إلى جهة مجـ.ـهولة.

ويحدث هذا في ظـ.ـل صـ.ـمت تام من النـ.ـظام على الحـ.ـادثة والتي يتـ.ـبع عناصـ.ـرها للفرقة الرابعة التي يترأسها “ماهر الأسد” شقيق رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

 

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية

سوريا…شام نيوز 24 أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية كشف مصدر عسـ.ـكري …