الرئيسية / أخبار السياسة / أكبر مهرجان للخـ.ـمور في العالم على أرض الإمارات
أكبر مهرجان للخـ.ـمور في العالم على أرض الإمارات

أكبر مهرجان للخـ.ـمور في العالم على أرض الإمارات

أكبر مهرجان للخـ.ـمور في العالم على أرض الإمارات

تشهد دبي مهرجانًا مثـ.ـيرًا للجـ.ـدل، في أكتوبر/ تشرين الأول القادم، ويتم التخطيط لهذا المهرجان برعاية ألمانية إماراتية، حيث إن المهرجان ألماني الأصل وستقام نسخته في مارينا دبي، بعد إلغائه في ألمانيا هذا العام، بسبب فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وقد أفاد موقع “دويتشه فيله” أن أكبر مهرجان لمشـ.ـروب البيـ.ـرة في العالم سيقام في مارينا دبي، في خريف هذا العام ، حيث سيقام بداية من 7 أكتوبر/تشرين الأول حتى 31 مارس 2022.

لمزيد من الأخبار العاجلة..يرجى الاشتراك بقناتنا على التلغرام على الرابط التالي: https://t.me/joinchat/AAAAAFlSZahKprqift6nzg

ونسخة مهرجان البـ.ـيرة بدبي هي محاكاة لمهرجان أكتوبر الأصلي في مدينة ميونيخ، ولكن سـ.ـيضاف في نسخة دبي بعض الإضافات الباهـ.ـظة، كما يقول منـ.ـظمو المهرجان إنه سيكون في مهرجان دبي أطول بـ.ـار بيـ.ـرة في العالم، بطول 60 مترًا، وفقًا لصحيفة “بيلد”الألمانية.

وأضافت صحيفة “بيلد” أن “الحدث سيسعى إلى محاكاة مهرجان البـ.ـيرة الأصلي في ميونيخ، ويتضمن ذلك نحو 32 خيـ.ـمة بيـ.ـرة وعجـ.ـلة فيريس عملـ.ـاقة وحتى نسخة طبق الأصل بالحجم الطبيعي لتمثال بافاريا الشهير الذي يقف في أرض المهرجان في ميونيخ”.

وأوضحت الصحيفة أيضًا أنه “ستكون مصانع الجـ.ـعة (البـ.ـيرة) والمطاعم البافـ.ـارية من بين 620 شركة قيل إنها وقَّعت على المشاركة في الحدث”.

وقال “تشارلز بلوم”، أحد منظمي مهرجان أكتوبر في دبي، في حوار مع مجلة “دير شبيجل” الإخبارية، أن المسؤولين الإماراتيين أعطوا بالفعل الضوء الأخضر لهذا الحدث، مؤكدًا أنه سيتم السماح بتناول المشـ.ـروبات الكحـ.ـولية في أرض المهرجان.

……………….

 

اقرأ أيضا… تحضيرا للانتخابات الرئاسية..النظام السوري يجمع أسماء الراغبين في الانتخاب خارج سوريا

أعلنت سفارات للنظام السوري في دول عدة، عن البدء بالتحضير للانتخابات الرئاسية السورية المقبلة، المقرر إجراؤها خلال أسابيع في مناطق سيـ.ـطرة النظام السوري وسفاراته بالخارج.

وطلبت سفارة النظام في أبو ظبي والقنصلية في دبي، من “المواطنين السوريين البالغين الراشدين والراغبين بالانتخاب ممن أتموا سن 18 من العمر أو تجاوزوه بتاريخ الانتخاب، تسجيل أسمائهم” عبر رابط قبل تاريخ 25 من نيسان.

وقالت السفارة إن الخطوة تأتي لتجهيز “قوائم انتخابية” للسوريين في الإمارات، “تحضيراً للانتخابات الرئاسية التي ستجري في الجمهورية العربية السورية قبل 14 من تموز 2021”.

وفي إعلان مماثل، دعت سفارة النظام في كراكاس بفنزويلا، السوريين إلى تسجيل أسمائهم عبر البريد الإلكتروني أو الحضور الشخصي لمقر السفارة، قبل تاريخ 25 من نيسان الحالي، مطالبة السوريين بـ”المشاركة في هذا الاستحقاق الهام”.

ومن المقرر أن يبدأ “مجلس الشعب” في 19 من الشهر الحالي جلسة برلمانية، يرجح أن تطلق فيها عملية الإعداد للانتخابات الرئاسية، بموجب دستور 2012 الحالي، ولكن إلى الآن، لم تظهر مؤشرات لظهور مرشح جديد ولم يعلن رسمياً برنامج الانتخابات ومواعيدها.

وينص الدستور على أن “يدعو رئيس مجلس الشعب لانتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء ولاية الرئيس القائم في مدة لا تقل عن 60 يوماً ولا تزيد على 90 يوماً”.

وتنتهي الولاية الثالثة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، في 17 من تموز (يوليو) المقبل.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

………………….

 

اقرأ أيضا… الاتحاد الأوروبي يعلن موقفه من الانتخابات الرئاسية السورية 2021

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد 14 آذار 2021 موقفه من الانتخابات الرئاسية السورية المـ.ـزمع إجرائها في شهر مايو أيار المقبل.

وانـ.ـتقد الاتحاد الأوروبي في بيانه ضمنيا إجراء هذه الانتخابات في ظل الظـ.ـروف الراهـ.ـنة التي تمر بها سوريا وعلى رأسها استمرار الاقتـ.ـتال بين قـ.ـوات النـ.ـظام والمعـ.ـارضة.

طالب الاتحاد الأوروبي نظام بشار الأسد في سوريا وحلفاءه بإنهـ.ـاء القـ.ـمع والإفـ.ـراج عن المعتـ.ـقلين وتنفـ.ـيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وأكد الاتحاد أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في سوريا لا تفي بالمعـ.ـايير الدولية ولا تسهم في تسوية الصـ.ـراع ولا تؤدي إلى أي تطـ.ـبيع دولي مع النـ.ـظام

وأعلن دعمه لانتخابات حرة ونزيهة في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وتحت إشراف الأمم المتحدة.

……………………………………………………………

 

اقرأ أيضا…. بيان حول إعـ.ـادة اللاجـ.ـئين السوريين قسـ.ـرياًَ من الدول الأوروبية

أصدرت العديد من المنظمات والمؤسسات الحقوقية منها الشبكة السورية لحقوق الإنسان بياناً حول قرارت بعض الدول الأوروبية في عـ.ـدم الإعادة القـ.ـسرية للاجئـ.ـين السوريين.

وقال البيان، أن هناك تغـ.ـييرات كبيرة وواضحة في سياسات العديد من الدول الأوروبية، حول اللـ.ـجوء في استقبال اللاجـ.ـئين السوريين، وخاصة حكومات ألمانيا والدنمارك.

مشيراً إلى أن الخطاب الإعلامي في هاتين الدولتين، الذي يركز على الجـ.ـرائم التي مرتكـ.ـبوها يكونون من عرق أو دين مختلف، مما يزيد من مزاج العـ.ـداء لوجود اللاجـ.ـئين.

وتابع البيان المشترك، أن التغـ.ـييرات الأخيرة تخل بالتزام هذه الدول بمبدأ الإعادة القـ.ـسرية، وتخـ.ـالف الغرض من الاتفاق الدولي المتمثل بحماية الشخصية الإنسانية.

وطالبت الجمعيات الحقوقية في بيانها، حكومات أوروبا وخاصة ألمانيا والدتمارك، بالتـ.ـراجع عن كافة القرارات التي تخـ.ـالف مبدأ عدم الإعادة القـ.ـسرية، والتي من شأنها إجبار اللاجئـ.ـين السوريين للعودة إلى سوريا.

مؤكدين على ضرورة تقييم سياسات الاندماج، بما يتيح للاجئـ.ـين السوريين الانخـ.ـراط بشكل فعال في المجتمعات الأوروبية المضيفة لهم، ويراعي الظـ.ـروف الخاصة التي مروا بها.

وكانت حكومات ألمانيا والدتمارك، قد أعلنت في وقت سابق، عن نيتها ترحـ.ـيل العديد من اللاجئين السوريين إلى سوريا، وخاصة من قامـ.ـوا بارتـ.ـكاب حوادث وجـ.ـرائم في هاتين الدولتين.

مما أثار ردود فعل مـ.ـنددة وغاضـ.ـبة من الجمعيات الحقوقية، التي أكدت أن إعادة اللاجـ.ـئين قـ.ـسرياً إلى سوريا، سيشكل خـ.ـطراً على حياتهم وخاصة في مناطق سـ.ـيطرة النظام السوري.

للحصول على الأخبار لحظة بلحظة.. اشتركوا في قناتنا على التلغرام على الرابط : اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية

سوريا…شام نيوز 24 أرتـ.ـال عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة لقـ.ـوات الأسد تتجه نحو البادية السورية كشف مصدر عسـ.ـكري …